الثورة نت:
2024-05-23@13:42:31 GMT

لاعبو عدن يمثلون الوطن

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

 

ليس بالضرورة إطلاقا إدخال انف السياسة في شؤون الرياضة، مهما تعاظمت الأعذار وتحركت الألسن لتعجل بالأسباب المؤدية إلى فرض تشريعات غير صائبة ولا يرضى بها غير المنتفعين وأصحاب المصالح الشخصية الضيقة.
يمتعض اغلب هؤلاء من عبارة ابعدوا السياسة عن الرياضة، وتكفهر خدجاتهم، وينفعلون بانفعال انزيم الإيدرنالين المتدفق في عروق دمائهم لدى سماع تلك العبارة أو مشاهدتها مقروءة أو مكتوبة على وسائل التواصل الاجتماعي.


الرياضة والسياسة لا يمكن أن يلتقيا كالخطين المستقيمين اللذين لا يلتقيان مهما امتدا، واللعب بهما أو عبرهما نوع من العبث وتضييع الوقت والجهد من قبل أناس يضمرون في أنفسهم خفايا وخبايا خبيثة، يساومون من خلالها ويراوغون من أجل تحقيق مصلحة معينة، أو يصفون حسابات شخصية ضيقة.
كلنا ندرك ونعلم بالأحداث الجسام التي تعرضت لها رياضة وأندية ولاعبو عدن بسبب تدخل السياسة في شؤونها، وكيف كان لذلك من تبعات سلبية.
اخطرها ما حدث من قطيعة وجفاء بين انديه عدن والاتحاد العام لكرة القدم، بعد أن رفضت إدارات تلك الأندية مشاركة فرقها الكروية في دوري الدرجة الأولى منعها من قبل الحاكم بأمر عدن، وهو ما عرضها للهبوط إلى دوري المظاليم تطبيقا للائحة اتحاد كرة القدم.
الأخطر من ذلك هو ما استجد من عقوبات اتحادية على تلك الأندية، والمتمثل في حرمان نجومها واستبعادهم من تشكيلات المنتخبات الوطنية!
استبعاد لاعبي أندية عدن من منتخبات الشباب والكبار خطأ فادح وجرم لا يغتفر، مهما كانت الأسباب السياسية، ومهما بلغ حجم الخلافات وتعاظمت إلا أنها لا تؤدي إلى حرمان اللاعبين من واجبهم الوطني المقدس.
اللاعبون يمثلون وطنا بأكمله بدرجة أساسية بعيدا عن السياسة وتصفيات الحسابات بين الأطراف المتنازعة والتي تحتاج إلى جرأة بين قيادة الاتحاد العام لكرة القدم والأندية بحل الإشكالية وهي متواجدة في قاهرة المعز لمواجهة الاتحاد وعلى الجميع حل مشكلة أندية عدن ولاعبيها والمحافظات التي يعاني لاعبيها من نفس الإشكالية.
بعيدا عن تكسير العظام، وتغييب النظام وتغليب الأنانية الممزوجة بخلط الأوراق واختراق اللوائح، وبعيدا عن حرب داحس والغبراء، دعوا اللاعبين يمثلون الوطن!!.
عندما حدثت مشكلة سياسية بين ولاية كتالونيا وحكومة اسبانيا ظلت الأندية الكتالونية ابرزها برشلونة تشارك في البطولات الإسبانية دوري وكأس الملك، ولاعبوها في صفوف منتخبات اسبانيا، ولم تثنهم السياسة عن تمثيل وطنهم، وأمثلة على ذلك كثيرة.
يجب الحفاظ على لاعبي المنتخبات الوطنية، والحرص على تدرجهم من فئة الناشئين، فالشباب وحتى مرحلة الكبار، وذلك اسوة بما يتم ويجري في مختلف بلدان العالم لدى بناء منتخباتها الوطنية.
القضاء على لاعبي الفئات العمرية هو قضاء على جيل بأكمله من النجوم يصعب تعويضهم على المدى القريب وحتى البعيد.
نجوم واعدون ولاعبون كبار مثلوا المنتخبات الوطنية، لكنهم انتهوا وتركوا اللعبة بفعل عوامل التعرية السياسية ومشاغل الذرية وإغراءات أموال الطفرة التي أغرتهم وحولتهم إلى مقاوتة وإلى سائقي الطرفة والتفرطة!

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مروان عطية: لاعبو الأهلي على قلب رجل واحد قبل لقاء الترجي

أكد مروان عطية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، على صعوبة مواجهة الترجي يوم السبت المقبل في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال مروان عطية إن نتيجة مباراة الذهاب والتعادل سلبًا في تونس لم يكن حاسمًا، مما يتطلب ضرورة مضاعفة الجهد في مباراة العودة للتتويج باللقب وإسعاد الجماهير.

أضاف أن جميع لاعبي الفريق متحمسون للغاية لمباراة السبت، وأن الأهلي على قلب رجل واحد، وأي عنصر يشارك سوف يجد الدعم والمؤازرة من زملائه، والكل يعلم أن الإصرار والروح العالية هما مفتاح التتويج باللقب الغالي.

واختتم مروان عطية تصريحاته بالتأكيد على أن عامل التاريخ وما يحمله من نتائج لم يعد له وجود في كرة القدم، لأن هناك متغيرات تحدث دائمًا، وأن فريق الترجي مختلف حاليًّا ويضم عناصر واعدة ولها خبرات كبيرة، وأن الأهم بالنسبة للأهلي الآن هو النظر للأمام وليس للتاريخ حتى يقدم أفضل ما لديه ويتوج باللقب.

وقال مروان إن جميع لاعبي الأهلي ينتظرون بشغف مؤازرة الجماهير بكثافة في مدرجات استاد القاهرة، مؤكدًا أن جماهير الأهلي لها دور كبير في مباراة السبت المقبل مثلما حدث في جميع البطولات التي توج بها الأهلي.

مقالات مشابهة

  • البسكويت إلى غزة.. الأمم المتحدة تصدر بيانات مهما عن المساعدات الإنسانية
  • عيسى المسمار: لن يتأثر لاعبو الهلال من التتويج بالدوري قبل نهائي كأس الملك .. فيديو
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان: سنكون بالمرصاد لمن يتطاول على سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره
  • مروان عطية: لاعبو الأهلي على قلب رجل واحد قبل لقاء الترجي
  • الحكومة توافق على 14 قرارا مهما للمواطنين
  • محافظ المهرة: إعادة تحقيق الوحدة تتويج لنضالات اليمنيين
  • الإسماعيلي يطالب رابطة الأندية بتعديل موعد لقاء البنك الأهلي
  • السيسي : مكتبة الإسكندرية تؤدي دورا مهما في نشر وتعميق المعرفة والعلم
  • المنتدى العالمي العاشر للماء 2024.. الوزير بركة يستعرض ببالي السياسة المائية للمغرب
  • حيماد يتخذ قرارا مهما بشأن مستقبله