تعرض النصب التذكاري لضحايا الهولوكوست في باريس للتدنيس بطبع بصمات يد مطلية باللون الأحمر، ما أثار غضب السلطات وعمدة باريس.

الناجون من المحرقة في إسرائيل يتلقون "دفعة تضامن" مالية من ألمانيا

قالت عمدة باريس آن هيدالغو إن "جدار الصالحين (الذي وضع عليه أسماء الأشخاص الذين ميزوا أنفسهم من خلال المساعدة في إنقاذ اليهود في فرنسا خلال الاحتلال النازي للبلاد في الحرب العالمية الثانية) تعرض للتخريب ليل أمس"، معلنة أنها قدمت شكوى إلى المدعي العام في باريس.

AFP

وشددت في بيان على أنه "لا يوجد سبب يمكن أن يبرر مثل هذه الإهانات التي تلوث ذكرى ضحايا المحرقة والصالحين الذين أنقذوا اليهود، وعرضوا حياتهم للخطر".

ويحمل الجدار أسماء أكثر من 3900 شخص تم التعرف عليهم على أنهم خاطروا بحياتهم للمساعدة في إنقاذ اليهود في فرنسا.

ونشر آرييل ويل، عمدة المناطق المركزية في باريس، عبر منصة "أكس" صورا للأضرار التي لحقت بالجدار.

Le jour même de l’anniversaire de cet événement qui préfigure la rafle du Vel’d’Hiv où de nombreux enfants seront arrêtés avant d’être exterminés, les murs du Marais devant crèches et écoles, ont été souillés, jusqu’au Mur des Justes, qui ont sauvé des Juifs au péril de leur vie. https://t.co/ivNa2HE9Ddpic.twitter.com/SkxrdQKMC2

— Ariel Weil (@ArielWeilT) May 14, 2024

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الديانة اليهودية الهولوكوست باريس فی باریس

إقرأ أيضاً:

كبار الاقتصاديين في إسرائيل يحذرون من خطر اليهود المتشددين على الاقتصاد

حذّر 130 من كبار رجال الاقتصاد في إسرائيل في رسالة جماعية من الخطر الوجودي على إسرائيل بسبب ما سموه إصرار الحكومة على إعفاء اليهود المتشددين (الحريديم) من التجنيد في الجيش.

وبحسب الرسالة التي كشفت مضمونها القناة الـ12 الإسرائيلية فإن "الجمع بين سياسات الحكومات الإسرائيلية ومعدل النمو المرتفع للسكان اليهود المتطرفين يقود البلاد نحو الهاوية ويعرض الاقتصاد والمجتمع الإسرائيلي للخطر بشكل جدي ووجودي بما في ذلك المجتمع الديني المتطرف نفسه".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لوموند: تحت حكم مودي عدم المساواة يتسع أكثر فأكثر في الهندلوموند: تحت حكم مودي عدم ...list 2 of 2مسؤولة أميركية: استقلت لأنني كيهودية أرفض تواطؤ بايدن في إبادة غزةمسؤولة أميركية: استقلت لأنني ...end of list

وأضافت الرسالة "بدون تغيير في المسار الحالي، فإن ما يحدث من إنفاق على المدارس الدينية وإعفاء المتدينين من الخدمة العسكرية يعرض وجود الدولة للخطر، والعديد من الذين يتحملون العبء الاقتصادي سيفضلون الهجرة من إسرائيل".

وترى رسالة التحذير -التي تم توجيهها إلى الحكومة- أن "الشعور بعدم المساواة في الخدمة سيدفع كثيرا من الناس إلى مغادرة إسرائيل".

وقالت الرسالة "السكان الذين سيبقون في إسرائيل سيكونون أقل تعليما وأقل إنتاجية، وبالتالي فإن العبء على ما تبقى من السكان المنتجين سيتزايد، وهو ما سيشجع على المزيد من الهجرة من إسرائيل".

ومن بين الموقعين على الرسالة كبار المسؤولين السابقين في وزارة المالية ووزارات حكومية أخرى وبنك إسرائيل، ورئيس لجنة شاشينسكي البروفيسور إيتان شاشينسكي، والبروفيسور مانويل تراختنبرغ.

ومن بينهم أيضا رئيس المجلس الاقتصادي الوطني، والرؤساء التنفيذيون السابقون لوزارة المالية البروفيسور آفي بن بيست، وديفيد برودت، وياروم أرياب، وكيرين تورنر، ورئيس منتدى الاقتصاديين من أجل الديمقراطية البروفيسور إيتاي أتير، وغيرهم.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت دعا قبل أشهر إلى سن قانون جديد يلغي إعفاءات التجنيد والخدمة العسكرية التي يحظى بها اليهود المتشددون.

وفي وقت سابق قال الخبير بالشؤون الإسرائيلية أحمد البهنسي للجزيرة نت إن الأحزاب الدينية في إسرائيل "عالة" على المجتمع الإسرائيلي لأسباب تتعلق برفضها الخدمة العسكرية بداعي التفرغ لدراسة الدين أو الاعتماد على المساعدات المالية من الحكومة بدلا من العمل.

وشهر مارس/آذار الماضي دخل البنك المركزي الإسرائيلي على خط أزمة إعفاء تجنيد الحريديم، وقال إن تجنيد هؤلاء في الجيش سيسهم في تخفيف الأضرار التي لحقت بالاقتصاد.

وسبق لمفوض الميزانيات بوزارة المالية يوغيف غاردوس أن حذر من أن قانون التجنيد بصيغته الحالية سيكون له عواقب اقتصادية وخيمة.

وبلغ عدد الحريديم عام 2022 حوالي مليونا و280 ألف نسمة، مقارنة مع 750 ألفا عام 2009، وباتوا الآن يشكلون 13.3% من إجمالي سكان إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • كبار الاقتصاديين في إسرائيل يحذرون من خطر اليهود المتشددين على الاقتصاد
  • مسؤولة يهودية مستقيلة من إدارة بايدن: يستخدمنا للإفلات من جرائمه بغزة
  • كيف أصبحت إسرائيل منقسمة أكثر من أي وقت مضى؟
  • الركراكي يكشف هوية اللاعبين الذين سيشاركون في أولمبياد باريس
  • زوجتا ماكرون وشولتس تضحكان أمام النصب التذكاري لضحايا محرقة اليهود
  • 26 سبتمبر نت تنشر أسماء الأسرى الذين تم الافراج عنهم
  • شاهد.. "سيدتا" ألمانيا وفرنسا تضحكان أمام نصب تذكاري لـ"محرقة اليهود"
  • عبدالحليم قنديل: جرائم إسرائيل في قطاع غزة تجاوزت مأساة الهولوكوست اليهودي
  • نجا وعائلته من المحرقة النازية.. مؤسس رايتس ووتش: أمن اليهود مرهون باحترام حقوق الجميع
  • أشرف سنجر: الاحتلال تعرض لضربة كبرى بوقف بعض الجامعات الأمريكية الاستثمارات معه