لبنان ٢٤:
2024-06-06@20:00:48 GMT

بسبب فرض خوة مالية.. إقفال باحة دير في بعلبك!

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

بسبب فرض خوة مالية.. إقفال باحة دير في بعلبك!

اتخذ الاب شربل طراد قرارا بإقفال مدخل وباحة دير كنيسة سيدة المعونات في مدينة بعلبك بالحجارة وذلك على اثر اقدام المدعو "ص.د" على فرض خوة مالية على الراغبين بركن سياراتهم داخل موقف الكنيسة، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".  

وقد دهمت دورية من مخابرات الجيش في بعلبك منزل "ص.د" ولم يتم العثور عليه.

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الراعي وكلاس وقائد الجيش افتتحوا طرقا في رأس بعلبك والقاع

افتتح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ووزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس وقائد الجيش العماد جوزاف عون ونائبة رئيس مؤسسة "الوليد بن طلال الإنسانية" الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة طرق: دير مار مارون (رأس بعلبك – القاع – قاموع الهرمل)، ماجد صبري حمادة (القاع)، المعلقة – الفاكهة – رأس بعلبك، القاع - السمرمر، بحضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وفاعليات المنطقة، وذلك ضمن سلسلة مبادرات تهدف إلى تسهيل وصول الأهالي إلى أراضيهم وحركة العسكريين والآليات العسكرية.


وفي السياق، ألقى الراعي كلمة اعتبر فيها أن "هذه المناسبة تجسد العائلة اللبنانية الحقيقية التي لا يمكن أن تكون مجزأة، بل تجمعها روح واحدة وقلب واحد مهما تنوعت الانتماءات".


كما أشاد بـ"جهود قيادة الجيش لحفظ الوطن وتعزيز الروابط بين اللبنانيين عبر فتح طرق جديدة، في حين أن البعض يعمل على إقفال الطرق وإضعاف هذه الروابط"، آملا في "ألا تبقى أي منطقة في لبنان معزولة عن أبنائها وبقية المناطق".

وأكد "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في مجلس النواب في أسرع وقت ممكن، انطلاقا من دور الرئيس كرمز لوحدة الوطن".


من جهته، أكد العماد عون في كلمة أن "ما من منطقة بعيدة بالنسبة إلى الجيش، لأن مراكزه منتشرة على كل مساحة الوطن، وعسكرييه جاهزون لخدمة أهلهم أينما كانوا انطلاقا من مسؤوليتهم ومهمتهم المقدسة"، وقال: "ارتأينا منذ سنوات أن يكون لهذه المنطقة الحدودية اهتمام خاص من قبلنا، سواء عبر إنشاء مراكز حدودية جديدة أو تحصين المراكز الموجودة سابقا، إضافة إلى تخصيص جزء من المساعدات التي يتلقاها الجيش من محبّين وأصدقاء لبنانيين وأجانب لإنشاء شبكة طرق تربط هذه المناطق بعضها ببعض، لما لها من أهمية وإفادة للأهالي المقيمين هنا سواء لتسهيل تنقلاتهم أو للوصول إلى أراضيهم الزراعية، فيستثمروها متشبثين بأرضهم وصامدين في قراهم".


أضاف: "في الوقت نفسه، تساعد هذه الطرق على ربط المراكز العسكرية بعضها ببعض وتسهل حركة انتقال عسكريينا إلى مراكزهم في الجرود. لن نتوقف عند بعض منتقدي هذه المساعدات، لأن الإفادة منها أهم، ولها أبعادها الوطنية والاجتماعية والأمنية والدينية والسياحية".

وتابع: "نعلم جيدا حاجات هذه المنطقة، ومتطلبات أهلها، فالجيش يقوم بما في وسعه لمساعدتهم والوقوف إلى جانبهم، إلا أن قدراته محدودة وإمكاناته محدودة، ولكن الأكيد أن الجيش سيبقى إلى جانبهم، يحميهم ويدافع عنهم. نعاهد أهلنا هنا، وفي باقي المناطق اللبنانية، وبحضور غبطة البطريرك، على أن يبقى الجيش صامدا في وجه التحديات، ملتزما قسمه في الدفاع عن وطنه وأهله، كما سيبقى بعيدا عن أجواء الانقسامات التي يشهدها للأسف وطننا".

وأمل في أن "يستعيد لبنان بريقه ويستقيم عمل المؤسسات لتقوم بدورها وواجباتها الوطنية كما يجب، وأن يستعيد هدوءه من الحرب التي يشنها العدو الإسرائيلي".

ودعا "شباب لبنان إلى التمسك بالأمل والبقاء في وطنهم الذي يحتاج إليهم"، مشيرا إلى أن "المؤسسة العسكرية بدورها تحتاج إليهم وتتطلع لاستقبالهم في صفوفها".

مقالات مشابهة

  • إقفال محلات بالشمع الأحمر في طرابلس... ما السبب؟
  • تركها نتيجة صراخها... طفلة تدعي تعرضها للخطف لبعض الوقت في بعلبك
  • مأساة مروّعة في بعلبك.. نسي إبنته في السيارة فماتت داخلها!
  • لجنة الإنضباط تصدر عقوبات مالية ضخمة بحق إتحاد العاصمة
  • الراعي وكلاس وقائد الجيش افتتحوا طرقا في رأس بعلبك والقاع
  • عقوبات مالية في انتظار لاعب الإسماعيلي بسبب انقطاعه عن التدريبات
  • الراعي وقائد الجيش اليوم إلى رأس بعلبك
  • مقتل صاحب كشك على يد عامل بسبب خلافات مالية
  • سوداني ينهي حياة آخر طعنا في مشاجرة بسبب خلافات مالية بأكتوبر
  • اقتحام باحة قنصلية الاحتلال في سان فرانسيسكو.. هتافات ضد الإبادة (شاهد)‏