أعلن اللواء محمد صلاح رئيس مدينة سفاجا صباح اليوم، الثلاثاء، عن تدشين مبادرة "أعرف معاملاتك وأنت في مكانك" علي الصفحة الرسمية للمدينة، وذلك في في إطار حرص اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر على أهمية العمل من أجل المواطن داخل المحافظة وتوفير كل سبل الراحة.

وأوضح رئيس المدينة أن مبادرة "اعرف معاملاتك وأنت في مكانك"، من خلال إرسال رسالة برقم وصورة المعاملة على رسائل الصفحة الرسمية للمدينة ليتم الرد عليها.

وتابع صلاح، بأن هذه المبادرة تأتي في إطار الحرص علي تخفيف معاناة انتقال المواطنين من وإلى المدينة، وتوفيراً للجهد والمال ووقت الانتظار داخل المركز للسؤال ومعرفة نتيجة المعاملة والخدمة المطلوبة، بالإضافة إلى تخفيف الازدحام داخل المركز التكنولوجي وتخفيف ضغط العمل علي موظفي المركز والذي بدوره يعطي الموظف الوقت الكافي لمراجعة جميع الأوراق المقدمة وتقديم الخدمة بطريقة أفضل وأسرع وأكثر دقة.

وأضاف رئيس المدينة، أن المركز التكنولوجي يقدم عدداً كبيراً من خدمات المواطنين، مما أسهم في تحقيق عدد من الأهداف المهمة، ويأتي على رأسها توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تحسين مستوى الخدمات التي يحصل عليها من المدينة، ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة في الحصول على الخدمات لكل المواطنين والعمل على الفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وبين صلاح بأن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين يعد إحدى وسائل الحوكمة الإلكترونية، لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة حضارية من خلال شباك واحد يتحقق معه الهدف وهو حصول المواطن على الخدمة دون لقاء مباشر مع مؤديها في إطار من الشفافية والنزاهة.

وسوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفاجا البحر الاحمر رئيس مدينة سفاجا عمرو حنفى اعرف معاملاتك بسفاجا

إقرأ أيضاً:

"موان" يكشف لـ "اليوم" تفاصيل التوسع في 4 مبادرات لحج هذا العام

أوضح مستشار الرئيس للمسؤلية الاجتماعية في المركز الوطني لإدارة النفايات ”موان“ عثمان بن هاشم، أن المركز سيتوسع في 4 مبادرات، خلال حج هذا العام تحت شعار "حج بلا نفايات".
وأشار خلال ملتقى المسؤولية الاجتماعية بجدة، إلى أن هذا يأتي ضمن جهود المركز في موسم حج 1445هـ الذي يتمثل في التوعية وبناء القدرات، ومبادرة إحرام مستدام ومبادرة المخيم النموذجي.حج بلا نفاياتوتابع بن هاشم، أنه خلال هذا العام ستطبق مجموعة المعايير المستدامة في بعض المخيمات بمشعر منى، كنموذج للمساهمة في تقليص حجم النفايات المنتجة، وإمكانية إعادة تدويرها واستخدامها بشكل صحيح في مبادرة المخيم النموذجي.
أخبار متعلقة طقس مكة المكرمة.. تنبيه من هطول أمطار حتى هذا التوقيت"الفضلي" يستمع إلى احتياجات المواطنين والمزارعين والمستثمرين في مكة المكرمةوقال إنه من المتوقع الخروج من هذا النموذج ببرنامج يعمم على كافة المخيمات، وسوف تستهدف مبادرة إحرام مستدام الاستفادة من فائض الإحرامات بإعادة تدوير المنتجات النسيج من إحرام ومخدات إلى منتجات صديقة البيئة.
وذكر أنه يستهدف جمع 50 طن من الإحرامات، بالإضافة إلى بناء قدرات لمشرفي الاستدامة لمقدمي خدمات الإعاشة والسكن والنقل.

مقالات مشابهة

  • ناقد: أسامة أنور عكاشة كان يعرض الظواهر السلبية الاجتماعية في إطار كوميدي
  • مشاتل أمانة الرياض تنتج نحو مليون مزروعاً خلال الربع الأول من 2024
  • “القمامة داخل عدن.. كلهم سرق”: سيدة تعبر عن غضبها من انهيار الخدمات في المدينة (فيديو)
  • رئيس "الأمر بالمعروف": توظيف التوعية الرقمية بمختلف اللغات لخدمة الحجاج
  • مبادرة طريق مكة تسهل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة من مطار سوكارنو .. صور
  • أولى رحلات الحجاج المستفيدين من مبادرة طريق مكة من المغرب تصل إلى المدينة المنورة
  • المنيا ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • "موان" يكشف لـ "اليوم" تفاصيل التوسع في 4 مبادرات لحج هذا العام
  • أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من المغرب تصل إلى المدينة المنورة
  • أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من المغرب تصل إلى المدينة المنورة