شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن إبعاد الدعم السريع يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية، إبعاد الدعم السريع من أي عملية سياسية يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية. بمعنى، لا عملية سياسية في ظل وجود الدعم السريع كطرف .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إبعاد الدعم السريع يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إبعاد الدعم السريع يجب أن يكون هو الشرط الأساسي...

إبعاد الدعم السريع من أي عملية سياسية يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية. بمعنى، لا عملية سياسية في ظل وجود الدعم السريع كطرف فيها. هذه قوات شبه نظامية تمردت وحاولت الاستيلاء على السلطة وشنت حرب ضد الدولة والمواطن؛

وبالتالي فهي تمثل مشكلة عسكرية وجنائية ولا مجال لدخولها في أي نقاش سياسي.وفق هذا الشرط يُمكن القبول بمشاركة قحت-المجلس المركزي في العملية السياسية ما بعد الحرب، وكذلك بقية القوى السياسية.

أي، يجب أن تقطع هذه القوى علاقتها السياسية بالدعم السريع وبشكل نهائي وكامل. لا يوجد شيء اسمه تحالف مع المليشيا أو أن قائدها يدعم التحول الديمقراطي وما شابه.

هناك جهة واحدة مسئولة عن الشأن العسكري في الدولة هي القوات المسلحة ولا يجب السماح للقوى السياسية المدنية بالتواصل أو العمل مع اي جهة عسكرية خارج القوات المسلحة عبر قنواتها الرسمية. ومنذ البداية كان يجب تجريم أي تواصل بين القوى السياسية المدنية والدعم السريع أو أي قوات نظامية أخرى بخلاف الجيش على أن يكون التواصل مع الجيش عبر قنوات رسمية.

ما لم تقبل القوى المدنية بهذا الشرط فهي تضع نفسها في خانة التعامل مع قوات متمردة ويسري عليها ما يسرى على المتمرد المحارب للدولة وللمواطن.

وبالذات حلفاء المليشيا في قحت المركزي من قوى مدنية وحركات مسلحة. من يريد أن يكون له وجود سياسي في المرحلة المقبلة فيجب عليه أن يقطع صلاته بالمليشيا المتمردة.

الدعم السريع مشكلة تمرد عسكري ويجب أن يتعامل معها الجيش في حدود هذا الإطار. إذا أراد قادة الدعم السريع لعب دور سياسي فعليهم الاستقالة وتكوين حزب سياسي (من لا توجد قضايا جنائية بحقه)

ولكن لا يجب السماح باستخدام قوات عسكرية شبه نظامية كحزب سياسي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إبعاد الدعم السريع يجب أن يكون هو الشرط الأساسي لقيام العملية السياسية وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عملیة سیاسیة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن صد هجوم جديد للدعم السريع على الفاشر

 

بحسب شهود عيان شهدت مدينة الفاشر منذ فجر اليوم هجومًا عنيفا لقوات الدعم السريع من أربع محاور تصدى له الجيش والقوة المشتركة، وأدى إلى إصابة ومقتل العشرات من المدنيين

التغيير: الفاشر

أعلنت القوات المسلحة السودانية عن تمكنها برفقة القوات المشتركة والمستنفرين من صد هجوم جديد لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر اليوم السبت.

وبحسب شهود عيان شهدت مدينة الفاشر منذ فجر اليوم هجومًا عنيفا لقوات الدعم السريع من أربع محاور تصدى له الجيش والقوة المشتركة، وأدى إلى إصابة ومقتل العشرات من المدنيين.

وقالت القوات المسلحة على حسابها بمنصة “اكس”: “تمكنت قواتكم من دحر المليشيا، وتم قتل اثنين من القادة رفقة مئات القتلى من المرتزقة، وتدمير مركبات وعتاد حربي واستلام آخر”.

إلى ذلك لم تصدر قوات الدعم السريع أي بيان رسمي بخصوص مواجهات اليوم في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

ومنذ منتصف مايو الماضي تشهد الفاشر مواجهات متقطعة بين الجيش مسنودا بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ضد قوات الدعم السريع، في الوقت الذي تواجه فيه المدينة حصارا عنيفا من الدعم السريع.

وسبق وطالبت الأمم المتحدة في بيانات سابقة بإيقاف الهجوم على الفاشر، كما طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان الأسبوع الماضي، طرفي النزاع بالعودة إلى طاولة المفاوضات ووقف المواجهات العنيفة في المدينة.

وتعد الفاشر آخر معاقل الجيش السوداني في إقليم دارفور، إذ تسيطر قوات الدعم السريع على كامل الإقليم عدا المدينة المحاصرة التي تسعى إلى إسقاطها لتبسط هيمنتها على دارفور بأكملهما.

 

الوسومالدعم السريع الفاشر القوات المسلحة القوة المشتركة

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يدعو قائد قوات الدعم السريع لوقف الهجوم على مدينة الفاشر فورا
  • القوات المسلحة تعلن صد هجوم جديد للدعم السريع على الفاشر
  • كشف تفاصيل طائرة شحن ضخمة لقوات الدعم السريع ورتل من شاحنات النقل
  • الطويل: ما وصلت إليه العملية السياسية هو انسداد كامل ونهائي وذروته الخلاف حول المصرف المركزي
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (1)
  • اذا كان الدعم السريع لحماية البشير، لماذا قحت لم تحله بعد سقوط البشير؟!!
  • العزم: العملية السياسية بكركوك مؤشر على نجاح العمل السياسي بالعراق
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 قتلى في هجوم لـ«الدعم السريع» على قرية أم جلود
  • عاشور: لدينا100 جامعة في مصر بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية
  • وزير التعليم العالي: لدينا 100 جامعة في مصر بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية