صحيفة اليوم:
2024-06-09@04:32:39 GMT

منذ انطلاقها.. منصة "شفاء" تعالج 8000 حالة مرضية

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

منذ انطلاقها.. منصة 'شفاء' تعالج 8000 حالة مرضية

حققت منصة شفاء منذ انطلاقها، العديد من النجاحات والإنجازات، إذ بلغ عدد الحالات التي عالجتها 8000 حالة، بزيادة تقدر بـ 33% بين عامي 2022 - 2023، ما يعكس الجهود الكبيرة في مجال توفير الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين بالمملكة.
وتعد منصة شفاء إحدى مبادرات صندوق الوقف الصحي الذي انطلق بقرار مجلس الوزراء عام 1440هـ برئاسة وزير الصحة، ويهدف إلى تقديم الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين في مختلف مناطق المملكة، وتلبية احتياجات الفئات الأشد حاجة، عبر شراكات مجتمعية فاعلة، ومبادرات تنموية مستدامة.

على المحتاجينوتأسست منصة شفاء مطلع عام 2020، وتسعى إلى تسهيل الحصول على الخدمات العلاجية والأدوية للمحتاجين، والحالات الطارئة ممن ليس لديهم أهلية علاج، ويجري ذلك من خلال شراكات فاعلة مع أكثر من 70 جمعية صحية في المملكة.
أخبار متعلقة برئاسة المملكة.. 22 دولة عربية في اجتماع لـ"الألكسو" بجدةبالتفاصيل.. إطلاق مشروع تقييم الموائل والأنواع البحرية بالخليج العربيوتقدم منصة شفاء الخدمات العلاجية لكل الفئات من النساء والرجال، إذ بلغت نسبة علاج النساء 51%، وبلغ نسبة علاج الرجال 49%، ما يظهر تغطية واسعة النطاق للخدمات الطبية التي تقدمها المنصة للمحتاجين والمنقطعين بشكل عام. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منصة شفاء تحقق العديد من النجاحات والإنجازات منذ انطلاقها - إكس المنصة
15 تخصصًاوتنوعت التخصصات في المنصة لتشمل 15 تخصصًا طبيًا مختلفًا، من أبرزها علاج الدم والأورام بنسبة بلغت 23%، وأمراض الكلى بنسبة 22%، وأمراض العيون بنسبة 16%، وغيرها من التخصصات الأخرى المهمة والعاجلة، مثل الجراحة العامة، وأمراض القلب والشرايين، والعظام والمفاصل، والنساء والولادة، والأعصاب، توزعت فيها النسب بحسب حجم تكلفة العلاج ومدته وعدد المرضى الذين جرى علاجهم.13 منطقة إداريةوتوزعت تلك الحالات في 13 منطقة إدارية من مناطق المملكة شملت المحافظات والقرى التابعة لها، وقد كان النصيب الأكبر لمنطقة الرياض بنسبة 29%، ومنطقة مكة المكرمة بنسبة 22%، ومنطقة المدينة المنورة بنسبة 13%.
وكان لأفراد المجتمع دور كبير وأثر عظيم في المشاركة من خلال التبرعات السخية لعلاج تلك الحالات، إذ بلغت عمليات التبرع أكثر من 5 ملايين عملية، تجاوزت فيها التبرعات 220 مليون ريال، أسهمت جميعها بشكل مباشر في علاج الحالات المحتاجة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية منصة شفاء وزير الصحة وزير الصحة السعودي

إقرأ أيضاً:

هلال ذو الحجة.. ثبوت في المملكة ومصر وتعذر في عمان

استطلعت عدد من البلدان اليوم هلال شهر ذي الحجة، وتنتظر دول أخرى حسب مواقيتها رؤية الهلال.
وتم استطلاع الهلال في المملكة ومصر وعمان، فيما تباينت نتائج الرؤية في الدول الثلاث.السعودية.. ثبوت الرؤيةأعلنت المحكمة العليا أن يوم غد الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم السبت 9 / 12 / 1445 هـ ـ حسب تقويم أم القرى، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه.
أخبار متعلقة العلا.. قرية "قاع الحاج" طريق الحج الشامي ‎لقوافل الحجيج قديمًاالكلاب والقطط المنزلية.. مجرد حيوانات أليفة؟ أم وسيلة لانتشار إنفلونزا الطيور؟جاء ذلك في بيان أصدرته المحكمة العليا اليوم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رؤية الهلال - مشاع إبداعيرؤية الهلال في مصراستطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة بعد غروب شمس يوم الخميس، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
وأعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق السابع من شهر يونيه لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هلال ذو الحجة.. ثبوت في المملكة ومصر وتعذر في عمانعمان.. تعذر الرؤيةأعلنت اللجنة الرئيسة لاستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1445هـ، عدم ثبوت رؤية الهلال.
وعليه يكون بعد غدٍ السبت غرة شهر ذي الحجة الموافق 8 يونيو 2024م، ويكون يوم الاثنين 17 يونيو الجاري أول أيام عيد الأضحى المُبارك.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف ثوري قد يؤدي إلى علاج جيني للشيخوخة
  • كشف علاج لـ 1620 حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • منها علاج الخوف من الطيران.. مشاريع واعدة في معرض التصاميم بالدمام
  • هل يمكن تجديد هوية مقيم وهو خارج المملكة؟.. الجوازات تجيب
  • أستاذ علاج الأورام: أكثر من 150 ألف حالة سرطان جديدة كل عام في مصر
  • صور.. تفاصيل مشاركة المملكة في حدث "العمل من أجل المحيطات"
  • مريء باريت.. حالة خطيرة تهدد بتطور سرطان المريء
  • هلال ذو الحجة.. ثبوت في المملكة ومصر وتعذر في عمان
  •  50 فعالية حول العالم.. المملكة تدشّن السنة الدولية للإبليات 2024
  • الزراعة: علاج وفحص 4.6 ألف رأس ماشية