#سواليف

يرى #مصطفى_البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، أن أكثر ما يخيف #الولايات_المتحدة، هو #تداعيات_الحرب على #الشعب_الأمريكي.

وقال البرغوثي، للجزيرة مباشر، إن #الإدارة_الأمريكية “فاشلة”، وتوقع عدم حدوث أي نجاح في سياساتها اتجاه وقف إطلاق النار في #غزة، موضحًا أن المؤسسة الأمريكية كلها “ما زالت تحت سيطرة المناصرين لإسرائيل، سواء كانوا من أنصار اللوبي الإسرائيلي أو من أنصار الإنجيليين المتطرفين، المنظومة بكاملها منحازة لإسرائيل”.


د. مصطفى البرغوثي: هذا ما يخيف المؤسسة الحاكمة في الولايات المتحدة pic.twitter.com/OKN9ypWdNi

مقالات ذات صلة قطر تكشف مصير مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة ومستقبل مكتب حماس بالدوحة / فيديو 2024/05/14 — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) May 12, 2024

وبالرغم من هذه المعطيات، يرى البرغوثي، أن هناك تغيرًا هائلًا على مستوى الجيل الجديد في الولايات المتحدة، “يبشر بتحول هائل فيما يتعلق بالنظرة للشعب الفلسطيني ودعم نضاله، التغيير الذي يجري هو #طوفان_كبير وتغيير استراتيجي”.

وقال البرغوثي إن هذا هو أكثر ما “يخيف المؤسسة الحاكمة في أمريكا”، مشيرًا إلى أن قمع المظاهرات والاحتجاجات الطلابية يأتي في إطار هذا التخوف.

ومنذ إبريل/نيسان الماضي، تشهد جامعات أمريكية وكندية وبريطانية وفرنسية احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.

كما يطالب المحتجون، وهم طلاب وطالبات وأساتذة، بسحب استثمارات جامعاتهم من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلّح الجيش الإسرائيلي، واتسعت رقعة هذه الاحتجاجات بسبب استعانة بعض الجامعات بقوات الأمن واعتقال محتجين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مصطفى البرغوثي الولايات المتحدة تداعيات الحرب الشعب الأمريكي الإدارة الأمريكية غزة طوفان كبير الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بلجيكا.. اعتصام طلاب ببعض المؤسسات التعليمية رفضا للحرب الإسرائيلية على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكر راديو "بي. تي. بي. إف." البلجيكي، أن طلابا اعتصموا في العديد من المؤسسات التعليمية، خصوصا الجامعات، اعتراضا على الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الشرطة اضطرت للتدخل لإخلاء مبنى بإحدى الجامعات بناءً على طلب رئيس الجامعة.
وأضاف الراديو، اليوم الثلاثاء، أن المتظاهرين والداعمين لهم يريدون الذهاب إلى أبعد من ذلك؛ حيث يرغب بعض طلاب الدكتوراه والأساتذة بالجامعات في إظهار دعمهم للطلاب المتظاهرين، عبر اتخاذ قرار ببدء "إضراب مراقبة"، وعدم معاقبة الغشاشين المحتملين الذين يتم القبض عليهم متلبسين خلال الامتحانات، التي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل.
ونقل الراديو عن حوالي عشرين طالب دكتوراه من جامعات "جنت وأنتويرب ولوفان وبروكسل" قولهم "طالما أن عمداءنا غير مهتمين بانتهاكات القانون الدولي من قبل المؤسسات الإسرائيلية، فسوف نفعل الشيء نفسه عندما يخالف الطلاب القواعد".
وأشار الراديو إلى أن الاحتجاجات الطلابية الداعمة لفلسطين لا تزال مستمرة في جميع أنحاء بلجيكا. 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة.. انفجار عنيف في بنك بولاية أوهايو وإصابة 7 أشخاص (فيديو)
  • مسؤولة أميركية: استقلت لأنني كيهودية أرفض تواطؤ بايدن في إبادة غزة
  • كان بايدن رئيسي فاستقلت لأنني كيهودية أرفض تواطؤه في إبادة غزة
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل رئيس المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي
  • بلجيكا.. اعتصام طلاب ببعض المؤسسات التعليمية رفضا للحرب الإسرائيلية على غزة
  • مسؤول أمريكي: الغارة الإسرائيلية على رفح أصابت خزانا للوقود وتسببت بحريق أتى على خيام النازحين
  • الحركة الطلابية وحركة المقاطعة في الولايات المتحدة وتداعياتها الاقتصادية العلمية على الكيان الصهيوني
  • خبير يكشف خطة الاحتلال في حرب غزة الحالية (فيديو)
  • فرع مؤسسة الحبوب بدير الزور يبدأ باستلام محصول القمح من الفلاحين
  • كيف نجت الأهرامات وأبو الهول من طوفان نبي الله نوح؟