تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الاستقرار الإقليمي يظل قابلا للانفجار ما دامت القضية الفلسطينية قائمة من دون حل، موضحًا أن إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة هما السبيل الحقيقي لتحقيق الاستقرار.

وأضاف أبو الغيط في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن هناك جهودا عربية لوقف الحرب وإغاثة أهل غزة وتحقيق رؤية الدولتين وخلق مسار لا رجعة عنه لإقامة الدولة الفلسطينية، متابعا أن جريمة الاحتلال في غزة مكتملة الأركان ولا يوجد مكان آمن في القطاع.

وأوضح أبو الغيط أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصمة عار على جبين العالم، داعيا إلى عقد مؤتمر دولي لتنفيذ حل الدولتين ومشددا على ضرورة حشد التأييد للاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبو الغيط أحمد أبو الغيط إسرائيل الاستقرار الإقليمي الأمين العام لجامعة الدول العربية أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

باحث: مصر تقوم بدور إنساني ودبلوماسي لحل الأزمة الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أنّ الدولة المصرية منذ اليوم الأول من الأزمة الفلسطينية، تقوم بدورها الإنساني والسياسي والدبلوماسي لحل هذه الأزمة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أنّه يمكن قراءة التحركات الأخيرة لوزير الخارجية سامح شكري، من خلال ربطها بالقمة العربية في دورتها الـ33 بالبحرين، وأيضا من خلال تواصل وزراء خارجية العرب مع وزراء الدول الأوروبية والمجتمع الغربي، للتأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وفرض الرؤية المصرية المُتعلقة بضرورة وقف إطلاق النار ودخول المساعدات عبر المعابر الرئيسية إلى قطاع غزة.

وأشارت إلى أن تحركات القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية أيضا يظهر في زيارة الرئيس السيسي لبكين، مؤكدة أنّ الدولة الصينية اثبتت سواء في مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالوقوف بجانب القضية للوصول إلى حل الدولتين ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • باحث: مصر تقوم بدور إنساني ودبلوماسي لحل الأزمة الفلسطينية
  • صدور بيان عن رئاسة الاجتماع الوزاري المشترك لتنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • اجتماع بروكسل.. المطالبة بإنهاء الهجوم على رفح ودعم تنفيذ حل الدولتين
  • رئيس الإنجيلية: دور الدولة المصرية في القضية الفلسطينية تاريخي
  • أبو الغيط: الاعتراف بدولة فلسطين الخطوة الصحيحة التي يمكن اتخاذها الآن
  • أبو الغيط: استمرار العدوان الإسرائيلي ينهي أي أمل في تحقيق حل الدولتين
  • أبو الغيط: استمرار العدوان الإسرائيلي يقوض أي فرصة للسلام
  • الاتحاد الأوروبي: تحركات دبلوماسية كبيرة في بروكسل لدعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: حل الدولتين أساس السلام والأمن
  • وزير الخارجية : حل الدولتين أساس السلام والأمن