تحدث المهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الإسكندرية، عن جهود الشركة من خلال 3 محافظات، موضحًا أنها تخدم جزء من محافظة مطروح والبحيرة بالإضافة إلى محافظة الإسكندرية.

وأشار إلى حرص الشركة  القابضة للمياه على عمل عشرات المشروعات في محافظة الإسكندرية ومنها مشروع ترعة المحمودية وهو محور المحمودية حاليًا، ومشروع بشاير رقم  1، 2، 3، 5، 11  واستكملت بمشروع العامرية، رقم 6، 7، 8، 9  بالإضافة إلى مشروع أبو قير ومشروع الاستاد.

واستطرد "جابر" قمنا بتوسيع طريق في الميلو 46  في الساحل الشمالي وبرج العرب مشيرًا إلى مشروع القطار السريع في العين السخنة، والذي يصل لمنطقة سيدي جابر في الإسكندرية ومشروع تطوير ترام الإسكندرية.

وأضاف "جابر" استطاعنا إصدار قرار من قبل وزارة الري لإقامة صرف بالنوبارية، متحدثًا عن فقد المياه والذي يصل إلى 24،5  وبالتعاون مع الإتحاد الأوروبي، تم تقسيم محافظة الإسكندرية إلى 45 منطقة ومن ثم إلى 360 منطقة وتم ذلك تحت إشراف الاستشارات الهندسية بالإتحاد الأوروبي.

وأستكمل "جابر" حديثه  عن قدر استهلاك  المياه بمحافظة الإسكندرية والذي يصل إلى 250 الف لتر مياه في اليوم، موضحًا ما يتم استهلاكه بمياه الري بنسبة 84%  مقارنة باستهلاك مياه الشرب بنسبتها 12%.

جاء ذلك ضمن ورشة عمل تدريبية لإعلامي وصحفيين الإسكندرية داخل مؤتمر اقامته الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وبحضور سفير  الاتحاد الاوروبي "كرستين برجر"  وتعد الورشة تجربة مميزة للتوعية بقضايا المياة، واثرها على الأمن القومي المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظات ترعة المحمودية العامرية سيدى جابر محافظة الإسكندرية الاتحاد الاوروبي الشركة القابضة القابضة للمياه رئيس مجلس إدارة سفير الاتحاد الأوروبي مشروع تطوير استهلاك المياه قضايا المياه الصرف الصحي لاتحاد الأوروبي الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي شركة مياه الشركة القابضة للمياه رئيس مياه الإسكندرية القابضة للمياه والصرف الصحي في محافظة الإسكندرية ورشة عمل تدريبية محافظة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مياه القاهرة: استهلاك 5.75 مليون متر مكعب يوميا بالقاهرة بسبب الموجة الحارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب القاهرة الكبرى ان محطات المياه سجلت اعلى معدل انتاج بلغ 5 مليون و 750 الف متر مكعب يوميا  استهلاك يوميا بسبب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بزيادة 750 الف متر مكعب يوميا.

واوضح ان شركة مياه القاهرة استعدت مبكرا لارتفاع درجة الحرارة من خلال مراجعة المحطات والخطوط والروافع ومتابعة الاعمال بالمشروعات وعدم تعارضها مع استمرار تقديم خدمة متميزة للمواطنين، وتم تشكيل لجنة للمتابعة فنية للمحطات برئاسة رئيس قطاع المشروعات وبالتنسيق الكامل مع مديرى المحطات على مستوى القاهرة والمناطق الاخرى التى يتم دعمها من محطات مياه القاهرة الكبرى.

وأشار إلي انه لا توجد اى منطقة تأثرت بزيادة الاستهلاك خلال الموجة الحارة والمحطات قادرة على توفير كميات المياه المطلوبة وتعمل بكامل طاقتها حتى انتهاء الموجة الحارة.

وأكد الشيمي ان اعمال الاحلال والتجديد التى تقوم بها الشركة بالمحطات والخطوط والشبكات نجحت فى توفير كميات المياه المطلوبة لجميع المواطنين على مستوى القاهرة وضمان تقديم افضل خدمة ويتم فحص اى بلاغات تصل الى مراكز خدمة العملاء والتعامل الفورى معها .

مقالات مشابهة

  • حملات توعية لإستطلاع آراء المواطنيين في الخدمات المقدمة من شركة المياه بالشرقية
  • بـ 188 مليون جنيه.. رئيس مياه سوهاج يتفقد مشروعات الصرف الصحى
  • رئيس مياه سوهاج يكرم رئيس القطاع المالى والتجارى بالشركة القابضة
  • مياه القاهرة: استهلاك 5.75 مليون متر مكعب يوميا بالقاهرة بسبب الموجة الحارة
  • توزيع 1.5 مليون سكن خلال 4 سنوات.. عتبة لم يسبق لها مثيل بتاريخ الجزائر
  • رئيس مياه الفيوم يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف
  • مياه أسيوط تعلن عن حاجتها للتعاقد مع 7محاميين بالإعلان رقم 2
  • تعرف على خطط مياه الشرقية في التعامل مع فصل الصيف
  • مياه الشرقية: حلول عاجلة لضعف المياه والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة
  • “المياه الوطنية” تضخ المياه إلى الجزء الغربي بحي التحلية في القريات