وجّه النائب مصطفى بكري، المستشار الإعلامي لاتحاد القبائل العربية، الشكر والتقدير للمشاركين في المؤتمر، الذي عقد اليوم، وعلى رأسهم الحاج كمال عثمان، منظم المؤتمر.

سند الدولة المصرية

وتابع «بكري» خلال كلمته في مؤتمر القبائل العربية: «الكل جاء هنا ليقول إنه سند الدولة المصرية ورئيسها عبد الفتاح السيسي، في وقت تواجه فيه تحديات كبيرة وسط تطورات القضية الفلسطينية، الكل جاء مع الدولة والوطن شاء من شاء وأبى من أبى».

وأضاف مصطفى بكري: «الوطن يقف شامخًا بقياداته ومؤسساته ويقول للعالم إن مصر ليست لقمة صائغة لاحد ولن يستطيع أحد النيل من منها، وأن خيار الشعب المصري عربيًا وأصليًا ومتابعته قناعة».

مصر لم تتدخل في الشؤون الداخلية لأحد

وأكّد أن مصر لم تتدخل في الشؤون الداخلية لأحد، ولكنها تدافع عن أمنها القومي بكل ما تملك من قوة، خاصة وأن لديها جيشًا يستطيع أن يحمي الأمن العربي بالكامل، فالجيش المصري حارب وانتصر ومازال ينتصر.

وأضاف: «عقدنا المؤتمر التأسيسي في سيناء، الأرض التي افتدت الوطن بدماء أبنائها ووقفت حائط صد أمام الجميع، واختار الشيخ العرجاني سيناء لتكون المنطلق، كان هذا بهدف أن نعترف بالجميل ونبعث تحية لدماء الشهداء من الجيش والشرطة وأبناء سيناء، وفي مقدمتهم اتحاد القبائل، الذي تأسس منذ 2014 بمشاركة أكثر من 30 قبيلة من أبناء سيناء، الجميع قاوم الإرهاب وارتوت أرض سيناء بدمائهم الطاهرة».

وتابع: «شارك الشهيد سالم اللافي في عمليات مع الشهيد المنسي، وتعرض منزل الشيخ العرجاني للتفجير نتيجة لحبه للوطن، ولكننا نؤكد للجميع أننا نقف مع دولتنا في كل شيء، والرئيس السيسي موقفه ثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأن نسمح بالتهجير، وندعم غزة بكل ما نملك، وقد قدمت مصر أكتر من 80% من المساعدات إلى غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القبائل العربية إبراهيم العرجاني مصطفي بكري

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: القيادة المصرية حكيمة.. ولكنها حاسمة حينما يتعلق الأمر بـ الأمن القومي

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن القضية الفلسطينة تمر بلحظة تاريخية فارقة، لافتًا إلى أن التاريخ لن يتسامح مع أي أحد يساهم في تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، على قناة "صدى البلد"، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية واضح ولن يخضع لأي ضغوط مهما بلغت، موضحًا أن مصر لن تسمح بتجاوز الحدود مهما كانت.

وأوضح أن مصر لن تسمح بأن يتم الزج بها في حرب طاحنة، وأن هدف القوات المسلحة حماية الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أن القيادة المصرية حكيمة ولكنها حاسمة إذا كان الأمر يتعلق بالقضية الفلسطينية والأمن القومي المصري.

اقرأ أيضاًأحمد مبارك: هناك تغييرات حولت السوشيال ميديا من منصة نقاشية إلى مكان لتزييف الوعي

مصطفى بكري ردا على المتصهينين و دولة الاحتلال: مصر لن تفرط في أمنها القومي أو تسمح بالتهجير

مقالات مشابهة

  • وفد قطري يزور اتحاد القبائل العربية (صور)
  • وفد قطري يبحث سبل التعاون المشترك مع رئيس اتحاد القبائل والعائلات العربية
  • بكري نقلًا عن مصدر سياسي: مصر لن تسمح بزجها في حرب طاحنة
  • مصطفى بكري: جيش مصر الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي استهدفت دول الجوار
  • مصطفى بكري: الإساءة للجهود المصرية في مفاوضات غزة قد يدفعها للانسحاب
  • عاجل| بكري يكشف رد مصدر سياسي حول إصرار إسرائيل على مخطط التهجير (فيديو)
  • مصطفى بكري: المخابرات العامة بذلت جهودا كبيرة في المفاوضات بين حماس وإسرائيل
  • مصدر سياسي لـ «حقائق وأسرار»: مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مخطط تهجير الفلسطينيين.. فيديو
  • مصطفى بكري: القيادة المصرية حكيمة.. ولكنها حاسمة حينما يتعلق الأمر بـ الأمن القومي
  • أحمد الطاهرى يكتب: اتحاد القبائل العربية.. أسئلة مشروعة للرأى العام