شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، احتفالية حزب " الشعب الجمهوري " بعيد العمال، والتي أقيمت بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور المهندس محمد عويضة أمين عام حزب الشعب الجمهوري بسوهاج، والنائب نشأت فؤاد عباس أمين التنظيم، والنائب شعبان لطفي عضو مجلس النواب، والدكتور هشام أبو زيد وكيل وزارة العمل، ومحمود زيدان أمين العمال بالحزب، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وعمال النظافة، والخدمات المعاونة بالوحدات المحلية المختلفة.

وكرم محافظ سوهاج خلال الحفل عدد 60 عامل من العمال المتميزين من ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية، من عمال النظافة، والخدمات المعاونة"، حيث تم منحهم شهادات التقدير ومبلغ مالي، تقديرا لما بذلوه من مجهودات، وتفانيهم في أداء مهام عملهم.

وهنأ المحافظ العمال المكرمين، معربا عن خالص تهانيه القلبية لعمال مصر عامة وعمال سوهاج بصفة خاصة، وذلك بالتزامن مع " عيد العمال " والذي يوافق الأول من مايو كل عام، مؤكدا أن تكريم العمال اليوم، يأتي تقديرا لما يبذلونه من جهد متميز وتفاني في العمل، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يؤدونه باعتبارهم أحد الركائز الأساسية في منظومة العمل بالمحليات.

ومن جانبهم أعرب العمال المكرمين عن خالص امتنانهم، لهذه اللفتة الطيبة، مؤكدا أن تكريم السيد المحافظ لهم، سيكون له مردود إيجابي، على مواصلة العمل بكل جد وإخلاص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تكريم محافظ سوهاج محافظة سوهاج حزب الشعب الجمهوري عيد العمال عمال الخدمات المعاونة

إقرأ أيضاً:

إتفاقية مع "ميد بنك" تعيد مكاسب للعمال

وقعت النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتامينات والاعمال الماليه برئاسة النائبة ســـولاف درويـــــش رئيس النقابـــة العامـــة للعاملــين بالبنـــوك والتامينـــات علي اتفاقية عمل جماعية تحقق مزايا للعاملين ببنك ميد بنك، جاء ذلك بحضور وزير المالية الاسبق د. عمرو الجارحي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك.

وزارة العمل تستعرض جهودها لخدمة المواطنين في احتفالية عيد العمال بشمال سيناء وزارة العمل تنشر الوعى بين العمال بالحقوق والواجبات فى القانون بمنشآت أسوان

واشارت  سولاف الي ان هذه الاتفاقيه انهت نزاعا قضائيا بين النقابة العامة كممثلا للعاملين ببنك ميد بنك حاليا ( سابقا مصر إيران للتنمية ) والتي قد تقدمت في غضون عام 2015 بطلب تحكيم عمالي طبقا لأحكام القانون 12 لسنه 2003 لصالح العاملين ببنك مصر إيران ضد إدارة بنك ميد بنك حاليا (مصر إيران للتنمية سابقا )بوصفها صاحب العمل، وذلك بغية الدفاع عن حقوق العاملين عقب فشل مرحلتي المفاوضة و التسوية رقم 4 لسنه 2016 وتداول بالجلسات وبجلسة 13/12/2020 حكمت المحكمة في هذا التحكيم العمالي بأحقية العاملين ببنك - ميدبنك - المحتكم ضده في الحصول على فروق نصيبهم في الأرباح بما لا يقل عن 10 % من الأرباح السنوية وفق ماجاء بتقرير لجنة الخبراء المنتدبه من البنك المركزي , وباحقية العاملين ببنك ميد بنك – في صرف العلاوات المقرره للترقيات بواقع 8% من المرتب الأساسي الشهري أو نهاية مربوط الوظيفة المرقي اليها ايهما افضل للمرقي.

وقد قام البنك بالطعن علي الحكم امام محمكة النقض وقبل تحديد جلسه لنظر الطعن هذا اصدرت المحكمة الدستورية العليا في الدعوى رقم 33 لسنة 36 دستورية بعدم دستورية المادة (179) والبندين الثالث والرابع من المادة (182) من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003. وهما متعلقتان بالتحكيم الاجباري في منازعات العمل الجماعيه ..وبالعمل الحثيث من قبل النقابه العامه واللجنه النقابيه علي مدار ثلاث سنوات بالتواصل مع ادارة البنك والتي استجابت لمطالب العاملين وحقوقهم بما يؤكد حرص جميع الاطراف علي حماية حقوق العاملين بالبنك وبما لايضر باي طرف من الاطراف .

