تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، إن الشعب الفلسطيني يعاني من مأساة إنسانية غير مسبوقة، مشيرة إلى ارتكاب الكيان الصهيوني إبادة جماعية في حقهم بمساندة أمريكا وبريطانيا.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، انه يوجد من يتصور أن الولايات المتحدة سيكون لها موقف إنساني تجاه القضية، ولكن هذا خطأ فهي مدت إسرائيل بالسلاح  لقتل العزل.



واستطردت  أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، أن أمريكا تحاول ان تبيض وجهها امام العالم بحديثها عن المساعدات ودخولها للشعب الفلسطيني، منوهة اننا لا نريد مساعدات ولكن نريد وقف الحرب ووقف إطلاق النار  وحقن دماء الابرياء.


ولفتت النظر إلى جهود جهود الدولة المصرية لدعم القضية  الفلسطينية  ، رغم المعاناة الاقتصادية، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تقوم بدور تاريخي لدعم القضية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أستاذ العلوم السياسية ابادة جماعية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يتعرض إلى ضغوط من داخل مكونات الائتلاف الحاكم

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتعرض إلى ضغوط من داخل مكونات الائتلاف لكن ليست بالصورة التي تروج لها وسائل الإعلام في إسرائيل، وربما تأتي ببعض التوجيهات غير الصحيحة.

مشاهد مروعة لإصابات في مدينة جنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) الأحزاب المصرية: مصر الدولة الوحيدة التي تقف بصدق لحل القضية الفلسطينية

وأضاف فهمي، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن حزب شاس موقفه واضح منذ البداية إذ ينطلق من مقاربة دينية لأسر عائلات المحتجزين وله حضور في المسألة الخاصة بالمحتجزين وبالتالي فإن الحزب يتحدث عن منطق أيديولوجي بضرورة الإفراج عن الأرواح والمحتجزين بصورة كبيرة، مشيرًا إلى أن شاس له خطاب إعلامي مباشر كونه حزبا عريقا في الساحة السياسية الحزبية ولا يقارن بطبيعة الحال بالأحزاب اليمينية الأخرى لأن بعضها تشكل في السنوات الأخيرة.

وأكد أن حزب شاس له دلالات رمزية كبيرة وحضوره في المشهد بصرف النظر عن عدد تمثيله في الكنيست له حضور كبير في هذا الإطار ويمثل ضغطًا حقيقيا على نتنياهو إذا حاول أن يتنصل بطبيعة الحال من إتمام الصفقة أو حتى عدم التجاوب مع الطرح الراهن.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال فشل في 9 محاولات سابقة لتحرير الأسرى (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: رصاص الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني بغزة وآخر بالضفة
  • أستاذ علوم سياسية: الخطر الإسرائيلي يهدد الجميع.. والمصالحة الفلسطينية مهمة
  • بالفيديو.. أستاذ علوم سياسية: مصر بذلت جهودا كبيرة في الملف الفلسطيني
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة لتحقيق المصالحة الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: عين القاهرة على كل التطورات والمسارات بشأن القضية الفلسطينية
  • نتنياهو يُهدد بحل مجلس الحرب الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح التبعات
  • أستاذ علوم سياسية: ما يحدث بغزة محرقة جماعية لشعب أعزل (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حماس أبدت تجاوبا مبدئيا يشير لتطلعها لوقف إطلاق النار
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يتعرض إلى ضغوط من داخل مكونات الائتلاف الحاكم