افتتح معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، اليوم، الدورة السابعة من معرض الخدمة الوطنية للتوظيف، الذي تستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز دبي للمعارض (DEC) في مدينة إكسبو دبي.

يساهم المعرض في بناء مستقبل الشباب الإماراتي من خلال مساعدتهم على اختيار المسار الوظيفي المناسب وتطوير جيل من القادة في جميع القطاعات الخاصّة والعامة.

وعقب الافتتاح، قام معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، بجولة في أرجاء المعرض، رافقه خلالها العميد خليفة حمد الكعبي رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وعدد من الشخصيات البارزة.

وتفقد معاليه الأجنحة المختلفة والفرص الوظيفية المتاحة للمجندين والخريجين، والتسهيلات التي يقدمها المعرض بدعم من وزارة الدفاع لخريجي الخدمة الوطنية من أجل الإسهام في إعداد الجيل الجديد من المواهب القادرة على دفع عجلة الإبداع والابتكار وتحقيق التنمية الاقتصادية في المستقبل.

وزار معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي وزير دولة لشؤون الشباب أجنحة المعرض، واطّلع على ما يضمه من إنجازات مميزة للمؤسّسات المشاركة.

وقال معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم إن المعرض يعكس التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير مهارات وفرص شبابها، وتوفير فرص العمل والتعليم لهم، وذلك من خلال فتح قنوات الاتصال بين مجندي وخريجي برنامج الخدمة الوطنية والشركات والجامعات ومؤسسات التدريب الوطنيّة، حيث يتيح المعرض للشباب الفرصة لاكتساب الخبرات والمهارات الضرورية لسوق العمل، لدعمهم في تحقيق النجاح وذلك من خلال توفير بيئة عمل محفزة تشجع على الابتكار والإبداع، بالإضافة إلى برامج تعليمية متطورة تساهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الفنية والمهنية.

وأضاف معاليه : نعمل على تأمين فرص توظيف ومنصات للتعلم المستمر، لضمان تطور وازدهار الشباب في مختلف المجالات، لإدراكنا بأن استثمار الشباب يمثل الاستثمار في مستقبلنا المشرق، وهذا ما يدفعنا للعمل بجدية وإخلاص لتحقيق تطلعاتهم وتحقيق النجاح المستدام في مسيرتهم المهنية والشخصية.

وأوضح معاليه أن تنظيم المعرض يساهم في تعزيز التواصل بين المؤسسات التعليمية وسوق العمل، ما يساعد في ضبط مناهج التعليم وبرامج التدريب لتلبية احتياجات سوق العمل بشكل أفضل، ما يضمن تخريج أفراد مؤهلين ومجهزين بالمهارات اللازمة للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول.

وقال معاليه : فخورون بشباب الوطن الذين بذلوا جهودا عظيمة من أجل تحقيق أهداف الخدمة الوطنية وتعزيز الوعي الأمني والوطني، بما يعود بالنفع على الأسرة والمجتمع جمعاء، وأبناءنا يعتبرون الرهان لتبقى دولة الإمارات رمزا شامخا للأمن والاستقرار والرخاء والنجاح المستمر.

ويضم المعرض هذا العام أكثر من 70 شركة ومؤسسة حكومية وخاصّة تمثّل 30 قطاعا مختلفا، وتسعى هذه المؤسسات والشركات إلى تقديم الدعم وتشجيع أكثر من 20 ألف مواطن إماراتي من بينهم خبراء مهنيين وخريجين جدد من أجل دعمهم في تحقيق النجاح.

ويتيح المعرض للشركات المجال لبناء قاعدة بيانات قوية تضم ملفات مجندي وخريجي برنامج الخدمة الوطنية لتعزيز فرص التوظيف المستقبلية.

ويأتي المعرض إيمانا من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بأهمية توظيف مجندي وخريجي برنامج الخدمة الوطنية وتوفير فرص التعارف فيما بينهم وبين الجهات الراغبة في استقطابهم بعد انتهائهم من البرنامج التدريبي وفتح قنوات الاتصال بين خريجي الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة والجهات المشاركة في المعرض من القطاعين الحكومي والخاص لإيجاد فرص وظيفية لهم وتأهيليهم ورعايتهم تزامنا مع اهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها وتوفير أفضل الفرص لهم للارتقاء بهم في سلم الوظائف المخصصة لخدمة الوطن والانخراط في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية.

