تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية.

كما شدد مدير المديرية على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الامتحانية والالتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الاتصال أو الاستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الامتحانات.

وطالب جموع الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش  لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الامتحان، حيث سيحرم الطلاب المخالفين من أداء الامتحان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال الامتحانات التربية والتعليم الشهادة الاعدادية اللجان الامتحانية امتحانات الشهادة الإعدادية تعليم القاهرة

إقرأ أيضاً:

سوريا.. ضبط شبكة تستخدم «النت الفضائي» للغش بامتحانات الشهادة الثانوية!

أعلنت كوادر تربوية في سوريا، “عن ضبط شبكة واسعة تستخدم “النت الفضائي”من دول الجوار بعملية الغش الامتحاني في امتحانات الشهادة الثانوية”.

وبحسب وسائل إعلام محلية، “بيّن مصدر مطلع، أن العملية تتم من خلال مجموعة على “التلغرام” بحساب عليه، يدار من خارج البلاد باسم “أحمدوف” سجل فيه حوالي 200 طالب كانوا يحصلون على حل للأسئلة، وهدفها القيام بالغش الامتحاني، من خلال وعود وهمية للطلاب، وممارسة الابتزاز المالي للطلاب والأهالي، وشارك في هذه المجموعة مدرسون يقومون بحل الأسئلة للطلاب”.

وأشارت المصادر، لصحيفة الوطن السورية، “إلى أنه تم ضبط الشبكة، وتجري الجهات المختصة الآن تحقيقاتها لمعرفة جميع من تعاون وسهل عمل الشبكة، لتتم إحالة كل من يثبت اشتراكه إلى القضاء المختص وفق القانون 42 لينالوا الجزاء العادل”.

وأوضح المصدر، أنه “بعد التتبع والملاحظة والتدقيق لمدة أسبوع، تمكنت الكوادر التربوية في محافظتي دير الزور والحسكة من ضبط شبكتي تسهيل الغش لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة، إذ يدير شبكة (أحمدوف وتوماس) في الحسكة “س – الرحيل” بالتعاون مع طالبين، هما “ع- العبد”، و”ع – السعود”، وتم ضبط الطالبين وإيقافهما بالتعاون مع الأمن الجنائي بينما لاذ الشخص الآخر بالفرار”.

وذكر المصدر، “أن الطالبين يصوران الأسئلة الامتحانية بعد بداية الامتحان بجوالاتهما باستخدام “النت الفضائي” لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي (شبكة أحمدوف على التلغرام)، بينما يقوم المدعو “س” بارسال الأجوبة للمواد المختلفة”.

وبحسب المصادر، “وردت معلومات في دير الزور منذ حوالي 10 أيام حول وجود شخص يقوم بالعبور إلى شرق النهر صباحاً مع بدء الامتحان والعودة إلى المدينة خلال ربع إلى نصف ساعة يدعى “ب – حمود”، وبالمتابعة والمراقبة وبالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي، ضبط بحوزته خط نت فضائي عراقي/ آرسل/ يستخدمه في تسهيل عملية الغش، حيث يتم الحصول على أسئلة الامتحان من “تلغرام” إحدى الصفحات في محافظة الحسكة، ويقوم بحل الأسئلة بالتعاون مع عدد من المدرسين ثم إرسالها إلى زوجته التي تراقب في أحد المراكز والتي ترسلها بدورها إلى حوالي 200 طالب، حيث تم ضبط شرائح “نت” عراقية و”واتس” عراقي”.

يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا انتهت اليوم، وفور انتهائها أعلنت وزارة التربية السورية عن برنامج الدورة الثانية للامتحانات.

مقالات مشابهة

  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • تعليم القليوبية تعلن فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في هذا الموعد
  • سوريا.. ضبط شبكة تستخدم «النت الفضائي» للغش بامتحانات الشهادة الثانوية!
  • الامتحان سهل… "الإقتصاد والإحصاء" يرسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الفيوم: امتحان الاقتصاد في مستوى الطالب المتوسط
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يواصلون أداء إمتحان مادة الأدب والنصوص بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم البحيرة: لم نتلق أي شكاوي بثاني أيام الامتحانات
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب
  • توافد الطلاب على اللجان فى اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة بالفيوم