المنامة (وام)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية «الابتكار التكنولوجي» يطلق نماذج الذكاء الاصطناعي

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين، رئيس مجلس الوزراء، ما يجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة من علاقات وطيدة، أسهمت في تعزيز مسارات التعاون المشترك على الأصعدة كافة.

. ونوه سموه بما تحظى به علاقات البلدين الشقيقين من رعاية واهتمام، من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظهما الله، وقال سموه، إن المبادرات التي تعزز من التعاون والعمل العربي المشترك والنابعة من أبناء الدول العربية هي محل فخر واعتزاز دائم، لما تعكسه هذه الروح من حرص على توطيد التواصل بين شعوب الدول العربية، وتعزيز قيم الانتماء والولاء. 
جاء ذلك لدى لقاء سموه، بقصر القضيبية في العاصمة البحرينية «المنامة» أمس، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، فريق منطاد الإمارات، بحضور فهد محمد سالم بن كردوس العامري، سفير الدولة لدى مملكة البحرين، وبرئاسة الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري.
واطلع سموه على مبادرة «منطاد العرب» الذي سيحمل أعلام جميع الدول العربية، ويحلّق في جميع الدول العربية والإقليمية، منوهاً سموه بالمبادرات الطيبة التي يبديها أبناء الإمارات على الدوام من أجل تعزيز التعاون الخليجي والعربي. وخلال اللقاء، اطلع سموه على أهم تفاصيل مبادرة «منطاد العرب»، ونوه بالجهود الكبيرة التي قام بها فريق منطاد الإمارات، متمنياً لهم التوفيق والنجاح. 
وأعرب الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري عن شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء البحريني، على ما يوليه من اهتمام دائم بدعم المبادرات النوعية التي تسهم في تعزيز التعاون والتواصل الخليجي والعربي، وما لقيه فريق منطاد الإمارات من دعم وتشجيع من سموه لمبادرة منطاد العرب، معرباً عن تمنياته لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البحرين الإمارات مجلس التعاون الخليجي حمد بن عيسى محمد بن زايد الدول العربیة آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

ملك البحرين يزور روسيا الاتحادية اليوم

يبدأ جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، اليوم، زيارة رسمية لروسيا الاتحادية، بناء على دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإجراء مباحثات تتناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، ونتائج القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها المملكة يوم 16 مايو الجاري.
وذكرت وكالة أنباء البحرين “بنا”، أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سيقوم بزيارة مماثلة إلى جمهورية الصين الشعبية، بناء على دعوة من الرئيس الصيني، شي جين بينغ، للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون العربي الصيني.

وسيجري ملك البحرين خلال زيارته الصين، مباحثات مع الرئيس الصيني، حول علاقات التعاون المشترك بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، ونتائج القمة العربية الثالثة والثلاثين.وام


مقالات مشابهة

  • علياء آل سعيد تفتتح معرض "تكاتف" الخليجي لرواد الأعمال بمشاركة 148 مؤسسة
  • ملك البحرين وحاكم تتارستان يؤكدان أهمية التعاون الروسي البحريني
  • وزير الخارجية البحريني يؤكد على أهمية زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى روسيا
  • مجلس الصحة الخليجي يصدر دليلًا توعويًا لتعزيز السلوكيات الإيجابية بين السائقين
  • مصر وتونس تتفقان على محاور جديدة لتعزيز التعاون في سياسات المنافسة
  •  ملك البحرين يجري زيارات إلى روسيا والصين
  • ملك البحرين يزور روسيا الاتحادية اليوم
  • أمير الكويت لفريق منطاد الإمارات: حلقوا فوق جميع البلدان الخليجية
  • أمير الكويت يستقبل فريق منطاد الإمارات
  • سمو أمير البلاد يستقبل فريق منطاد الإمارات بمناسبة زيارتهم للبلاد