الجديد برس:

تواصلت الاحتجاجات الليلية الغاضبة، لليوم الثالث على التوالي، تنديداً بانقطاع خدمة التيار الكهربائي في مدينة عدن، جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنين غاضبين أشعلوا النيران في الإطارات وأغلقوا مساء الثلاثاء عدداً من الطرقات والشوارع الرئيسية في مدينة عدن، بالاحجار ومنعوا السيارات من العبور، تنديداً بانقطاع خدمات الكهرباء في المدينة.

وأطلقت قوات الأمن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الرصاص الحي على المتظاهرين في مدينة عدن، الذين خرجوا في عدد من المديريات احتجاجاً على انقطاع الكهرباء.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مرئياً يظهر انتشار الأطقم العسكرية وملاحقتها للمحتجين وإطلاق النار لتفريقهم.

وأكد الناشط ماجد الداعري، في منشور على فيسبوك، بعنوان (المعلا على صفيح ساخن وعلى خطى كريتر وخور مكسر)، أن الأطقم العسكرية وسيارات الشرطة انتشرت في شارع مدرم بعدن وغيره من الشوارع، وأطلقت النار على المتظاهرين، “لمحاولة فتح الطرقات بالقوة وتفريق المحتجين على استمرار انقطاع الكهرباء لليوم الثالث عن المدينة المنكوبة على كل المستويات الخدمية والمعيشية”.

وأشار الداعري إلى أن “الكهرباء ستشعل ثورة اقتلاع للشرعية وأدواتها جنوباً لأن صبر الناس نفد، ولأن الشعب الجنوبي حي لم يمت بخساسة تعذيبه واستثمار معاناته، ولن يقبل بهكذا سياسات تجويع وحرب تركيع من أي جهة كانت”.

وأضاف مخاطباً المجلس الرئاسي وحكومته، أن الشعب “سيكنسكم جميعاً من عدن وجولدمور والمعاشيق عما قريب، وكما كنس من كانوا خيراً منكم بالأمس، فلا تفرطوا في اختبار صبر شعبكم ولا تركنوا إلى قوة عسكركم وبطشكم وجبروت قوتكم، لأن لا أحد يمكنه أن يقبل بقتل شعبه وأهله أو استهداف الأحرار المطالبين بحق العيش والحياة”.

وجاءت الاحتجاجات في عدن، بالتزامن مع اندلاع مظاهرات مماثلة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، احتجاجاً على تردي خدمة الكهرباء في فصل الصيف حيث تزداد ارتفاع درجة الجرارة في المناطق الساحلية والصحراوية.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/قوات-الانتقالي-تطلق-الرصاص-على-المتظاهرين-في-عدن.mp4

عاجل:
لليوم الثالث على التوالي، احتجاجات غاضبة هذه الأثناء في مديرية خور مكسر، أمام محطة الكهرباء، للتنديد بقطع التيار الكهربائي، وسياسة العقاب الجماعي، الذي يتعرض له أبناء مدينة عدن من قبل مليشيات التحالف السعودي الإماراتي. pic.twitter.com/3qAV7vFwbn

— طارق سلام (@Tariq__Salam) May 14, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: على المتظاهرین مدینة عدن فی مدینة

إقرأ أيضاً:

شرطة عدن تُغض الطرف عن اقتحام مبنى اتحاد نساء اليمن والأخير يناشد حماية حقوقه من “بلطجة” الانتقالي

الجديد برس:

ناشد اتحاد نساء اليمن، الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية القائمة بالأعمال الإنسانية، بحماية مبنى الاتحاد، عقب اقتحامه للمرة الثانية صباح الأحد، من قبل عناصر تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في مدينة عدن.

وقال الاتحاد في بلاغ موجه للرأي العام المحلي والدولي، إنه في صباح الأحد تعرض مبنى إتحاد نساء اليمن – عدن للاقتحام والإعتداء على المباني الخاصة به من قاعات التدريب ومبنى المراقبة الخاص بالإتحاد ودار الإيواء من قِبل ما يسمى بـ”إتحاد نساء الجنوب” برئاسة ندى عوبلي (التابع للمجلس الانتقالي).

وأضاف البلاغ، أنه جرى تكسير كل ما في المبنى من قاعات وشاشات وكاميرات المراقبة وترويع وتهديد نزيلات دار الإيواء بالقتل من قِبل المدعوة ندى عوبلي رئيسة “إتحاد نساء الجنوب” والإستيلاء على ممتلكات الإتحاد وسرقتها.

وتابع بلاغ اتحاد نساء اليمن: “وعند توجهنا حسب توجيهات رئيس نيابة الأموال العامة لشرطة كريتر لوقف هذه الإنتهاكات، إلا أن المدعو ماهر عباس ضابط البحث في شرطة كريتر رفض توجيهات رئيس النيابة وقام برميها أرضاً”.

وأضاف: “فيما استمر ما يسمى بإتحاد نساء الجنوب عمليات النهب وإطلاق التهديدات والتصرفات غير القانونية، وذلك تحت مرى ومسمع مدير مديرية صيرة محمود الجرادي”.

واختتم الاتحاد بلاغه بالقول: “نناشد الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية القائمة بالأعمال الإنسانية إنصاف هذا الصرح التاريخي الذي تأسس منذ ستينيات القرن في عدن وحماية حقوقه من الجرائم المرتكبة ضده والتي يعاقب عليها القانون، والوقوف الجاد أمام العنف الموجه والممنهج والمسيس على اتحاد نساء اليمن – عدن والمرأة في عدن”.

مقالات مشابهة

  • المجلس الانتقالي يهدد “بنفاد صبره” وإعادة النظر بمشاركته في الحكومة اليمنية
  • فيديو لأسير إسرائيلي لدى سرايا القدس يخاطب المتظاهرين.. وهذه رسالته
  • لحظة استهداف «القسام» دبابة ميركافا وسط مخيم جباليا (فيديو)
  • القوة المشتركة ترد عمليًا على الدعم السريع في “خزان قولو” “فيديو”
  • “حماس”: دفع إسرائيل المزيد من الألوية العسكرية إلى رفح ينذر بالمجازر
  • “شيء مؤسف.. جعلكم وجع”: هاني البيض ينتقد بشدة الرئاسي والانتقالي بسبب تردي الأوضاع في عدن
  • شرطة عدن تُغض الطرف عن اقتحام مبنى اتحاد نساء اليمن والأخير يناشد حماية حقوقه من “بلطجة” الانتقالي
  • “القمامة داخل عدن.. كلهم سرق”: سيدة تعبر عن غضبها من انهيار الخدمات في المدينة (فيديو)
  • بديل لزيادة الأسعار.. مدبولي يعلن موعد توقف انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • اختطاف قيادي في “المقاومة الجنوبية” بعدن من قبل قوات المجلس الانتقالي