توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع أجواء حارة في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 – 42 درجة مئوية.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، إب، تعز وأجزاء من سهل تهامة والسواحل الشرقية.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية في محطة الرصد الجوي بالكدن-الحديدة: 9.5 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من سهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في الصحارى والسهول الساحلية من الأجواء الحارة، وفي الشعاب والوديان من تدفق السيول ومن التواجد في مجاريها.

كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكوّن الضباب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: محافظات يمنية على موعد مع أمطار خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات (تعز، الضالع، إب، ذمار وحجة) وأجزاء من محافظات (صعدة، عمران، المحويت، ريمة ولحج) وأجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية لها.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة على الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 42 درجة مئوية).

ونصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية بسبب الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: محافظات يمنية على موعد مع أمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أجواء حارة خلال الساعات المقبلة
  • تحذير من الأجواء الحارة في اليمن مع توقع هطول أمطار رعدية
  • أجواء حارة بالساعات المقبلة
  • شمس حارقة وأمطار رعدية.. كيف سيكون الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة؟
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة وخفيفة على عدة محافظات
  • امطار رعدية في 15 محافظة واجواء حارة في الصحاري والسهول