أصدر الأزهر الشريف بيانا، قال فيه إنه يذكر العالم أجمع، بواحدة من أسوأ الذكريات في التاريخ الإنساني الحديث، وهي الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين وإعلان قيام دولة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين؛ حيث تأتي هذا العام متزامنة مع اشتداد العدوان الصهيوني الإرهابي على قطاع غزة، ومحاولة حصارها وعزلها عن العالم.

«الأزهر»: الاحتلال وداعميه يتحملون الوضع غير الإنساني في غزة

وتابع الأزهر، في بيان له بمناسبة ذكرى النكبة، بأنه في هذا اليوم يذكِّر الأزهر أن الكيان الصهيوني اغتصب أرض فلسطين التاريخية، وهجَّر الفلسطينيين، وأجبرهم على ترك أرضهم وديارهم بالقوة والإرهاب وسط صمت دولي مقيت، وما أشبه الليلة بالبارحة، فلا يزال الكيان الصهيوني يسير على خطى أسلافه، في عدوان أتى على البشر والحجر، وقتل عشرات الآلاف، ودمر المدن والأحياء ودُور العبادة والمستشفيات، وأجبر أكثر من مليوني شخص على النزوح، على مسمع ومرئى من المجتمع الدولي، الذي لا يزال متغافلًا عن أبسط حقوق الشعب الفلسطيني في الحياة سالمًا على أرضه.

ذكرى نكبة فلسطين

وحمّل الأزهر المجتمع الدولي نتيجة ما قد يؤول إليه الوضع الحالي من حدوث نكبة ثانية لشعب أبى أن يترك أرضه، وفضَّل الموت على ترابه، في مشهد مهيب، يسجل للتاريخ صمود شعب أمام إرهاب دولة، ظهرت سوءتها ووجهها القبيح أمام العالم، مجددًا دعوته لأصحاب الضمير الإنساني الحي من شباب العالم وحكمائه؛ بالمزيد من الصمود في وجه  هذا الكيان الإرهابي وجرائمه التي يرفضها العالم بأسره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإحصاء الإحصاء الفلسطيني ذكرى النكبة الاحتلال الصهيوني الاحتلال الإسرائيلي نكبة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يدين استمرار الصمت العربي إزاء مجازر العدو الصهيوني في رفح

يمانيون/ صنعاء ندد مجلس النواب بالاعتداءات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي على مخيمات اللاجئين في مدينة رفح واعتبرها تحدياً وانتهاكاً سافراً لقرار محكمة العدل الدولية.
وأدان مجلس النواب في بيان صدر عنه اليوم، استمرار الصمت العربي إزاء ما المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في رفح وغزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة وتصاعد وتيرتها منذ السابع من أكتوبر الماضي ..
وثمن مجلس النواب عالياً مواقف أحرار ودول العالم الذين رفعوا أصواتهم الحرة في سبيل دعم القانون الدولي، ومطالباتهم المستمرة بإنفاذ قرارات محكمة العدل الدولية على الكيان الصهيوني المحتل.
ولفت إلى أن القصف المتعمد لمخيمات اللاجئين جاء بعد يومين من قرار محكمة العدل الدولية بوقف الحرب في رفح ما يشكل استفزازاً لأحرار العالم والقانون الدولي والقيم الإنسانية والأخلاقية.
وأضاف مجلس النواب متسائلاً: “كم عدد المجازر التي ينتظرها المجتمع الدولي لفرض عقوبات على الاحتلال الصهيوني ووقف العدوان والحصار وحظر بيع الأسلحة لهذا الكيان، وكم يحتاج الاعتراف بالدولة الفلسطينية من الوقت؟” .
وطالب رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وأحرار العالم بالتحرك العاجل لوقف الصلف الصهيوني ومعاقبة قادة الكيان المجرم لتحديه الإرادة الدولية والإنسانية..
وحث البيان الشعوب العربية والإسلامية على الخروج للتعبير عن رفض سياسة الصمت التي تمارسها أنظمة التطبيع والعمالة والانبطاح، داعياً علماء الأمة لاتخاذ مواقف حازمة تليق بأبناء الأمة العربية والإسلامية والتحرك لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكافة السبل والوسائل المتاحة. #الصمت العربي#العدوان الصهيوني على غزةً#اليمن#مخيم رفحالعاصمة صنعاءمجلس النواب

مقالات مشابهة

  • القوى الوطنية: الكيان الصهيوني وداعميه سيدفعون ثمن تواطؤهم مع جرائم الحرب
  • جباليا ربت الصهاينة رغم مرارة الفقد
  • إيمان الحصري: جرائم الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بغزة.. وضمير المجتمع الدولي مشوش
  • قاليباف: المواجهة بين الكيان الصهيوني وشعب فلسطين الأعزل مواجهة بين الوحشية والإنسانية
  • الرئيس التونسي: المجتمع الإنساني بدأ في الانتفاض ضد جرائم العدوان الإسرائيلي الغاشمة
  • المئات يتظاهرون أمام سفارة الكيان الإسرائيلي في بروكسل احتجاجاً على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • نجوم العالم يتضامون مع الفلسطينيين ضد اعتداءات الكيان الصهيوني  
  • مجلس النواب يدين استمرار الصمت العربي إزاء مجازر العدو الصهيوني في رفح
  • مجلس النواب يدين الصمت العربي إزاء مجازر العدو الإسرائيلي في رفح
  • محرقة الخيام تتواصل في هذا العالم القذر