وقال سعادة الدكتور عبدالسلام المدني سفير برلمان البحر المتوسط في دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس اندكس القابضة : نفخر بصفتنا شركة وطنية في قطاع الفعاليات وبالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتوفير مثل هذا المعرض لخدمة الشباب في الدولة، مّا يؤكّد أهمية الدور الفعّال الذي تضطلع به معارض التوظيف لما تحمله في طياتها من قدرات تجمع كل من الباحثين عن العمل والشركات والمؤسسات المساهمة والعارضة تحت سقف واحد تعزيزا لفكرة التوطين ومشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتأمين مستقبل وظيفي آمن لهم.

ويضم معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في دورته لهذا العام، أكثر من 30 ورشة عمل يقدمها أكثر من 40 متحدثاً عالميّاً تتطرق إِلَى موضوعات مهمّة مثل التطوع التخصصي في الطوارئ والأزمات والكوارث وفرص العمل المستقبلية وجاهزية القوى العاملة في المستقبل وغيرها من المواضيع حيث تهدف هذه الورش إلى توسيع مهارات ومعارف مجندي برنامج الخدمة الوطنية وخريجيها، وتدريبهم على اجتياز مقابلات العمل، واختيار المسار الوظيفي المناسب.

ويُساهم المعرض في تحقيق أهداف التوطين والاستفادة مــن الحوافز التي تقدمها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة كما يجمع كلّ من مجندي وخريجي الخدمة الوطنية والاحتياطية والجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص، ويوفر فرصا لأبناء الوطن لتطوير مهاراتهم والمشاركة في سوق العمل.

ويأتي هذا في إطار الرؤية الرشيدة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكين الشباب وتوفير الفرص العمل والتعليم، وتطوير قدراتهم لخدمة الوطن في جميع المجالات الاقتصادية والتعليمية.

ويعتبر المعرض أحد أهم الفعاليات الوطنية السنوية، حيث يستقطب مجندي وخريجي الخدمة الوطنية الذين يبحثون عن فرص عمل، بالإضافة إلى كونه فرصة بالاجتماع مع الشخصيات الهامة والمسؤولين الذين يدعمون الشباب ويضمنون توفير التسهيلات والإمكانات اللازمة لهم.

يذكر أن الدورة السابعة من معرض الخدمة الوطنية للتوظيف تحظى بدعم العديد من الشركاء منهم شريك مركز التوظيف “مركز مواهب – بدعم من دائرة التمكين الحكومي” و الرعاة الذهبيين “برجيل القابضة” و”أكاديمية أبو ظبي البحرية” وشركة “بيانات” التابعة لشركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية و”المجلس الأعلى للأمن الوطني التابع للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث” بالإضافة إلى الراعي البلاتيني “مجموعة إيدج” و الراعي الفضي “مجموعة بن حمودة”،إلى جانب الشريك الإعلامي الرسمي “اندكس للإعلام” و”أبوظبي للإعلام”، و”مجلة الجندي” و”مجلة درع الوطن” و”موقع الدفاع والأمن في الشرق الأوسط “، وكل من مجلة “إنترناشيونال بزنس”، وموقع “إيد أرابيا” التعليمي كشركاء إعلاميين.

ويوفر المعرض الذي ترعاه وزارة الدفاع ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وتنظمه اندكس للمؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة، فرص عمل وتعليم لمجندي وخريجي الخدمة الوطنية من خلال فتح قنوات الاتصال مع الشركات التي تبحث عن مرشحين مؤهلين للعمل والمؤسسات التعليمية، مما يشجعهم أيضاً على متابعة التعليم العالي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بالهول الفلاسی دولة الإمارات معالی الدکتور من خلال أکثر من

إقرأ أيضاً:

