استقبل رئيس الرابطة المارونية خليل كرم النائبة نجاة عون صليبا، بدعوة من لجنة متابعة الشؤون العقارية والأوقاف في الرابطة، في حضور عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للرابطة واللجنة. وتركز البحث على الوضع العام في البلاد والاستحقاقات الوطنية.

وبحسب بيان الرابطة، "أثارت النائبة صليبا مع رئيس الرابطة واعضاء المجلس التنفيذي واللجنة موضوع بيع الاراضي في الشوف، خصوصا في سهل الدامور بصورة عشوائية تهدد بتغيير هوية الارض وديموغرافيتها، وتعرض مستقبل لبنان ووحدته لاخطار شتى.

وكان اتفاق على التصدي لهذه الظاهرة ومعالجة اسبابها، واحباط اي مخطط يرمي إلى التضييق على عقارات اللبنانيين، خصوصا المسيحيين منهم وضرب التنوع المناطقي باحداث فرز طائفي إنطلاقا من جغرافية الارض".
  المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ: قادرون على التعامل مع التطور الكبير فى التكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن الذكاء الاصطناعى من الملفات المهمة، وفيما يخص التخوف من تغوله موجود لدى الكثيرين، ولهذا يتطلب ثقافة عالية جدا، وفى نفس الوقت جهاز تشريعى فى غاية الذكاء فيما يخص الذكاء الاصطناعى للتفاعل والضبط، وأن يكون المشرع على درجة عالية ببواطن هذا الأمر.

وتابع عبد الرازق:" ذكاءنا لا يُعلى عليه، وقادرين على التعامل مع هذا التطور الكبير فى التكنولوجيا، وانا متفائل إننا دخلنا المجال بدرى".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، وتعليقا على مخاوف النائبة حياة خطاب، عضو المجلس، من الاعتماد فى المستقبل على الذكاء الاصطناعى وهو ما يهدد بفقد الإبداع، وهو ما يتطلب أن تكون هناك آلية وضوابط محددة لضمان أن يكون هناك توازن فى الأمور.

وقالت النائبة سهير عبد السلام، عضو مجلس الشيوخ، إن الدراسة البرلمانية عن "الشباب والذكاء الاصطناعى.. الفرص والتحديات" في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دراسة قوية، لما للذكاء الاصطناعي من دور كبير فى كافة المجالات، وأهميته خلال الفترة المقبلة.

وقالت النائبة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، أن الذكاء الاصطناعى حديث الساعة، وفيما يخص الدراسة، كنت اتمنى ان تتطرق للشباب بشكل أكبر من ذلك، والتحديات وكيفية مواجهتها وجاهزية الشباب لهذا الأمر، والإعداد والتأهيل النفسى للذكاء الاصطناعي.  

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويبحث السياسات العامة للعمل الحكومي في الإمارة
  • بالأسماء.. انتخاب مجلس تنفيذي جديد لـ"جمعية البيئة"
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • عمار النعيمي: نواصل إطلاق المبادرات والبرامج الداعمة لملف التوطين
  • الرئاسة الفلسطينية: نحن مع أي قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار ويحافظ على وحدة الاراضي الفلسطينية
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • رئيس الشيوخ: قادرون على التعامل مع التطور الكبير فى التكنولوجيا
  • بدء أعمال سينودس الكنيسة المارونية برئاسة الراعي