أكد النائب مصطفى بكري المتحدث بأسم اتحاد القبائل العربية، أن اتحاد القبائل منذ نشأته يتعرض لحملة من الأكاذيب والادعاءات، مضيفا أن هناك بيان غير صحيح عن اتحاد القبائل ولم يصدر أي بيان اليوم تماما.

وأضاف مصطفى بكري، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة العربية، مساء اليوم الاثنين، أن العلم المتداول عن القبائل العربية غير صحيح تماما، والشعار الحقيقي هو نسر يمسك بالعلم ويطير به إلى الأعلى، لافتا الى انه اتحاد قبائل سيناء كان له دور في مكافحة الإرهاب وليس هناك اي فصيل تابع للقوات المسلحة المصرية.

وشدد مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، على أن المجتمع المصري متماسك ولا يوجد أي قوة قادرة على تفكيكه، متابعا: نحن نخضع لقانون الجمعيات الأهلية والدستور الذي يمنع تشكيل كيانات على أسس عرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري الجمعيات الأهلية القبائل العربية القبائل العربیة اتحاد القبائل مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الإساءة للجهود المصرية في مفاوضات غزة قد يدفعها للانسحاب

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن محاولات التشكيك والإساءة لجهود ودور الوساطة المصرية بادعاءات مخالفة للواقع، لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة كلها، لافتاً إلى أن هذا الأمر قد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي تقوم بها في الصراع الحالي.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار، على قناة "صدى البلد" أن هناك العديد من الملاحظات المهمة الواجب ذكرها، وهي أن مصر قامت بدور الوساطة بين حماس وإسرائيل بناء علي طلب أمريكي إسرائيلي، وأن الأمر لقى قبولاً لدى حركة حماس، بالإضافة إلى أن مصر تمكنت من إزالة العديد من العقبات التي كانت تعترض سير المفاوضات فى الجولات الأخيرة، سواء ما يتعلق بأعداد المفرج عنهم من الأسرى والمحتجزين، أو عن السماح بعودة الفلسطينيين لمناطقهم أو ما يتعلق بوقف إطلاق النار.

وأوضح أن حكومة نتنياهو التي كانت قد عقدت العزم على اجتياح رفح رأت أن موافقتها على اتفاق الهدنة المقترح من شأنه أن يمنعها من اجتياح رفح، ولذلك رفض نتنياهو الاتفاق، وفى اليوم التالي أعطى تعليماته لجيش الاحتلال باجتياح رفح.

مقالات مشابهة

  • وفد قطري يزور اتحاد القبائل العربية (صور)
  • وفد قطري يبحث سبل التعاون المشترك مع رئيس اتحاد القبائل والعائلات العربية
  • بكري: تقرير سي إن إن مشبوه.. ودور مصر في الوساطة معروف
  • بكري نقلًا عن مصدر سياسي: مصر لن تسمح بزجها في حرب طاحنة
  • مصطفى بكري: جيش مصر الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي استهدفت دول الجوار
  • مصطفى بكري: الإساءة للجهود المصرية في مفاوضات غزة قد يدفعها للانسحاب
  • تعليق قوي من مصطفى بكري على مزاعم cnn على مصر
  • مصطفى بكري: هناك قوى دولية وإقليمية لا تريد أن تعبر مصر أزمتها
  • مصر تعمل بوجه واحد.. أقوى رد من مصطفى بكري على ادعاءات CNN
  • أحمد الطاهرى يكتب: اتحاد القبائل العربية.. أسئلة مشروعة للرأى العام