كشفت الاتحاد للطيران، اليوم، عن النتائج الأولية لحركة المسافرين خلال شهر أبريل الماضي، حيث نقلت الشركة أكثر من 1.4 مليون مسافر، وبلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 84 بالمائة على مدار الشهر.

وذكرت الشركة، في بيان اليوم، أنها نقلت نحو 5.7 مليون مسافر خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، ووصل حجم أسطولها لنحو 89 طائرة تخدم 68 وجهة.

وقال أنطونوالدو نيفيس الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، إن شهر أبريل 2024 شهد نموا بلغ 39 % على أساس سنوي في أعداد المسافرين، ما يعزز من النمو الإيجابي ويسهم في زيادة 4 % في عامل الحمولة، على الرغم من الارتفاع الكبير في السعة مقارنة بالفترة نفسها في 2023.

ونوه بأن هذه الأرقام تأتي على خلفية النتائج المالية القوية للربع الأول من 2024، حيث بلغت أرباح الربع الأول ما يعادل صافي الربح الكلي للسنة المالية 2023، مشيرا إلى أن الاتحاد للطيران تواصل جهودها في التوسع في شبكة وجهاتها ورفع تردد رحلاتها لملاقاة طلب العملاء.

وقال إن شهر أبريل شهد أيضا تشغيل طائرة الاتحاد للطيران من طراز A380 إلى وجهتها في نيويورك فيما أعلنت الناقلة عن عزمها تسيير طائرتها العملاقة إلى وجهتها في باريس ابتداء من 1 نوفمبر المقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد للطیران

إقرأ أيضاً:

بيانات: أوكرانيا تنقل الحبوب إلى الخارج بوتيرة قياسية للحصول على العملة الصعبة

تدل بيانات الجمارك ووزارة الزراعة في أوكرانيا، على أن كييف تصدر الحبوب إلى الأسواق الخارجية بوتيرة قياسية.

ووفقا لهذه البيانات، في الفترة من فبراير إلى مايو، تجاوزت الصادرات بشكل ملحوظ خمسة ملايين طن – وهو أمر لم يتم تسجيله مطلقا في السنوات الست الماضية.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة: الاتحاد الأوروبي كان المستفيد الرئيسي من صفقة الحبوب

وفي الفترة من فبراير إلى مايو، صدرت الشركات المحلية 22.2 مليون طن من الذرة والقمح والشعير، أو بمتوسط ​​5.56 مليون طن شهريا.

وفي الوقت نفسه، في المتوسط، خلال هذه الأشهر من السنوات الست الماضية، صدرت أوكرانيا 14.7 مليون طن من الحبوب. وإذا أخذنا الفترة التي تسبق بدء العملية العسكرية الخاصة، فهذا الرقم يبلغ 15.7 مليون طن.

وبحسب البيانات الجمركية، في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام كان المشتري الرئيسي للحبوب الأوكرانية، إسبانيا – وبلغت حصتها ما يقرب من ثلث إجمالي القمح وخمس الذرة. وضمن الجهات المستوردة الرئيسية لهذه الحبوب في العام الماضي كانت الصين (الذرة) وتركيا (القمح).

ويرى خبير الصناعة المستقل ليونيد خزانوف، أن معدلات التصدير هذه ترتبط بعاملين: هجوم الجيش الروسي والمشاعر السلبية المتزايدة بين المزارعين الأوكرانيين.

وقال الخبير: "يسعى المزارعون إلى بيع الحبوب في الخارج بأي ثمن من أجل الحصول على العملة الصعبة مقابلها، وليس على العملة المحلية على شكل هريفنيا. ويتم خلال ذلك استخدام وسائل النقل البري والسكك الحديدية والسفن عبر الموانئ المتبقية تحت تصرف أوكرانيا قبل أن تصاب بالشلل بسبب القصف الصاروخي الروسي".

وفي وقت سابق، توقع رئيس رابطة الخبازين لعموم أوكرانيا، يوري دوتشينكو، أن يرتفع سعر الخبز في البلاد بنحو 30% بسبب نقص الكهرباء، فضلا عن نقص الحبوب ونقص اليد العاملة.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • 1.54 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات بنهاية الربع الأول
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • “الاتحاد للطيران” تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • صور “غير عادية” بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • “المصرف المركزي” : 164.7 مليار درهم قيمة المعاملات عبر نظام الدفع الفوري خلال 2023
  • مصر للطيران تنقل أبطال المنتخب المصري للخماسي الحديث المشارك ببطولة العالم لليزر رن بالصين
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • بيانات: أوكرانيا تنقل الحبوب إلى الخارج بوتيرة قياسية للحصول على العملة الصعبة
  • “دوري زين” احتفى بنجومه الأكثر تألّقاً