جاكرتا - رويترز

 قالت السلطات الإندونيسية اليوم الثلاثاء إن عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الطينية في إقليم سومطرة الغربية ارتفع إلى 50 شخصا وإنه تم إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص.

وأدى هطول الأمطار بغزارة مساء يوم السبت إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وتدفق حمم بركانية باردة، وهي خليط من رماد بركاني يشبه الطين والحطام الصخري والمياه، في ثلاث مناطق من الإقليم.

وبلغ عدد القتلى 43 حتى أمس الاثنين.

وذكر إلهام وهاب المتحدث باسم هيئة إدارة الكوارث في سومطرة الغربية أنه تم تحديد هويات أكثر من 45 من القتلى. وأردف قائلا إن رجال الإنقاذ المحليين والشرطة والجيش سيواصلون البحث عن 17 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين.

وأضاف أن 249 منزلا و556 فدانا من الأراضي، ومن بينها حقول أرز، ومعظم الطرق الرئيسية في المناطق الثلاث تضررت. وتتراجع الفيضانات منذ يوم الأحد.

وقال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في بيان إنه تم إجلاء 3396 شخصا حتى اليوم الثلاثاء إلى المباني المجاورة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى حريق فاس إلى أربعة

أعلنت السلطات المحلية بعمالة فاس أن 4 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 26 آخرون، إثر حريق اندلع مساء اليوم الأربعاء، بـ »قيسارية الدباغ » الكائنة بمنطقة باب فتوح بالمدينة القديمة بفاس.

وأوضحت السلطات المحلية أنه تم نقل المصابين، الذين تعرض 10 منهم لحروق من مختلف الدرجات، من ضمنهم 3 حالات بليغة، فيما يعاني 16 آخرون من حالات اختناق طفيفة، صوب كل من المستشفى الجهوي والمركز الاستشفائي الجامعي بفاس لتلقي الإسعافات والخضوع للعلاجات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته أنه حسب المعطيات الأولية فإن أسباب هذا الحريق، الذي خلف أيضا خسائر مادية مهمة لحقت ما يناهز 25 محلا، يرجح أن تكون ناجمة عن تماس كهربائي ناشئ عن أشغال إصلاح داخلية تمت مباشرتها بأحد المحلات التجارية الكائنة بالقيسارية.

وكانت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية قد تدخلت فور إشعارها بالحادث، لمباشرة عمليات الإنقاذ وإخماد النيران، حيث س خرت لأجل ذلك كافة الموارد والإمكانات المتوفرة.

هذا وقد جرى فتح بحث قضائي من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وأسباب هذا الحادث وترتيب المسؤوليات.

كلمات دلالية المغرب حرائق حوادث فاس

مقالات مشابهة

  • نهرا أشرف على عملية إجلاء السوريين غير الشرعيين القاطنين في بطرام الكورانية
  • ثوران جديد لبركان إيبو في إندونيسيا
  • أوكرانيا: بدء عمليات إجلاء إلزامية لأطفال وذويهم من مناطق عدة في دونيستك
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة منذ بدء الحرب إلى 36654
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مخيم النصيرات لـ32 شخصا
  • فيديو: قتلى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • التلفزيون التشيكي: ارتفاع حصلية ضحايا حادث القطار بمدينة باردوبيتسه إلى 4 قتلى
  • ارتفاع حصيلة قتلى حريق فاس إلى أربعة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة منذ بدء الحرب إلى 36586
  • بين قتلى ومصابين.. ارتفاع عدد ضحايا فاجعة الكحول الفاسد بالمغرب