في إطار الدور الإنساني للأزهر الشريف ومراعاة لأحوال طلاب غزة، وجَّه فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، باستقبال طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي من طلاب معاهد غزة، المتواجدين في مصر، في بيت شباب ١٥ مايو التابع للأزهر، لتوفير الإعاشة والإقامة طوال فترة الامتحانات؛ حرصًا على مستقبلهم وعدم إضاعة سنة دراسية عليهم.

وأكد أ. د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن الإمام الأكبر وجه بضرورة التواصل مع الطلاب، ورعايتهم، وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وذلك في ظل الظروف التي مروا بها، مبينًا أن فضيلته يتابع أخبارهم لحظة بلحظة، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه أوضح فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم تخصيص معلمين في جميع المواد للمراجعة مع الطلاب، وتبسيط المواد لهم، وشرح ما لم يتم شرحه لهم، حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات على الوجه الأكمل، كما سيتم استقبال الطلاب فورًا لتسكينهم في بيت شباب ١٥ مايو التابع للأزهر، الذي سيعمل على تحقيق جو مناسب للطلاب وتوفير بعض سبل الترفيه لهم، لرفع روحهم المعنوية.

وتنطلق امتحانات الشهادة الثانوية لطلاب غزة من يوم السبت المقبل الموافق ١٨/٥/٢٠٢٤ بمادتي الفقه والإنشاء للقسم الأدبي، ومادتي الفقه والحديث للقسم العلمي، وتنتهي امتحانات القسم الأدبي يوم الاثنين الموافق ٢٤/٦/٢٠٢٤، في حين تنتهي امتحانات القسم العلمي يوم السبت الموافق ٢٩/٦/٢٠٢٤.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الثانوية الأزهرية معاهد غزة الامام الاكبر وكيل الأزهر الثانوية الأزهرية استقبال الطلاب رئيس قطاع المعاهد

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للغة الإنجليزية بمصر الجديدة

تفقد  الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم السبت، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ بمحافظة القاهرة، بمعاهد مصر الجديدة بنين وفتيات، للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، والتأكد من انضباط العمل بها، والتزام جميع الطلاب والمراقبين بالضوابط وعدم الخروج على النظام العام للامتحانات، وتهيئة الجو المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم.

واطمأن وكيل الأزهر خلال تفقده على طلاب القسم العلمي، الذين أدوا امتحان اليوم في مادة اللغة الإنجليزية، كما تفقد أعمال اللجان وتوزيع المراقبين داخل كل لجنة، والتأكد من استلام جميع الطلاب لأوراق الامتحان الخاصة بهم، مشددا على ضرورة التزام الطلاب بدخول اللجان في الوقت المحدد. 

ووجه وكيل الأزهر بتوزيع المياه الباردة بشكل دائم على الطلاب خلال أداء الامتحانات، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، كما حرص على مناقشة الطلاب والتأكد من وضوح الأسئلة  وخلوها من الغموض، مطالبا إياهم بالمزيد من الجد والاجتهاد في المراجعة قبل الامتحانات وعدم إضاعة الوقت فيما لا يفيد.

ودعم وكيل الأزهر الطلاب قائلا: "أنتم أبناء الأزهر بناة المستقبل وأمل مصر، وما رأيته اليوم في اللجان يبشر بمستقبل مضيء، كما أشاد فضيلته بالتزام المراقبين ورؤساء اللجان، وبجهدهم والتزامهم بتفيذ التعليمات الواردة اليهم بدقة". 

جدير بالذكر أنه قد بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للغة الإنجليزية بمصر الجديدة
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمعاهد مصر الجديدة
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لليوم السابع على التوالى بالإسكندرية
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية
  • رئيس "المعاهد الأزهرية" يتفقد لجان الشهادة الثانوية بمعاهد منطقة المنوفية
  • آراء طلاب الثانوية الأزهرية بالقليوبية في امتحان البلاغة
  • «الجنيدي» يوجه بضبط النفس واحتواء الطلاب في إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • طلاب الأدبي يواصلون أداء امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في مادة البلاغة
  • الإمام الأكبر : أدعو بالتوفيق لطلابنا الوافدين سفراء الأزهر