التقى اليوم، نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مديري المشروعات، والمراكز التابعة لمكتب العمل بالإيبارشية، وذلك بإحدى قاعات مقر المطرانية.

حضر اللقا الأب بولس نصيف مسؤول المكتب بالإيبارشية، حيث استمع صاحب النيافة إلى جميع الآراء، والمقترحات من قبل الحاضرين مقدمًا لهم كلمات التشجيع، من أجل التفاني في الخدمة.

وأكد راعي الإيبارشية أهمية تطوير منهجيات أساليب العمل بالمشروعات المختلفة، واضعًا آليات العمل، خلال الفترة المقبلة، كما تمنى نيافته للجميع خدمة مثمرة.

فى سياق اخر التقى أمس، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، كهنة الإيبارشية البطريركية، وذلك بدار سيدة السلام، بمساكن شيراتون.

حضر اللقاء نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، حيث بدأ الاجتماع بالصلاة الافتتاحية، ثم اطمئن صاحب الغبطة على كافة أحوال الآباء الكهنة، وكنائسهم، مقدمًا لهم كلمات التهنئة، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

تضمن اللقاء أيضًا محاضرة ألقاها الأب هدية تامر، أحد رعاة كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة حول "مشاكل الانفصال بين الزوجين". واختتم اليوم ببعص التوجيهات الرعوية من قبل الأب البطريرك، ونيافة الأنبا باخوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنبا باسيليوس فوزي التقي الكنيسة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

وفد اللقاء الديمقراطيّ التقى التكتل الوطني المستقل: الهدف هو أن ننجز التسوية الداخلية

قال عضو تكتّل "اللقاء الديمقراطيّ" النائب عبدالله بعد اجتماعه مع "التكتل الوطني المستقل" إنّ "هذا اللقاء كان ضمن الجولة التي نقوم بها لإيجاد خرق في جدار الاستحقاق الرئاسي، وحصلت جولة أفق واسعة وناقشنا المسائل كافة بروح وطنية عالية".     وأضاف عبدالله: "وضعنا "التكتل الوطني المستقل" في أجواء لقاءاتنا وإلى أين وصلنا وما هي نقاط الخلاف وأين يمكن تقريب وجهات النظر".     وأكّد أنّ "الهدف الأساسي من تحرّكنا هو أن ننجز التسوية الداخلية اللبنانية حفاظاً على البلد، ونحن يجب أن نُساعد أنفسنا كلبنانيين".     من جانبه، قال النائب طوني فرنجيّة، إنّه "لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي أمام الشلل الذي يشهده لبنان، ومنفتحون على أيّ حوار بنّاء بعيداً عن المصالح الضيّقة للبعض"، وشدّد على أنّ "لا مجال إلا بالحوار".     وأضاف فرنجيّة: "علينا العمل على إيجاد حلول داخلية بعيداً عن الحلول الخارجية"، وقال "يدنا ممدودة لكلّ مبادرة تحفظ المصلحة الوطنية على أمل أن تحمل مبادرة "اللقاء الديمقراطي" حلولاً".     وتابع: "إذا تعذّر وصول سليمان فرنجيّة أو انسحب من السباق الرئاسي وهذا غير مطروح حتى الآن، فإنّ الغالبية النيابية قادرة على إيصال رئيس، ولكن ليس هذا ما نسعى إليه".

مقالات مشابهة

  • الأنبا باخوم يترأس قداس اليوم الثالث من تساعية القديس أنطونيوس البدواني بالظاهر
  • في عيد تأسيسها الأول.. الأنبا مرقس يكرس إيبارشية القوصية لقلب يسوع الأقدس
  • محافظ المنيا يوجه بتسريع وتيرة العمل في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بملوي
  • ختام مؤتمر الكهنة نصف السنوي بالمنيا
  • وفد اللقاء الديمقراطيّ التقى التكتل الوطني المستقل: الهدف هو أن ننجز التسوية الداخلية
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي مديري إدارات مجلس مدينة شرم الشيخ لتهنئتهم بالعيد
  • التومي يلتقي عمداء بلديات كل من يفرن وجادو ونالوت لمتابعة سير العمل والوقوف على احتياجاتها
  • وزير الموارد البشرية يلتقي المدير العام لمنظمة العمل الدولية بجنيف
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس الرياضة الروحية لكهنة الإيبارشية البطريركية
  • وزير الخارجية الإيراني بالوكالة يلتقي الأسد في دمشق