انطلاقا من الخطة الطموحة التي تتبناها وزارة الطيران المدني نحو الاهتمام بالتدريب وتوسيع آفاق التعاون مع جميع دول القارة السمراء، وإيمانًا بالدور الذي تقوم به أكاديمية مصر للطيران للتدريب بضرورة التواجد في مثل هذه المؤتمرات المتخصصة في مجالات الطيران مما يزيد من فرص التواجد في السوق الإفريقي ويمنح الأكاديمية الفرصة لعرض إمكانياتها التدريبية المختلفة.

والتأكيد علي ريادتها فى مجال تدريب الطيران بين دول الجوار، شاركت أكاديمية مصر للطيران للتدريب في هذا المؤتمر السنوي «12th Aviation Stakeholders Convention 2024»، والمقام بأديس أبابا خلال الفترة من 12إلى 14 مايو 2024 باستضافة من الخطوط الجوية الأثيوبية تحت رعاية منظمة شركات الطيران الأفريقية «افرا».

مؤتمر صناعة الطيران الأفريقي 2024

والجدير بالذكر أن الأكاديمية ستقوم بعرض كافة الخدمات التدريبية المتوفرة و المتمثلة في تدريب أطقم الطيارين على أجهزة الطيران التمثيلي لطرازات إيرباص A320neo.A320.A220-300.

A330/A340، وطرازات بوينج B777، B737-800.

مؤتمر صناعة الطيران الأفريقي 2024

وكذلك تدريب أطقم الضيافة الجوية على أجهزة تدريب متقدمة مثل جهاز التدريب على إجراءات الإخلاء والطوارئ Cabin Emergency Evacuation Trainer وجهاز التدريب على طرق تقديم الخدمات للراكب «Cabin Service Trainer».

مؤتمر صناعة الطيران الأفريقي 2024

بالإضافة إلى تدريب المهندسين على صيانة الطائرات متعددة الطرازات والذى يتم على أعلى مستوى من الجودة بإعتماد الإتحاد الأوروبي «EASA»، وكذلك الدورات الخاصة ICAO Aviation Security &ICAO TRAINAIR PLUS.

مؤتمر صناعة الطيران الأفريقي 2024

مما يؤكد ريادة أكاديمية مصر للطيران للتدريب بين المراكز العالمية المتخصصة في مجالات تدريب الطيران المختلفة ومواكبتها لأعلى المقاييس الدولية فى صناعة النقل الجوي.

اقرأ أيضاًأماكن مكاتب شركة مصر للطيران لحجز تذكر الحجاج

عرض مصر للطيران 2024.. تخفيضات كبيرة على الرحلات بمناسبة ذكرى تأسيس الشركة

«أكاديمية مصر للطيران للتدريب» تجتاز إجراءات تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الطيران المدني مصر للطيران للتدريب الخطوط الجوية الأثيوبية أکادیمیة مصر للطیران للتدریب

إقرأ أيضاً:

عاجل| وزير البترول: تأسيس البنك الأفريقي للطاقة AEB لسد الفجوة التمويلية في صناعة البترول والغاز

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية التوقيع علي اتفاق تأسيس وميثاق البنك الأفريقي للطاقة AEB بين كل من منظمة منتجي البترول الأفارقة APPO والبنك الافريقي للتصدير والاستيراد ( افريكسيم بنك ).

وقع الاتفاق البروفيسور بيندكت أوراما، رئيس مجلس ادارة البنك الافريقى للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) ودكتور عمر فاروق إبراهيم، الأمين العام لمنظمة منتجي البترول الأفارقة APPO.

و بمقتضي الاتفاق تم تأسيس البنك الافريقي للطاقة كبنك اقليمى مستقل لتنمية موارد الطاقة الافريقية برأسمال مبدئى 5 مليارات دولار، وهو ما يعمل علي اتاحة الفرصة امام الدول الافريقية لسد الفجوة التمويلية المتزايدة في صناعة البترول والغاز، ودعم الاستثمار في كافة مصادر الطاقة شاملة الطاقات المتجددة ضمانًا لأمن الطاقة في ظل تحديات عدم القدرة علي الحصول عليها التي تعاني منها نسبة كبيرة من سكان القارة.

واكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية علي الاهمية القصوي لهذه المبادرة بتأسيس البنك الافريقي كخطوة هامة لإتاحة الفرصة لتدبير وتوفير سبل التمويل اللازم لاستغلال موارد الطاقة الوفيرة والمتنوعة في القارة الافريقية من بترول وغاز وطاقات متجددة، مؤكدا ان توفير التمويل لاستغلال موارد الطاقة حق لشعوب القارة الافريقية لأنه يمثل اهمية قصوي وعنصر رئيسي في تنمية موارد الطاقة بإفريقيا لضمان أمن الطاقة وعدم تزايد الفجوة بين الانتاج والاحتياجات التي لن تكون الطاقات المتجددة وحدها رغم اهميتها قادرة علي تغطيتها، موضحا ان قطاع الطاقة في افريقيا رغم وفرة موارده ولكنه يفتقد لعناصر التمويل في ظل الضغوط علي المؤسسات المالية لعدم تمويل مشروعات الوقود الأحفوري هو ماتم المناداة بحله كثيرا في المحافل الدولية من خلال دعوات تبنتها مصر.

