أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء، على ما يجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة من علاقات وطيدة، أسهمت في تعزيز مسارات التعاون المشترك على كافة الأصعدة.

ونوه سموه، بما تحظى به علاقات البلدين الشقيقين من رعاية واهتمام، من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظهما الله”؛ وقال سموه إن المبادرات التي تعزز من التعاون والعمل العربي المشترك والنابعة من أبناء الدول العربية هي محل فخر واعتزاز دائم، لما تعكسه هذه الروح من حرص على توطيد التواصل بين شعوب الدول العربية، وتعزيز قيم الانتماء والولاء.

جاء ذلك لدى لقاء سموه، بقصر القضيبية في العاصمة البحرينية “المنامة” اليوم، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، فريق منطاد الإمارات بحضور سعادة فهد محمد سالم بن كردوس العامري سفير الدولة لدى مملكة البحرين، وبرئاسة الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري.

واطلع سموه على مبادرة “منطاد العرب” الذي سيحمل أعلام جميع الدول العربية، ويحلّق في جميع الدول العربية والإقليمية، منوها سموه بالمبادرات الطيبة التي يبديها أبناء الإمارات على الدوام من أجل تعزيز التعاون الخليجي والعربي.

وخلال اللقاء، اطلع سموه على أهم تفاصيل مبادرة “منطاد العرب”، ونوه بالجهود الكبيرة التي قام بها فريق منطاد الإمارات، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وأعرب الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري عن شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، على ما يوليه من اهتمام دائم بدعم المبادرات النوعية التي تسهم في تعزيز التعاون والتواصل الخليجي والعربي، وما لقيه فريق منطاد الإمارات من دعم وتشجيع من سموه لمبادرة منطاد العرب، معربا عن تمنياته لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي بواسطة الحوثيين

استهدف الحوثيون اليوم الأربعاء سفنًا في البحرين الأحمر والعربي وتنفيذ 3 عمليات عسكرية، حيث قال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان إن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت ثلاث عمليات عسكرية في البحرينِ الأحمر والعربي.

وذكر يحيى سريع بأن عمليتين في البحر الأحمر استهدفتا السفينتين "Roza" و"Vantage Dream" التابعتين للشركات التي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين.

وأفاد بأن الاستهدافِ تم بعدد من الصواريخ والطائراتِ المسيرة، وذكر أن العملية الثالثة استهدفت سفينة "Maersk Seletar" الأمريكية بعدد من الطائرات المسيّرة شرقي البحرِ العربي.

وقال إن عمليات الاستهداف جاءت ردًا على جرائم إسرائيل بحق النازحين في منطقة رفح بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلةِ الرابعة من التصعيد وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني، موضحا أنهم لن يوقفوا عمليات الإسناد حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • ميارة يستقبل رئيس مجموعة الصداقة فرنسا- المغرب بمجلس الشيوخ الفرنسي لتعزيز التعاون البرلماني
  • مشاركون في المنتدى الفرنسي الخليجي يشيدون بالبيئة التشريعية الاقتصادية للإمارات
  • رئيس الدولة: تعزيز جهود الإمارات في مجالات الاستدامة وصون الموارد الطبيعية
  • استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي بواسطة الحوثيين
  • وزارة الصحة تشارك في الاجتماع الإقليمي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بدولة العراق
  • وزارة الصحة تشارك في الاجتماع الإقليمي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بالعراق
  • “دو” تحتفل بإنجازاتها في مجال الاستدامة خلال 2023 لتعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الحياد المناخي
  • المشاط: مصر تلعب دورًا محوريًا للتعامل مع تحديات دول القارة لتعزيز الاستقرار والتنمية
  • رئيس الدولة يطلع على عدد من مبادرات الاستدامة والأفكار البيئية المبتكرة في مناسبة اليوم العالمي للبيئة
  • رئيس الدولة في مناسبة اليوم العالمي للبيئة .. يطلع على عدد من مبادرات الاستدامة والأفكار البيئية المبتكرة