دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خلال السنوات التي تسبق انقطاع الطمث، يمكن أن تعاني المرأة من العديد من الأعراض، بما في ذلك الاضطرابات العاطفية، مثل الاكتئاب.

والآن، حددت دراسة جديدة خطر الإصابة بالاكتئاب أثناء الفترة الانتقالية، المعروفة باسم مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، التي تبين أن النساء في هذه المرحلة أكثر عرضة بنسبة 40% تقريبًا للتعرّض لحالة من الاضطرابات النفسية مقارنة بالنساء اللاتي لا يعانين من أي أعراض انقطاع الطمث.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمي سبيكتور، المؤلفة المراسلة للدراسة، التي نُشرت في الدورية الطبية المختصّة بالاضطرابات المزاجية "Journal of Affective Disorders"، في بيان صحفي: "تظهر النتائج التي توصلنا إليها مدى تأثّر الصحة النفسية للنساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث". 

وأضافت: "نحن بحاجة إلى مزيد من الوعي والدعم لضمان حصولهن على المساعدة والرعاية المناسبة طبيًا وفي مكان العمل والمنزل".

وتحدث مرحلة ما قبل انقطاع الطمث عادة قبل حوالي ثلاث إلى خمس سنوات من انقطاع الطمث، وهو اليوم الذي يمثل مرور 12 شهرًا متتاليا دون نزول الحيض، ويشير إلى نهاية الحياة الإنجابية للمرأة. 

وتُعد المرحلة الانتقالية لانقطاع الطمث عملية طبيعية تحدث عندما يتوقف المبيضان عن العمل تدريجيًا، وفقًا لمستشفيات "جونز هوبكنز" الطبية. وخلال هذه الفترة، يمكن أن تتقلب مستويات الإستروجين والبروجستيرون، وهما من الهرمونات الأنثوية الرئيسية، ما يؤدي إلى تقلّب المزاج، وعدم انتظام الدورة الشهرية، وأعراض أخرى مثل الاكتئاب.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

بعد غدٍ مرحلة حاسمة من محاكمة ترامب .. هل تصدر أول إدانة جنائية بحق رئيس أميركي سابق؟

نيويورك"أ ف ب": تدخل محاكمة دونالد ترامب مرحلة حاسمة اعتباراً من بعد غد الثلاثاء، مع بدء المرافعات الختامية التي تسبق مداولات هيئة المحلفين بشأن احتمال إصدار أول إدانة جنائية بحق رئيس أميركي سابق.

يأتي ذلك قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية التي قد تتيح للثري الجمهوري العودة الى البيت الأبيض على حساب الرئيس الحالي الديموقراطي جو بايدن الذي هزمه في انتخابات 2020.

في ما يأتي بعض الأسئلة والأجوبة بشأن المرحلة المقبلة من المحاكمة:

- ما المطلوب من المحلفين؟ - تتعلق القضية المطروحة أمام محكمة في مانهاتن بدفع المال في نهاية الحملة الانتخابية لعام 2016، لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز، بهدف التستر على علاقة جنسية جمعتها بترامب، ينفي الأخير حصولها.

وتركز الاهتمام خلال المحاكمة على التفاصيل التي أدلت بها دانييلز بشأن العلاقة المفترضة مع ترامب في 2006.

وستلقى على عاتق المحلّفين المهمة الصعبة لاتخاذ القرار بشأن ما اذا يجدون ترامب مذنباً بتهمة تزوير 34 مستندا محاسبياً لإخفاء أثر مبلغ مالي دفع لدانييلز للتستر على هذه العلاقة. ودفعت الاموال في نهاية الحملة لانتخابات 2016 التي فاز بها ترامب بالرئاسة على حساب هيلاري كلينتون.

وعلى المحلفين أن يقرروا بشأن ما اذا كان ترامب قد زوّر المستندات، وأيضاً ما اذا كان قام بذلك للتستر على مسألة أخرى - وهي تبرّع انتخابي غير معلن - ما يجعل منها جناية.

