افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرضًا لتصميمات طلاب الفرقة الثالثة شعبة سينوغرافيا بكلية الفنون الجميلة لتصميم الأزياء المسرحية لشخصيات تاريخية وأساطير مختلفة بمعالجة مسرحية حديثة.

استعداد جامعة حلوان لامتحانات نهاية العام الدراسي رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض "الإبداع في التصميم التنفيذي للمنشآت الخشبية الخفيفة"

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالتصميمات الطلابية التي ترقى لمنافسة سوق العمل، موجهًا بعمل دبلومة بالكلية لتدريس الأزياء ومكملاتها.

 

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تتفرد بكلياتها الفنية التي تساهم في تخريج فنانين مبدعين متميزين.

وأوضح الدكتور عمرو سامي، عميد كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، أن الطلاب نفذوا قطع الأزياء ومكملاتها بالكامل من اكسسوارات واحذية وشنط وتيجان بخامات قابلة لإعادة التدوير.

وأفادت الدكتورة أمنية يحيى، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع، أن الطلاب قاموا بتنفيذ الأزياء وشراء الأقمشة والخامات المناسبة بأنفسهم تحت إشراف أستاذة المادة، كما قاموا بعمل تصوير خارجي وإضاءات لإظهار العمل بشكل متكامل.

وأشار الفنان وليد عوني إلى الاستعانة بالطلاب لاكتشاف جيل جديد من الفنانين والمصممين للمشاركة في الفرق المسرحية.

وهدف معرض جامعة حلوان إلى تعليم الطلاب تصميم الأزياء المسرحية وكيفية تنفيذها بالتفاصيل، إلى جانب تعليمهم كيفية العمل الجماعي لخلق عمل بصري إبداعي يؤهلهم لسوق العمل.

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الإبداع في التصميم التنفيذي

وكان الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، قد افتتح أمس معرضًا بعنوان "الإبداع في التصميم التنفيذي للمنشآت الخشبية الخفيفة"، والذي يضم أعمالًا لطلاب الفرقة الثالثة شعبة العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة.

وأشاد رئيس الجامعة بالأعمال الطلابية التي تعكس مواهب شابة متفانية، مؤكدًا أهمية دعم وتشجيع المواهب الشابة وتوفير البيئة المناسبة لتطوير مهاراتهم، معربًا عن فخره بتميز طلاب الجامعة وإبداعاتهم المتميزة، وحثهم على  تجميل الجامعة وكليتهم والمجتمع المحيط، كما أشاد بالمجهود الذي بذلته الكلية في اثقال مواهب الطلاب بالجانب العلمي والأكاديمي.

وأكد الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة  أهمية المعرض، ومدى تحقيق تطبيقاته على أرض الواقع بعدد كبير ومتنوع من الابتكارات التصميمية والدراسات التحليلية و الانشائية، حيث قدّم الطلاب إبداعاتهم ومشاريعهم الفنية بأفكار مبتكرة وتصاميم رائعة تعكس رؤيتهم المستقبلية في عالم التصميم.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان السيد قنديل الفنون الجميلة كلية الفنون الجميلة رئیس جامعة حلوان الفنون الجمیلة معرض ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة (صور)

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة، بكلية الطب البشري، والذي عقد بمركز المهارات والمحاكاة الطبية بجامعة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمر الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد العسال رئيس أقسام الباطنة بمستشفيات بنها الجامعية ورئيس المؤتمر، والدكتور أشرف المشد مدير مركز المهارات والمحاكاة الطبية، وأساتذة كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية، وحاضر فيه الدكتور حسام موافى أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني.

وخلال المؤتمر أشار رئيس الجامعة إلى أن كلية الطب بجامعة بنها تضم العديد من رموز الطب فى مصر مما جعلها أفضل الكليات في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية وفقا التصنيفات الدولية، مشيرًا أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

وأكد "الجيزاوي" على أن الجامعة تستثمر فى المعرفة من أجل تحقيق التنمية المستدامة،موضحا أن الهدف الأساسي للخطة البحثية بجامعة بنها هى دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحل المشكلات القومية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد العسال إلى أن المؤتمر ناقش آخر المستجدات في أمراض الباطنة والجديد في تشخيص وعلاج مختلف أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض الكلى.

مؤتمر جامعة بنها IMG-20240606-WA0004 IMG-20240606-WA0001 IMG-20240606-WA0003 IMG-20240606-WA0002

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة (صور)
  • جولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان في كلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضًا فنيًا لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية
  • معرض لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية بجامعة أسيوط
  • جامعة أسيوط تقيم معرضاً فنياً لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية
  • جامعة أسيوط تقيم المعرض الفني "شعلة سلام" لكلية الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرضا للطلاب الوافدين في كلية التربية الفنية