(CNN)-- لقي ما لا يقل عن عامل واحد في مجال الإغاثة التابعة للأمم المتحدة مصرعه وأصيب آخر بعد أن تعرضت مركبة تابعة للأمم المتحدة لهجوم في رفح، الاثنين.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن موظفي الأمم المتحدة "تم استهدافهم أثناء سفرهم في مركبة تابعة للأمم المتحدة تحمل بوضوح علم الأمم المتحدة وشاراتها".

ولم يلق حق اللوم على إسرائيل أو حماس في الهجوم.

وقال حق إن هذه هي أول حالة وفاة لموظف إغاثة أجنبي تابع للأمم المتحدة منذ هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأصدر المكتب الإعلامي في غزة بيانا اتهم فيه إسرائيل بقتل موظفي الأمم المتحدة. وقد سألت CNN الجيش الإسرائيلي عن هذه المزاعم ولم تتلق أي رد حتى الآن.

وأصدر مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بيانًا أدان فيه الهجمات على موظفي الأمم المتحدة ودعا إلى إجراء تحقيق كامل.

وقال البيان: "شعر الأمين العام بحزن عميق عندما علم بوفاة أحد موظفي إدارة شؤون السلامة والأمن التابعة للأمم المتحدة وإصابة موظف آخر في إدارة شؤون السلامة والأمن التابعة للأمم المتحدة عندما قُصفت مركبتهم التابعة للأمم المتحدة أثناء توجههم إلى المستشفى الأوروبي في رفح هذا الصباح. ومع استمرار الصراع في غزة في إحداث خسائر فادحة - ليس فقط بين المدنيين ولكن أيضًا بين العاملين في المجال الإنساني - يكرر الأمين العام نداءه العاجل لوقف إطلاق النار الإنساني الفوري وإطلاق سراح جميع الرهائن".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي حماس رفح غزة التابعة للأمم المتحدة الأمم المتحدة الأمین العام

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يعتمد الحساب الختامي لمركز الإسناد والتصفية لعام مالي سابق

اعتمد مجلس الوزراء، الحساب الختامي لمركز الإسناد والتصفية لعام مالي سابق، وذلك خلال الجلسة التي رأسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، اليوم، في جدة،

فيما أعلن المجلس تعيين المهندس ثامر بن محمد المهيد، والمهندس وليد بن عبدالمجيد أبو خالد، والمهندس إحسان بن شكور بن محمد أبو غزالة، والأستاذ محمود بن يوسف جمجوم؛ أعضاءً في مجلس إدارة المركز الوطني للتنمية الصناعية من القطاع الخاص من المهتمين والمختصين وذوي الخبرة في المجالات ذات العلاقة بعمل المركز.

وفوّض المجلس رئيس جامعة الملك فيصل - أو من ينيبه - بالتباحث مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، والتوقيع عليه.

مقالات مشابهة

  • اتهامات حادة للولايات المتحدة في مجلس الأمن بعرقلة عمل الأمم المتحدة.. ومطالب بحماية دولية للفلسطينيين
  • اعتراف خطير من جيش الاحتلال الإسرائيلي: الجنود لا يلتزمون بالتعليمات
  • الأمين العام للتحالف الإسلامي يلتقي مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • الأمم المتحدة: غوتيريش سيواصل دعم حل الدولتين
  • الأمين العام للتحالف الإسلامي يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • ‏وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: دخول المساعدات إلى غزة متوقف بشكل كبير بسبب إغلاق المعابر
  • عبدالله بن زايد يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • قمة المنامة.. و«جوتيريش»
  • مجلس الوزراء يعتمد الحساب الختامي لمركز الإسناد والتصفية لعام مالي سابق
  • غوتيريش يعلن عن تعيين (بلاسخارت)منسقة خاصة جديدة له في لبنان