وبناء على توصيات القاضي للمحلّفين، يمكن أن يتم الطلب منهم النظر في ما اذا كان التستر المفترض جنحة في حال لم يتم تجاوز عتبة الجناية، على رغم ان ذلك يبقى مستبعداً.

- ما هي الخيارات؟ - يتوجب على الأعضاء الـ12 في هيئة المحلفين التوصل الى قرار بالإجماع بشأن ما اذا كان ترامب مذنباً. واذا فشلوا بذلك، تعتبر المحاكمة لاغية.

وسعى فريق الدفاع عن الرئيس السابق لإثارة شكوك لدى بعض الأعضاء بشأن شهادات شهود أبرزهم دانييلز والمحامي السابق لترامب مايكل كوهين الذي تولى دفع الأموال للنجمة السابقة.

وتمّ اختيار المحلّفين بعد عملية مضنية شملت التدقيق في ما يتابعونه عبر الإعلام ومشاعرهم حيال ترامب. وتبين أن أحدهم على الأقل يتابع الرئيس السابق عبر منصته الاجتماعية "تروث سوشال".

- سجن ترامب محتمل؟ - الحكم على ترامب بالسجن في حال إدانته هو احتمال قائم.

سبق للقاضي خوان ميرتشان أن اقترب من معاقبة ترامب بالسجن لمخالفته قرار حظر النشر الصادر بحقه لحماية الشهود وهيئة المحلفين وأفراد عائلات بعض المعنيين بمحاكمته.

الا أن الخبراء يرون أن العقوبات الأكثر ترجيحاً في حال الإدانة، ستكون تغريم ترامب أو وضعه تحت المراقبة أو إلزامه الخدمة المجتمعية.

- أي تأثير على حملته؟ - يرجح أن تؤثر إدانة ترامب سلباً على نسبة التأييد له في صفوف المحافظين الداعمين للقانون والانتظام العام.

كما يمكن لإدانة كهذه أن تؤثر على حظوظه لدى الناخبين المتدينين أو المناصرين للقيم العائلية، وخصوصا أن القضية تتعلق بخيانة الرئيس السابق لزوجته مع نجمة أفلام إباحية.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "ايه بي سي" ومعهد "إيبسوس" في وقت سابق من مايو، أن 16 بالمئة من مؤيدي ترامب سيعيدون النظر في دعمهم له في حال تمت إدانته بارتكاب جناية.

ومن المرجح أن يعمد ترامب الى استئناف الحكم الصادر بحقه، ما سيؤدي تاليا الى إرجاء القضية لما بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر.

وبصرف النظر عن النتيجة، يمكن لترامب خوض السباق الرئاسي وأداء قسم اليمين حتى في حال تمت إدانته أو سجنه.

مقالات مشابهة

  • دراسة: تناول الفول السوداني في مرحلة الطفولة يقلل من خطر الإصابة بالحساسية منه
  • الجراحة والنساء والسكر.. 3 عيادات تخصصية جديدة بـ «صحي صفوى»
  • فايننشال تايمز: مقاطعات أمريكية تزيد استثماراتها في سندات إسرائيل
  • فايننشال تايمز: مقاطعات أميركية تزيد استثماراتها في سندات إسرائيل
  • مكملات زيت السمك تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب دراسة توضح
  • دراسة: مكملات زيت السمك تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأصحاء
  • استخدام الذكاء الاصطناعي للتواصل مع الراحلين.. كيف يؤثرعلى الصحة النفسية؟
  • بعد غدٍ مرحلة حاسمة من محاكمة ترامب .. هل تصدر أول إدانة جنائية بحق رئيس أميركي سابق؟
  • "وتأسرون فريقا".. المقاومة تزيد من خسائر جيش الاحتلال وتُغيِّر معادلة الحرب
  • وصلت مرحلة حرجة.. 4 أسئلة وأجوبتها بشأن محاكمة ترامب