وأضاف الوزير ان مبادرة تأسيس البنك لتوفير التمويل في مجال الطاقة للدول الافريقية ستساعد في المضي قدما في التحول الطاقي بعد ان توافر للقارة الافريقية مواردها وسبل التمويل.

ووجه الملا الشكر للمنظمات المشاركة في المبادرة الجديدة ممثلة في منظمة منتجي البترول الأفارقة APPO والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد علي جهودها المبذولة خلال العامين الماضيين لتحويل الفكرة إلى حقيقة ملموسة سيكون لها اثر ايجابي وهام علي صناعة البترول والغاز والطاقة بصفة عامة في افريقيا، معربا عن سعادته باستضافة القاهرة لاتفاق التأسيس كعلامة فارقة في قطاع الطاقة الافريقي وخطوة مهمة علي طريق التحول الطاقي، مؤكدا حرص مصر علي المشاركة في المبادرة والعمل الفاعل في منظومة البنك الافريقي للطاقة.

ومن جانبه أوضح البرفيسور بينديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير " ان التوقيع اليوم يمثل تاريخا هاما لقارتنا، ويشرفنا ان نتعاون مع منظمة APPO في تأسيس البنك الافريقي للطاقة، إنه ا أوقات حرجة حيث علينا ان نكافح لتحقيق التوازن بين ضرورة مواجهة مخاطر التغير المناخى وبين الحاجة الملحة لمواجهة الاضطرابات الاجتماعية الناتجة عن الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة في افريقيا.

وتابع " نحن في البنك الافريقى للتصدير والاستيراد فخورين باننا شركاء الاستثمار في هذه المبادرة الجديدة لنقوم بدور رائد وقيادة في إعطاء المشورة في العملية الإدارية والتنفيذية في ظل بدء التشغيل في يوليه."

وأضاف البروفيسور اوراما " لقد كان جهدًا مشتركا بالفعل ونحن في غاية الامتنان للأعضاء والقادة في منظمة APPO على تعاونهم ومساهمتهم مع بنك افريكسيم، حيث نتطلع لاستمرار هذا الجهد لمواجهه الاحتياجات الضرورية للقارة وشعوبها.

ومن جانبه قال دكتور عمر فاروق إبراهيم، الأمين العام لمنظمة منتجي البترول الأفارقة APPO ان انشاء البنك الأفريقي للطاقة يعد استجابة من القارة للتعامل مع تحديات التمويل الوشيكة التي فرضتها التحول العالمى من الوقود الاحفورى إلى الطاقات الجديدة والمتجددة.

وأشار الأمين العام إلى ان افريقيا لا تستطيع التخلي عن صناعة البترول والغاز بسرعة بينما لا تحصل النسبة الأكبر من السكان على الطاقة، مشيدا بالدور المصري في دعم فكرة انشاء البنك الأفريقي للطاقة والتي ظهرت وتنامت في القاهرة عندما استضاف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري المؤسستين في ديسمبر 2020، موجها الشكر للوزير المهندس طارق الملا علي دعمه للفكرة منذ بدايتها وتوجيهها في الاتجاه الصحيح وتوفير الأساس لإنطلاق اول بنك افريقي في تمويل الطاقة، كما أشاد بالبروفيسور اوراما على قيادته التي يحتذى بها والتزامه نحو القارة الافريقية.

مقالات مشابهة

  • غينيا تشيد بجهود مصر للطيران في نقل حجاج كوناكري
  • الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة
  • الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة #عاجل
  • فواز الفرح الرئيس الأسبق لـ «الطيران المدني» في ذمة الله
  • الاتحاد للطيران تؤسس مشروعا مشتركا مع شركة صينية
  • «العربية للتصنيع»: تدريب 2300 مهندس وطالب على «التصنيع الذكي» في 3 سنوات
  • «انجاز إقليمي» «واعتماد دولي» للهيئة العربية للتصنيع في مجال تدريب الكوادر البشرية
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم دورة A320NEO CFM LEAP1A ENGINE RUN UP COURSE
  • “الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند ابتداءً من 8 يونيو
  • عاجل| وزير البترول: تأسيس البنك الأفريقي للطاقة AEB لسد الفجوة التمويلية في صناعة البترول والغاز