كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  عصام حجاج مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، برئاسة لجنة للمرور والمعاينة على الطبيعة لمتابعة سير العمل بمجازر مركز ومدينة ميت غمر

وأوضح "مختار" أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للمرور على المجازر لمتابعة أعمال النظافة ورفع الكفاءة والوقوف على مدى جاهزية كافة مجازر المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية إن المحافظة بجميع أجهزتها لا تدخر جهدا فى سبيل توفير الراحة والعمل الجاد من خلال كافة القطاعات عملا على راحة المواطنين بتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، مؤكدا على ضرورة تكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع وتداول اللحوم والمنتجات ذات الأصل الحيواني كالأجبان والألبان والزبادي وغيرها وذلك بالتنسيق مع قطاعي التموين ومباحث التموين، ومتابعة الأسواق والتحصين المستمر للثروة الداجنة والتطهير الدوري للأسواق حرصا على توفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين.  

ومن جانبه أوضح مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار أن اللجنة ضمت في عضويتها مدير الإنتاج الحيواني ومدير الأسواق والمعارض  بالمحافظة ونائب رئيس مركز ومدينة ميت غمر  ومدير المتابعة ومدير التفتيش ومدير التنمية الاقتصادية برئاسة المركز ورؤساء القري ومديري مجازر ( ميت غمر - ميت يعيش - كوم النور - أتميدة - دماص ) مشيرا إلى أن "محافظ الدقهلية" وجه لتفعيل التنسيق مع كافة الوحدات المحلية لتوفير احتياجات المجازر من المواد المستخدمة في أختام اللحوم وصيانة الأختام بجميع المجازر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العمل وانتظامه استعدادا لاستقبال العيد.

1000235801 1000235800 1000235802 1000235805 1000235804 1000235803

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة ميت غمر رئيس مركز ومدينة الوحدات المحلية مباحث التموين التنمية الاقتصادية محافظ الدقهلية عيد الأضحى المبارك الإنتاج الحيواني استقبال عيد الاضحى تذليل كافة العقبات أيمن مختار محافظ الدقهلية الأضحى المبارك التنمية الاقتصادي تلبيه أحتياجات مركز ومدينة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يعلن عن فتح 13 مجزرا لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان فى العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرعبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، عن تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا «بدون رسوم»، طوال أيام عيد الأضحى المبارك ، وذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين.

كما ناشد محافظ قنا جميع أهالي المحافظة ومسؤولي الجمعيات الأهلية بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. كما شدد على منع ذبح الأضاحي  في الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، مؤكدًا على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وشدد  الداودى  على رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية لتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي.

 من جانبه قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، أن المديرية تقوم بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر على مدار الساعة خلال إجازات عيد الأضحى، ومنع الراحات واستمرار العمل يوميًا بمختلف مجازر المحافظة، لافتا الى أن المجازر الحكومية التي تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بعدد 13 مجزراً، منها 4 مجازر بمركز قنا وهي: مجازر الجزيرية  والأشراف و دندرة وأبنود. وفي مركز فرشوط  مجزرين وهما: مجزرى فرشوط والعركى. وفي مركز قوص مجزرين وهما: مجزري  قوص وحجازة قبلى. وفي مركز أبوتشت، تم تخصيص مجزر بقرية الكعيمات، وفي مركز قفط، تم تخصيص مجزر قفط. وفي مركز الوقف، تم تخصيص مجزر الوقف. وفي مركز دشنا، تم تخصيص مجزر دشنا. وفي مركز نقادة، تم تخصيص مجزر نقادة.

مقالات مشابهة

  • جاهزية المجازر و تكثيف الحملات الرقابية استعداداً لعيد الأضحى المبارك بالمنيا
  • محافظ الغربية يتفقد الحدائق والمنتزهات بطنطا استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية يتفقد استعدادات المجازر والحدائق لعيد الأضحى المبارك
  • خطة شاملة في «بلدية للفجيرة» استعداداً لعيد الأضحى
  • السودان: دائرة «المرور السريع» تعلن تأمين تفويج المواطنين لعيد الأضحى
  • محافظ الفيوم يوجه بتشكيل لجنة للمرور على كافة المصانع
  • فتح 13 مجزراً مجاناً لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك بقنا
  • المنيا: تخصيص 196 ساحة للصلاة وحملات تفتيشية على المجازر استعدادا لعيد الأضحى
  • محافظ قنا يعلن عن فتح 13 مجزرا لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان فى العيد
  • محافظ قنا: فتح 13 مجزرا لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان