شبكة الأمة برس:
2024-06-07@11:15:25 GMT

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8 آلاف و725

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

رام الله - ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الاثنين، إلى 8 آلاف و725 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 15 الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية) ونادي الأسير (أهلي)، في بيان مشترك، إن حصيلة الاعتقالات "بلغت أكثر من 8725، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم طفلان وأسرى سابقون".

وتوزعت الاعتقالات الجديدة في محافظات بيت لحم والخليل (جنوب) ورام الله (وسط) وأريحا (شرق) والقدس، وفي مدينة قلقيلية التي شهدت عملية اقتحام لبلدة عزون، تخللها تحقيق ميداني مع عشرات الفلسطينيين، وفق البيان.

وفي وقت سابق الاثنين، قال شهود عيان إن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت عزون فجرا وشرعت في اعتقال فلسطينيين وهدم منازل ومنشآت.

وسبق وأن أعلنت المؤسستان، الأحد، ارتفع عدد المعتقلين في الضفة إلى 8 آلاف و710، إثر اعتقال الجيش الإسرائيلي 28 فلسطينيا ليلة السبت/الأحد.

وتشمل هذه الحصيلة الإجمالية مَن أطلق الجيش الإسرائيلي سراحهم لاحقا ومَن يستمر في اعتقالهم.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، صعّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس؛ مما خلف 498 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

فيما أسفرت الحرب على غزة عن أكثر من 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

اعتقال 60 فلسطينيًا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم/الخميس/ حملة اعتقالات واسعة طالت 60 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية.

 

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، إنّ حملة الاعتقالات هذه هي الأعلى في الضّفة منذ مطلع العام الجاري ، مضيفا أنّ من بين المعتقلين في هذه طالبة صحافة وإعلام في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أسرى سابقين تعرضوا للاعتقال عدة مرات. 

 

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة قلقيلية والتي طالت 26 شخصًا على الأقل، ومحافظة القدس التي شهدت يوم أمس عمليات اعتقال واسعة في إطار العدوان الذي شنه المستوطنون تحت ما يسمى "مسيرة الأعلام"، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، نابلس، والخليل. 

 

 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من (9100)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

 

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا. 

 

وفي محافظة الخليل، جنوبا، شارك مئات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، في مسيرتين استفزازيتين وصلتا إلى الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة. 

 

ورفع المستوطنون أعلام دولة الاحتلال، ورددوا شعارات عنصرية معادية للعرب. 

 

وفي شمال الضفة، أعلن عن استشهاد شاب (24 عاما)، مُتأثرًا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

 

رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحام عدد من المسؤولين الإسرائيلين للمسجد الأقصى

أدانت رابطة العالم الإسلامي، بأشد العبارات، جريمةَ اقتحامِ عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى.

 

وندد رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم/ الخميس/ - بهذه الممارسات العبَثية التي تمسُّ حرمةَ المقدّسات الدينية، وتُمثِّل انتهاكًا خطِرًا للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم، وتُقوّض جهودَ السلام وفُرَص الحلّ الدائم والعادل من خلال إقامةِ دولةٍ فلسطينية على حدود عام 1967م، وعاصمتها القُدس الشرقية.

 

 

مقالات مشابهة

  • اعتقال صاحب شركة سياحية مشتبه بإصدار تأشيرات غير معتمدة للحج
  • تقرير: الجيش الإسرائيلي يخشى انتفاضة ثالثة في الضفة
  • اعتقال 60 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • اعتقال 60 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • إسرائيل تنقل سجناء فلسطينيين إلى مراكز اعتقال عسكرية في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر.. ارتفاع حصيلة اعتقالات الاحتلال بالضفة إلى 9040
  • منذ 7 أكتوبر.. ارتفاع حصيلة اعتقالات الاحتلال إلى 9040 بالضفة
  • المدعي العام الإسرائيلي يعلن وقف العمل بمعسكر الاعتقال "سدي تيمان" بصورة تدريجية
  • مداهمات واعتقالات في الضفة.. والاحتلال يجري تحقيقات ميدانية
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 9025