وقد تضمنت اتفاقية العمل الجماعيه ( تسويه وديه ) بحصول العاملين علي مبلغ ثلاثون مليون جنيها فروق ارباح خالصة الضرائب بزياده عامين وهما 2016, 2017 عن ما تتضمنه حكم التحكيم ..وخمسة عشر مليون جنيه مقابل صرف علاوات الترقيه وهو مبلغ مقطوع 

ويستفيد من هذه الاتفاقيه جميع العاملين الحالين الموجودين بالخدمه في تلك الحقيه الزمنيه او اقرانهم الذين خرجوا علي المعاش وورثة من توفي منهم بعد تقنين الاجراءات والمستندات التي تضمن حصول الجميع كلا حسب حصته.

و قال الوزير عمرو الجارحي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك هدفنا واحد وهو مصلحة العمال، والبنك ولا نتأخر عن أي مطالب تخصهم، متابعا سعينا للاستجابة لكافة المطالب على الرغم من التحديات الكبيرة التي نواجهها.

وأشار إلى أنه تم العمل على توفير امتيازات لكل العاملين الذين بالخدمه او زملائنا الذين تم احالتهم للمعاش موجها الشكر للجنه النقابية بالبنك على جهودهم ومساندتهم في استمرار مسيرة العمل داخل البنك.. أن هناك توافق بين العاملين والشركة لتحقيق كافة المطالب، مشيرا إلى أنه تم مراعاة أصحاب المعاشات، حيث تم اضافة ميزات جديده لهم عند تعديل لائحة العاملين بالبنك بمشاركة النقابه العامه واللجنه لنقابيه .

من جهته أكد شريف راضي رئيس قطــاع الشئون القانونية أنه تم العمل على الخروج بأفضل صياغة للاتفاقية من أجل مصلحة العمال، وأشار إلى أن الضمانة الحقيقة تتمثل في استمرار العمل من أجل مصلحة العمال وإدارة البنك  

من جهة اكد المستشار القانوني للنقابه العامه كمال حامد ،واحمد اسماعيل ابوموسي أن هذه الاتفاقيه تم بذل فيها العنايه اللازمه من حيث المخرجات والنتائج من صياغه بما يتوافق مع حكم التحكيم السابق حصول النقابه العامه عليه بداية من طلب المفاوضه الجماعيه مرورا بالوساطه انتهائا بالتحكيم العمالي واثني بداية علي دور وزارة القوي العامله وخاصة الاداره المركزيه لمنازعات العمل الجماعيه في ذلك الوقت وكان هناك تنسيقا تاما بين النقابه العامه واللجنه النقابية من أجل تخطي كافة المعوقات وتحقيق مطالب العمال.

فيما أكد تامر الصادق رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالبنك أن جميع العاملين يقدرون الجهود التي تقوم بها النقابة العامة من أجل الحفاظ على مكتسباتهم، مشيرا إلى أن هناك تنسيق تام بين إدارة البنك واللجنة النقابية بما يساهم في استمرار مسيرة العمل ، كما وجه الشكر لإدارة البنك لحرصها على استقرار العمل، والاستجابة لمطالب العاملين من خلال اتفاقية العمل الجماعية. .وأشار إلى أن العاملين يتعهدون باستمرار العمل من أجل الحفاظ على البنك وبما يدعم الاقتصاد الوطني.


 

مقالات مشابهة

  • تكريم إلهام شاهين فى الدورة ٥٠ من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما إحتفالًا باليويل الذهبى
  • إتفاقية مع "ميد بنك" تعيد مكاسب للعمال
  • رئيس محلية قوص يتابع سير العمل بالمركز التكنولوجي
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح بمركز تلا
  • “واقع إجراءات السلامة المهنية” خلال لقاء عمالي في شركة مصفاة حمص
  • محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة
  • منشور جديد لـ«التضامن» بشأن إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة
  • المال شحيح والخدمات العامة تتداعى.. بريطانيا امام أسوأ وضع مالي منذ 70 عاما
  • جران وشرف الدين يطلعان على سير العمل والخدمات في سوق أمانة العاصمة المركزي
  • تكريم المساهمين بإخماد حريق مصفاة حمص… الرئيس الأسد يثني على جهود العمال في أدائهم مهامهم