تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، استعداد مديرية التربية والتعليم بالمحافظة  لإطلاق مبادرة تحت عنوان: “زدني علمًا” لتنمية مهارات التلاميذ في القراءة والكتابة والحسابية لطلاب مرحلة التعليم الأساسي من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي. 

وأوضح محافظ مطروح أنه سيتم إطلاق المبادرة خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 12 سبتمبر 2024  بواقع  3 أيام في الأسبوع، مع تنفيذ الخطط الخاصة بتنمية مهارات طلاب مرحلة التعليم الأساسي، ويأتى ذلك استمرارا لجهود المحافظة للارتقاء بمنظومة التعليم لتواكب جهود الدولة ومنظومة التطوير الجديد.

وكيل تعليم مطروح: اختيار 4 مدارس من كل إدارة لتنفيذ مبادرة “زدني علمًا” 

ومن جانبه أوضح الدكتور عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم اختيار عدد 4 مدارس بموقع متوسط من كل إدارة تعليمية بالمحافظة؛ لتنفيذ المبادرة وسهولة المتابعة مع إعداد خطة للتنفيذ بكل إدارة بأسماء المعلمين القائمين عليها من معلمى اللغة العربية والرياضيات بالمدارس وتشجيع الطلاب على الاشتراك بالمبادرة، مضيفا أنه سيتم إعداد تقرير أسبوعي مدعوما بالصور من قبل الإدارات التعليمية بما تم تنفيذه وتقييم للمبادرة من إيجابيات وسلبيات وقاعدة بيانات كاملة للطلاب المشاركين، بالإضافة إلى  إجراء اختبار لقياس أثر المبادرة ونواتج التعلم  على مستوى الطلاب وفى نهاية فعاليات المبادرة خلال  شهر سبتمبر القادم.  

محافظ مطروح يشيد بالمبادرة ويؤكد دعمه الكامل لها

وأشاد محافظ مطروح بالمبادرة ودعمه الكامل لها، موجها بالإعداد الجيد مع الإعلان عنها بإذاعة مطروح الإقليمية والصفحة الرسمية للمحافظة وبكل إدارة تعليمية بالتنسيق مع مجالس الأمناء ومجلس العمد والمشايخ ومديرية الأوقاف والكنيسة؛ لتعريف الطلاب بالمبادرة وتحقيق المستهدف والأهداف المرجوة منها  في تحسين مهارات الطلاب في الكتابة والقراءة والحسابية، لأنهم الأساس الذي تقوم عليه باقي العلوم والمعارف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح تعليم مطروح زدني علم ا محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

«تعليم بني سويف»: نراعي مصلحة الطلاب خلال تصحيح امتحان الجبر للشهادة الإعدادية

أكد هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف، خلال تواصله مع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اتخاذ ما يلزم حيال استفسارات طلاب الشهادة الإعدادية بشأن بعض الأسئلة في مادة الجبر التي جرى فيها الامتحان اليوم الأربعاء.

تعليم بني سويف تطمئن الطلاب وأولياء أمورهم

وذكر بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات لمصلحة الطلاب خلال تقدير الدرجات، مؤكدا أنه تم عقد اجتماع بواضعي امتحان الجبر في الشهادة الإعدادية بحضور محمد رمضان مدير عام التعليم العام، وسيد مرعي موجه عام الرياضيات ولجنة وضع امتحان الجبر لمراجعة كافة أسئلة الامتحان مرة أخرى وكافة النقاط التي حولها استفسارات، وأنها طبقا لتعليمات وضوابط وزارة التعليم.

إحالة 2 من الملاحظين للتحقيق

وأفاد وكيل التعليم في بني سويف، أنه خلال متابعته لسير الامتحانات في أحد لجان إدارة بني سويف، تقرر إحالة 2 من الملاحظين للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية لحيازة الهاتف المحمول ومخالفة التعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، فضلاً عن استبعاد ملاحظة باللجنة من نفس البلد.

واشتكى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة بني سويف، اليوم، من صعوبة امتحان الجبر، إذ احتوت بعض النقاط على مسائل مُعقدة وغير واضحة على حد وصفهم، كذلك سؤال الاختيار من متعدد.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يطلق مبادرة الجسر الأكاديمي بين العراق وبريطانيا
  • فتح باب التقديم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية|تفاصيل
  • محافظ الإسكندرية: رصف 5 شوارع بحي منتزه ثان خلال العام الحالي
  • «تعليم بني سويف»: نراعي مصلحة الطلاب خلال تصحيح امتحان الجبر للشهادة الإعدادية
  • ثانوية الحكمة بالمدينة المنورة تنفّذ مبادرة بعنوان (أنامل مبدعة)
  • قدم الآن.. الجيزة: فتح باب التسجيل للدورة الثالثة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ بني سويف: فتح باب التقدم والتسجيل فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ بني سويف: فتح باب التقدم والتسجيل في مبادرة المشروعات الخضراء
  • برنامج تنمية القدرات البشرية يطلق مبادرة التدريب لمدة 6 أشهر قبل التخرج
  • مؤسسة «حياة كريمة» تطلق مبادرة «We Support» لدعم طلاب جامعة بني سويف