15 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نفَّذت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، عمليَّات ضبطٍ لحالات هدر وإضرار في المال العام، ومغالاةٍ ومخالفاتٍ في مُديريَّات البلديَّة والتسجيل العقاريّ والتنفيذ في الديوانيَّـة.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في بيان تلقته المسلة، ان قرارا قضائيّا صدر باستقدام رئيسي وأعضاء لجنتي إعداد الكشوفات وتدقيق الكشوفات في بلديَّة السنيَّة، بعد أن رصد فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة حالات هدرٍ للمال العام ومُغالاةٍ في تنفيذ مشروع تأهيل الشارع العام لطريق (ديوانيَّة – بابل)، مُوضحاً أنَّ لجنة إعداد الكشوفات قامت بتكرار بعض فقرات الكشف الأمر الذي ترتَّب عليه حدوث هدرٍ في المال العام.

واضاف ان قاضي التحقيق المُختصّ قرر استقدام رئيس وأعضاء لجان التصليح في بلديَّة الحمزة بعد ضبط مُغالاةٍ في أسعار تصليح الآليات وهدرٍ للمال العام، حسب تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الديوانيَّـة.

وتابع ان الفريق الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاريّ في الديوانيَّة، تمكَّن من ضبط مُخالفاتٍ في منح عقارٍ قامت بلديَّة الديوانيَّة بتمشية معاملة بيعه وفق أحكام المادة 25 من قانون بيع وإيجار أموال الدولة، خلافاً للقانون، لافتاً إلى تسجيله وبيعه رغم وجود طلب ترويج معاملةٍ لشخصٍ آخر بعد استبعاده وإتلاف معاملته من قبل مُوظَّفين في البلديَّة.

وذكر ان الفريق تمكَّن من ضبط إضبارتين تنفيذيَّتين تعودان لمُشتكين بعد إبلاغهما بفقدانها أثناء مُراجعتهم للدائرة، لافتا الى تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّـةٍ بالعمليَّات المُنفَّذة.

وبين أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ أصدر أوامر الاستقدام استناداً إلى أحكام المادتين (331 و 332) من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی الدیوانی

إقرأ أيضاً:

الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا

أعلن مكتب النائب العام عن إدانة وافد تعمَّد تهريب المحروقات إلى خارج البلاد.

وقال مكتب النائب العام إن وكيل النيابة، بنيابة مكافحة الفساد في نطاق محكمة استئناف مصراتة، بحث في دلائل تهريب 20 مستوعباً “حاوية” يحمل 360 ألف لتر من وقود الديزل إِلى خارج البلاد؛ عبر ميناء مصراتة البحري.

وأشار المكتب إلى أن محكمة الجنايات انتهت في آخر جلساتها إلى إدانة المتهم الوافد؛ فأنزلت به عقوبة السجن مدة أربع سنوات.

المصدر: مكتب النائب العام

تهريب المحروقاتمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • النائب العام يأمر بضبط مغلقي بوابة الدافنية
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا
  • لدينا تقنية الليزر.. الديوانية غاضبة من فقدان هويتها وتُريد زراعة العنبر بمساحة كاملة
  • الأمم المتحدة: المدنيون في الفاشر يواجهون الموت من كل الجهات
  • تعميم صورة إمرأة موقوفة.. وهذا ما طلبته قوى الأمن من المواطنين
  • انطلاق قطار اختبارات الثانوية العامة بـ«الرياضيات» للعلمي واللغة الفرنسية للأدبي
  • هل يمكن تحويل تأشيرة العمالة المنزلية لاسم أحد أفراد العائلة؟.. «مساند» توضح
  • "تعليم الجيزة" يكرم أعضاء المتابعة الفنية والتوجيهات وأعضاء القوافل المركزية
  • التعليم تعلن تدريب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024