البريمي- ناصر العربي

تسلمت لجنة استلام مشاريع المدارس المتكاملة ممثلة بالمديرية العامة للمشاريع والخدمات بوزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، المبنى الجديد لمدرسة أرض الجو للتعليم الأساسي (1-4) بولاية البريمي، والذي يعد واحداً من حزمة تصميم وتنفيذ 13 مبنى مدرسيا في مختلف محافظات السلطنة.

حضر استلام المشروع كل من سيف بن حمد العبدلي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، وخميس بن مبارك الحديدي مدير عام المديرية العامة للمشاريع والخدمات بالوزارة، وعبدالله بن راشد الغيثي مدير دائرة المشاريع والخدمات بتعليمية البريمي والمهندس باسم بن علي الهادي مدير مشروع تصميم وتنفيذ 13 مبنى مدرسيا، وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام والمهندسين المشرفين على المشروع بالوزارة والمديرية.

وتم تصميم المبنى الجديد وفق أحدث المعايير والمواصفات الفنية لدى وزارة التربية والتعليم على مساحة أرض تبلغ 29629 متر مربع بمساحة بناء تبلغ 5729 متر مربع، تحتوي على 36 فصلاً دراسياً بالإضافة إلى الغرف الإدارية و6 غرف للمعلمات ومختبري مصادر تعلم وغرفة للموسيقى وأخرى للفنون التشكيلية بالإضافة للمرافق الأخرى من ملاعب مجهزة و9 دورات مياه والجمعية التعاونية وغرفة الحراس وغرفة السائقين و4 مخازن و5 وحدات تبريد.

وأوضح عبدالله بن راشد الغيثي مدير دائرة المشاريع والخدمات بتعليمية البريمي، أن دخول المدرسة الجديدة للخدمة سيخفف من الضغط الكبير في بعض مدارس ولاية البريمي، كما أن العمل على هذا المبنى جاء وفق الخطة المعدة دون تأخير، مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل القائمين على متابعة سير العمل بما يضمن استلام المبنى في الوقت المحدد على أن يبدأ التشغيل الفعلي للمدرسة مطلع العام الدراسي القادم 2024-2025م لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مراكز الحبوب في ريفي الرقة المحرر ودرعا تستلم أكثر من 8 آلاف طن من القمح

الرقة ودرعا-سانا

واصلت المراكز التابعة لفروع مؤسسة السورية للحبوب استلام القمح من الفلاحين وبلغت الكمية التي تم تسليمها حتى اليوم في الرقة 1899 طناً وفي درعا 6194 طناً.

وذكر مدير فرع المؤسسة في الرقة عبد الكريم الجاسم في تصريح لمراسل سانا أن الفلاحين يسلمون محصولهم من القمح الدوكما في مركز دبسي عفنان والقمح المعبأ بأكياس في مركزي السبخة ومعدان بريف المحافظة المحرر من الإرهاب.

وبين الجاسم أن المؤسسة اتخذت كامل الإجراءات لتسهيل استلام المحصول من الفلاحين لجهة تجهيز الساحات ومعايرة القبان، وتحضير المخابر وتشكيل اللجان إضافة إلى إجراءات الحماية.

وأكد مدير زراعة الرقة المهندس محمد الخدلي أن عملية استقبال محصول القمح في مراكز استلام القمح في ريف الرقة المحرر مستمرة حتى استلام كامل المحصول هذا العام ويقدر بنحو 40 ألف طن كما أن جميع مستلزمات التسويق متوافرة ولا توجد أي عقبات.

وفي درعا بين مدير فرع المؤسسة المهندس أنور الفروان أن كمية القمح التي استلمتها المراكز من الفلاحين منذ بداية الموسم حتى اليوم 6194 طناً لافتاً إلى أن مركز إزرع تم تخصيصه للقمح الدوكما و الصنمين للمعبأ بأكياس .

رئيس اتحاد الفلاحين في درعا محمد مجدي الجزائري لفت خلال جولة على مركز حبوب إزرع إلى أن تسويق القمح يجري بوتيرة جيدة و تسير عملية الاستلام بصور سهلة و سلسلة مبيناً أن استلام أثمان المحصول ستتم عبر فروع المصرف الزراعي التعاوني اعتباراً من يوم غد الخميس بعد وصول التعليمات التنفيذية من رئاسة مجلس الوزارة.

مدير مركز حبوب الصنمين المهندس خالد السعدي بين أن الفرع يشهد إقبالاً جيداً على التسويق بعد تسارع عمليات الحصاد في المنطقة الشمالية من المحافظة مبيناً أن الفرع يوفر أكياس الخيش المستعملة للفلاح بكميات تغطي الانتاج.

الفلاح فوزي الإبراهيم من درعا قال إنه سلم انتاجه من القمح لمركز حبوب إزرع وإن إجراءات التسويق ممتازة والمعاملة جيدة و يتم استلام المحصول بسرعة ودون تأخير.

محمد فرج و قاسم المقداد

مقالات مشابهة

  • مراكز الحبوب في ريفي الرقة المحرر ودرعا تستلم أكثر من 8 آلاف طن من القمح
  • محاضرات مجانية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • الثانوية العامة.. مدير الشئون التنفيذية بتعليم القاهرة تتابع انطلاق “تقدر في 10 أيام”
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام مليون و250 ألف ذريعة سمكية
  • وكيل صحة الفيوم يواصل جولاته للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات
  • بعد تجديده.. موعد التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • مدير تعليم المنوفية يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • مياه الشرب بالأقصر تعقد اللجنة التنسيقية العليا لمبادرة "صحتنا فى بيئتنا"
  • تعليم قنا تعلن مواعيد مبادرة المراجعات لطلاب الثانوية العامة
  • الأشغال تكرّم الطلاب الفائزين في مسابقة أفضل تصميم معماري لحديقة في الذيد