بدأت محطات المترو الجديدة للخط الثالث لمترو الأنفاق والمعروف بـ«الخط الأخضر»، التشغيل التجريبي بالركاب لمحطات «جامعة القاهرة، جامعة الدول العربية، بولاق الدكرور، التوفيقية، وادي النيل» والتي تعد آخر 5 محطات بالخط الثالث للمترو.

محطات المترو الجديدة

وتمتد محطات المترو الجديدة للخط الثالث للمترو من محطتي عدلي منصور وروض الفرج لجامعة القاهرة، إذ تتكامل مع محطات الخط الثاني عند جامعة القاهرة، ما يُسهل حركة الركاب بين الخطين.

خدمة ذوي الاحتياجات في المحطات الجديدة

ووفقا للهيئة القومية للأنفاق فإنّ محطات المترو الجديدة تم الانتهاء من تنفيذ جميع الأعمال بها بأيادٍ مصرية وفقا للمعايير والمواصفات العالمية، ومزودة بأحدث الخدمات والتقنيات لخدمة جميع الفئات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وينقل مترو الخط الثالث نحو مليوني راكب بشكل يومي، حيث يربط بين القاهرة الكبرى، ويحقق بذلك خدمات نقل متميزة.

ونشرت العلاقات العامة بمحافظة الجيزة عبر منشور علي الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صور 5 محطات بمناسبة انطلاق التشغيل التجريبي بالركاب اليوم لمحطات الجزء الثالث من الخط الثالث للمترو والممتد من محطة التوفيقية وحتى محطة جامعة القاهرة بدءا من صباح اليوم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الجيزة مترو الانفاق التشغيل التجريبي الركاب محطات المترو محطات المترو الجدیدة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية

استقبل مسؤولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفداً من طلاب كلية الهندسة بجامعة قرطاج بدولة تونس الشقيقة، ومرافقيهم، للتعرف على معالم العاصمة الإدارية، وما تم تنفيذه من مشروعات، وكذا الجهود التي بذلتها الدولة المصرية.

 

برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر

وبدأت الزيارة بتفقد المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD، إذ جرى تقديم شرح عام عن المنطقة والأعمال الجارية بها التي تضم 20 برجا متنوعا: «أبراج إدارية وسكنية، برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر، بخلاف الأنشطة الفندقية والتجارية».

 مشروع النهر الأخضر 

ثم انتقل وفد جامعة قرطاج التونسية، إلى منطقة الحدائق المركزية «النهر الأخضر»، وجرى تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، حيث تعد منطقة الحدائق المركزية أكبر حديقة في الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

 

ثم استكمل وفد جامعة قرطاج التونسية، الزيارة الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، وساحة الشعب، والمحاور الرئيسية، والمعالم الأخرى بالمدينة.

وفي ختام الزيارة، أعرب الطلاب التونسيون، عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدموا الشكر لجميع فريق العمل القائم على هذه الأعمال، كما تقدموا بالشكر للمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسؤولي الجهاز، على تنظيم الزيارة والجهد المبذول.

مقالات مشابهة

  • جدول قطارات الخط الثالث للمترو.. خطة جديدة للتشغيل اليوم
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • تقليل زمن التقاطر للمترو داخل محطات الخط الأخضر الثالث
  • السبت.. تقليل زمن التقاطر داخل المحطات بالخط الثالث للمترو
  • بداية من يوم السبت المقبل.. تقليل زمن التقاطر بالخط الثالث للمترو
  • الخط الثالث للمترو يعلن تقليل أوقات انتظار القطارات حتى عيد الأضحى
  • نزع سكين من مخ طفل في عملية جراحية ناجحة بالشرقية