قالت جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية إن محافظة الإسكندرية هي أهم المحافظات المتأثرة بقضية تغير المناخ، موضحة بأنه نتيجة التغيرات المناخية فهناك اختلاف في حجم مياه الأمطار وشدتها وتوقيتها.

وأوضحت بأنه نتيجة التغيرات المناخية، أصبحت مدينة الإسكندرية على رأس أولويات الدولة، للتعامل معها بشكل مختلف.

ونوهت إلى أنه يتم العمل على مشروع "الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار"، وأن هذا المشروع يضم الاحتياجات الفعلية والأولويات.

وذكرت أنه تم الانتهاء من ٦ مشروعات التابعة لمشروع إدارة مياه الأمطار  في منطقة الكورنيش،  سموحة، وأنه خلال ٣ شهور سيتم العمل على المشروعات النهائية.

وتحدثت أن إدارة مياه الأمطار ستتوجه إلى منطقة الدلتا الجديدة.

وتحدثت أنه يتم العمل على احتياجات قطاع الصناعة من الصرف الصحي، مشيرة إلى أن الإسكندرية تضم ٤٠٪ من إجمالي الطاقة الصناعية في مصر.

جاء ذلك خلال عقد اليوم الأثنين ورشة عمل عن قضية المياه وهدف المناصرة وذلك تحت عنوان" EU Water Talks" في محافظة الإسكندرية.

وذلك بحضور كريسيتان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب، الدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية الأسبق، وقيادات شركتي الصرف الصحي والمياه، وعدد من الصحفيين ممثلي الصحف والمواقع الإلكترونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية مياة الأمطار التغيرات المناخية محافظ الإسكندرية شركة مياه الشرب رئيس شركة مياه الشرب شركة الصرف الصحي نائب محافظ الإسكندرية وزير الري والموارد المائية رئيس شركة الصرف الصحي تغيرات المناخية میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنفذ «مشروع المتطوعين» لتنمية قدرات الشباب خلال الصيف

انتهت مكتبة الإسكندرية، من عمل المقابلات الشخصية للمتطوعين، استعدادا لقبول دفعة جديدة من الطلبة والطالبات بمختلف الجامعات والكليات بـ"مشروع المتطوعين" للتدريب خلال أشهر صيف 2024، وذلك إيماناً بأهمية تدريب قدرات الشباب وتأهيلهم لخوض سوق العمل بمهارات مهنية عالية المستوى.

وأوضحت المكتبة -في بيان اليوم، الخميس، أن التدريب يشمل أساسيات التعامل مع مختلف أنواع الجمهور، والقدرة على التصدي للعديد من المشاكل والسعي لإيجاد الحلول المناسبة مع تحسين لغة التواصل، وفي نهاية التدريب يحصل كل متدرب على شهادة رسمية من إدارة المكتبة.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال، والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة، وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية مع تزويد الزوار بالمعلومات اللازمة عن تاريخ المكتبة القديم وأقسام المكتبة الجديدة وما تقدمه من خدمات ومشروعات لمستخدميها، مع الحرص الدائم على تقديم كافة التسهيلات للزوار بصورة متميزة.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنفذ «مشروع المتطوعين» لتنمية قدرات الشباب خلال الصيف
  • محافظ المنيا يوجه بتسريع وتيرة العمل في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بملوي
  • ضمن "حياة كريمة ".. محافظ المنيا يتابع تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بملوي
  • محافظ المنيا يتابع تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية دير أبو حنس بملوى
  • مياه أسيوط.. حملات توعوية تجوب الشوارع لإستقبال عيد الاضحى المبارك
  • مياه أسيوط: حملات توعوية تجوب الشوارع بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك
  • 6 معلومات عن مشروع محطة معالجة صرف صحي كيمان المطاعنة بالأقصر
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات الإسكان ومحطتي مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة طيبة الجديدة
  • محافظ أسوان يُعطى إشارة البدء في تشغيل أكبر مشروع للصرف الصحي بالكاجوج
  • محافظ أسوان يعطي إشارة البدء للتشغيل التجريبى لأكبر مشروع للصرف الصحي المتكامل بتكلفة 2 مليار جنيه