شملان يفتتح المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

افتتح وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات ضيف الله شملان ومعه الوكيل المساعد لأمانة العاصمة أحسن قاضي، اليوم، المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية بالأمانة.
وفي الافتتاح أكد الوكيل شملان أن افتتاح المعرض النموذجي للمنتجات الزراعية المحلية يأتي في إطار دعم المنتجات المحلية وتقديمها وعرضها بشكل لائق ومنظم يبرز جودتها، وعرض محتويات المعرض من الفواكه والخضروات بقوالب وأحجام متعددة تُظهر مدى التفاني في عملية التعبئة والتغليف.
وأشار إلى أهمية مثل هذه المعارض لإتاحة المجال أمام المستهلكين وتمكينهم من الحصول على المنتجات الزراعية المحلية، ودعمها وتوفيرها بأسعار رخيصة، مع مراعاة وضع هامش ربحي مناسب لبائعي المنتجات الزراعية والمزارعين .. مبينا أن الأسعار في المعرض محددة بشكل رمزي يشجع المستهلكين ويتيح المجال لهم للإقبال على شراء المنتجات الزراعية المحلية من الفواكه والخضروات المتنوعة.
وأكد وكيل قطاع الخدمات الحرص على تشجيع إقامة المعارض النموذجية للمنتجات الزراعية كونها تسهم في الحد من الاحتكار واستغلال وسطاء البيع الذين يتسببون في ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية المحلية.
وأشاد بمستوى التنظيم والإعداد لإقامة المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية .. داعيا تجار المنتجات الزراعية إلى الاستفادة من هذه الفرصة والمبادرة لافتتاح وإقامة مثل هذه المعارض لترويج المنتجات الزراعية المحلية، وبما يعزز من دور القطاع الزراعي في مجال الأمن الغذائي، وتشجيع المزارعين لمزيد من الإنتاج والتوسع في زراعة مختلف أنواع المحاصيل.
وفي الافتتاح بحضور مدير مديرية شعوب أحمد الشوتري أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة صدام الشرع لاستيراد وتصدير الفواكه صدام الشرع، إلى أن المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية، في أمانة العاصمة، يهدف إلى تقديم أجود أنواع الفواكه والخضروات المحلية الطازجة وبيعها للمستهلكين بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع.
وأكد بأن المعرض يأتي تنفيذًا لتوجيهات قائد الثورة وترجمة حقيقة لتوجهات الحكومة بدعم وتطوير القطاع الزراعي في اليمن وصولًا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي، وتجسيدًا لرؤية المؤسسة، الهادفة إلى النهوض بالمنتجات الزراعية المحلية، ودعم المزارعين وتعزيز مكانة اليمن على خريطة التصدير الزراعي العالمي.
ولفت الشرع إلى أنّ الزراعة هي عصب الاقتصاد الوطني، وأنّ تطويرها مسؤولية تقع على عاتق الجميع، حكومةً وقطاع خاص ومزارعين.
وتطرق إلى أن المؤسسة تمكنت خلال السنوات الماضية من تحقيق قفزات نوعية في مجال استيراد وتصدير الفواكه، وفتح أسواقًا جديدة للمنتجات الزراعية في مختلف أنحاء البلاد .. مؤكدا الحرص على الاستمرار في تطوير آلية عرض وتقديم أفضل المنتجات الزراعية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
ويحتوي المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية على مختلف أنواع الفواكه والخضروات المحلية وبأسعار مناسبة ومخفضة. # افتتاح معرضُ#أمانة العاصمة#المنتجات الزراعية

مقالات مشابهة

  • (400) مشروع في اختتام معرض (CODEX*24 ) لطالبات “جامعة الإمام”
  • لجنة التنسيق القومية تقييم معرض "المصرية للصناعات اليدوية"
  • «اشتري فن مصري».. معرض لدعم الحرف اليدوية والتراثية وتعزيز فرص العمل للشباب
  • افتتاح معرض المنتجات المصرية والتراثية "اشترى فن مصري"
  • قبل انطلاقه بأيام.. كل ما تريد معرفته عن "المعرض العام" في دورته الـ44
  • وزير الموارد البشرية يترأس وفد المملكة المشارك في مؤتمر العمل الدولي في دورته 112 بجنيف
  • عضو الاتحاد الدولي للتوظيف يشيد بكلمة مصر أمام مؤتمر العمل الدولي
  • أحمد بالهول: تخصصات الهندسة المعمارية والميكانيكية والمشاريع والتسويق الأكثر احتياجاً لسوق العمل
  • أحمد بالهول: كل طالب يتخرج من الثانوية له مقعد جامعي بغض النظر عن نتيجة الامسات
  • شملان يفتتح المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية بأمانة العاصمة