مع تصاعد الهجوم الروسي في شمال شرق أوكرانيا، أكدت ألمانيا ودول الشمال الأوروبي التزامها بتعزيز دعم الأسلحة لأوكرانيا خلال المحادثات التي عقدت في السويد يوم الاثنين.
وانضم المستشار الألماني أولاف شولتس إلى رؤساء وزراء السويد والدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج لإجراء مناقشات في ستوكهولم.
أخبار متعلقة البديوي: نتطلع إلى استكشاف فرص التعاون مع دول رابطة الكاريبيمركز الملك سلمان يقدم مساعدات متنوعة في 3 دولالأردن تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات متجهة إلى غزةوقال شولتس: "نحن متفقون في دعمنا لأوكرانيا في حربها الدفاعية ضد الهجوم الروسي، وسنواصل دعم أوكرانيا لأطول ما يستغرقه الأمر".

وضع حرجوصرح رئيس الحكومة الفنلندية بيتيري أوربو بأن الوضع على أرض المعركة حرج وحان الوقت للتصرف بذل المزيد من الجهود.
وأضاف: "نحن لا نريد رؤية موقع جديد مثل ماريوبول في خاركيف، لذلك يجب على كل دولة في الغرب وفي الاتحاد الأوروبي أن تبذل فورًا كل ما يمكنها".
وماريوبول هي مدينة ساحلية تحتلها روسيا في جنوب شرق أوكرانيا، جرى تدميرها والاستيلاء عليها في الأشهر الأولى من الحرب في عام 2022.صحيفة "نيويورك تايمز": الحرب في أوكرانيا غيرت أوروبا إلى الأبد.https://t.co/BIXXAJr3pW#اليوم pic.twitter.com/9q27Kx1ZHE— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2023
وقبل بضعة أيام، شنت القوات الروسية هجومًا في المنطقة المحيطة بخاركيف، وتمارس ضغطًا هائلًا على القوات المسلحة الأوكرانية هناك.
وفي وقت سابق من يوم الاثنين، اعترف الجيش الأوكراني بأن القوات الروسية تحرز تقدمًا في هجومها في منطقة خاركيف بشمال شرقي البلاد.التزامات جديدة محددةوعلى الرغم من المناقشات في ستوكهولم، لم يُعلن عن التزامات جديدة محددة، مثل أنظمة صواريخ باتريوت.
وتسعى الحكومة الألمانية بنشاط لترتيب أنظمة باتريوت إضافية لأوكرانيا، بعد أن زودت مؤخرًا بوحدة إضافية، ليصل المجموع إلى 3، ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة ماسة إلى ما بين 6 إلى 7 آخرين.
وإلى جانب ألمانيا، تمتلك 6 دول أخرى في الاتحاد الأوروبي أنظمة الدفاع الجوي أمريكية الصنع، بما في ذلك السويد التي تشغل حاليًا 4.يمكن للسجناء، بموجب القانون الجديد في #أوكرانيا، الالتحاق بالجيش إذا لم تتجاوز مدة عقوبتهم المتبقية ثلاث سنوات.#اليوم
للمزيد: https://t.co/NOlVxAltjY pic.twitter.com/jkjs0JvoHO— صحيفة اليوم (@alyaum) May 8, 2024
وقال شولتس إنه منذ بدء الحرب في أوكرانيا قبل أكثر من عامين قدمت ألمانيا، أو وعدت بتزويد كييف بمساعدات عسكرية بقيمة 28 مليار يورو (2ر30 مليار دولار).ضغط لا يطاقوامتنع رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون عن تحديد التزامات بلاده المستقبلية بالدعم، وأكدت رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن الأهمية الحاسمة للمساعدات لأوكرانيا، واصفة الضغط على البلاد بأنه لا يطاق.
وقالت فريدريكسن: "يجب أن نواصل دعم أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها وبقية أوروبا".
ومن المتوقع أن يواصل شولتس زيارته للسويد اليوم الثلاثاء، ويلتقي رئيس الوزراء أولف كريسترسون لإجراء محادثات ثنائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن ستوكهولم الحرب الروسية في أوكرانيا الدعم الغربي لأوكرانيا أولاف شولتس

إقرأ أيضاً:

شولتس: العديد من الألمان يخشون تصعيد النزاع الأوكراني

اعترف المستشار الألماني أولاف شولتس بأن العديد من الألمان يخشون تصعيد الصراع في أوكرانيا، مؤكدا أن الحفاظ على السلام يعد أولوية مطلقة بالنسبة له.

إقرأ المزيد شولتس مستشهدا ببايدن: ضرب الأراضي الروسية بالأسلحة الألمانية لن يؤدي إلى التصعيد

وقال شولتس في خطاب ألقاه في البرلمان الألماني، اليوم الخميس: "يخشى العديد من المواطنين احتمال وقوع تصعيد... وأن يتعرض السلام والأمن للخطر".

وأضاف: "إن القلق بشأن السلام لا يعد شيئا ساذجا أو سيئا. إن اهتمامات المواطنين هي ما يجب احترامه واعتباره أمرا جديا. وأفعله في أي حال".

وتابع: أنا كمستشار لألمانيا أتحمل المسؤولية عن ضمان عدم تعرض أي طفل ولد في ألمانيا لخطر الحرب في بلادنا. إنها أولوية مطلقة بالنسبة لي".

وفي الوقت ذاته أشار شولتس إلى أن ضمان السلام لا يعني الاستسلام أمام العنف أو انعدام القانون"، متابعا: "السلام لا يعني الخضوع لأحد".

وأوضح: "لن نسمح بعودة الحرب كوسيلة سياسية".

وفي وقت سابق أعلن شولتس أن ضرب الأراضي الروسية بالأسلحة الألمانية لن يؤدي إلى تصعيد الصراع في أوكرانيا.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يتخلى عن فكرة إنشاء صندوق مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 100 مليار دولار
  • بوتين يستبعد تورط واشنطن بحرب نووية وأوكرانيا تحصل على مساعدات غربية إضافية
  • باريس تتعهد بدعم طويل الأمد لكييف وتأخذ على عاتقها تدريب الطيارين الأوكرانيين
  • بايدن يعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • أوكرانيا تتوقع الحصول على أنظمة باتريوت.. وتطور بملف عضويتها في الناتو خلال قمة الحلف في يوليو
  • لأول مرة منذ الحرب الباردة.. القوات الجوية السويسرية تتدرب على هبوط المقاتلات على طريق سريع
  • شولتس: العديد من الألمان يخشون تصعيد النزاع الأوكراني
  • اعتقال شخص في فرنسا كان يخطط لتفجير مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • عاجل. بوتين يتوعد بتقديم أسلحة بعيدة المدى لـ"جهات ثالثة"لضرب أهداف غربية
  • ألمانيا تدعو إلى تسريع وتيرة الحد من البيروقراطية في أوروبا