#سواليف

هناك أكثر من 200 نوع من #السرطان يمكن أن يصيب #جسم_الإنسان، ويحدث #المرض عندما تنقسم الخلايا غير الطبيعية وتنتشر بطريقة لا يمكن السيطرة عليها، لتصل إلى الأنسجة والأعضاء المجاورة.

وعادة ما تعتمد أعراض السرطان على مكان نموه في الجسم، حيث يمكن أن يؤدي سرطان الرئة إلى السعال المستمر، ويمكن أن يظهر الدم في البراز عند الإصابة بسرطان الأمعاء.

ومع ذلك، يمكن إغفال أعراض أخرى للسرطان واستبعادها بسهولة باعتبارها شيئا لا يدعو للقلق.

مقالات ذات صلة تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف 2024/05/14

وقال الخبراء إنه يمكن رصد إحدى هذه العلامات على ملاءاتك ووسائدك عند الاستيقاظ، وهي #التعرق_الشديد.

ويعاني العديد من الأشخاص من شكل من أشكال التعرق أثناء النوم، لأسباب مختلفة. ولكن إذا كنت تجد نفسك غارقا في العرق بانتظام، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بالسرطان.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية: “يحدث التعرق الليلي عندما تتعرق كثيرًا لدرجة أن ملابس النوم والفراش الخاص بك يصبح مبللا، على الرغم من أن المكان الذي تنام فيه بارد”.

وتصنف مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة “التعرق الليلي الشديد” كأحد العلامات العامة للسرطان.

ومع ذلك، يمكن أن يكون أيضا أحد الآثار الجانبية للأدوية أو أمراض أقل خطورة.

وتقول المؤسسة الخيرية: “إن التعرق ليلا أو ارتفاع درجة الحرارة (الحمى) يمكن أن يكون ناجما عن الالتهابات أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية. وغالبا ما تعاني منه النساء أيضا عند انقطاع الطمث. تحدث إلى طبيبك إذا كنت تعاني من تعرق ليلي غزير جدا أو حمى غير مبررة”.

ويمكن أن تسبب بعض أنواع السرطان تعرقا أكثر من المعتاد، وتشمل:

سرطان الغدد الليمفاوية. سرطان الدم. ورم الظهارة المتوسطة. سرطان العظام. سرطان البروستات. سرطان الكلى. أورام الخلايا الجرثومية. سرطان الغدة الدرقية النخاعي المتقدم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السرطان جسم الإنسان المرض التعرق الشديد یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أعراض وأسباب جفاف العيم أثناء الموجة الحارة

مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة حرارة الشمس خلال موجة الحر هذه، فإن أجسادنا ليست هي الشيء الوحيد الذي يعاني، بل عيوننا أيضًا هي التي تعاني. 

جفاف العين، وهي حالة لا تنتج فيها العين ما يكفي من الدموع أو نوعية الدموع المناسبة، يمكن أن يصبح مشكلة خاصة في مثل هذا الطقس.

وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول جفاف العين وأعراضه وأسبابه

ما هي جفاف العيون؟

جفاف العين هو حالة شائعة تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ويحدث ذلك عندما لا تتمكن العين من إنتاج ما يكفي من الدموع أو عندما تتبخر الدموع بسرعة كبيرة. 

يمكن أن يؤدي هذا الخلل إلى التهاب وتلف سطح العين وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، يمكن أن يكون جفاف العين مزمنا، ولكن مع التدابير الصحيحة، يمكن إدارته بشكل فعال.

ما هي أعراض جفاف العيون؟

يمكن أن يكون جفاف العين مزعجًا وغالبًا ما يظهر مع عدة علامات تشمل الأعراض الشائعة ما يلي

إحساس لاذع أو حارق: إحساس مستمر بوجود شيء ما في عينك.الاحمرار: قد يبدو بياض العين أحمر وملتهبًا.الحساسية للضوء: الضوء الساطع يمكن أن يسبب عدم الراحة أو الألم.رؤية ضبابية: قد تصبح الرؤية ضبابية بشكل متقطع.عيون دامعة: قد يبدو هذا غريبًا، لكن جفاف العين يمكن أن يسبب الدموع المفرطة حيث تحاول العين التعويض عن الجفاف.ما الذي يسبب جفاف العيون؟

هناك عدة عوامل يمكن أن تساهم في جفاف العين، خاصة أثناء موجة الحر؛ وتشمل هذه:

الظروف البيئية: يمكن للظروف الحارة والجافة والرياح أن تسرع من تبخر الدموع.الجفاف: عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى انخفاض إنتاج الدموع.تكييف الهواء: بينما يبرد الهواء، فإنه يقلل أيضًا من الرطوبة، مما قد يؤدي إلى جفاف العينين.التقدم في السن: يميل إنتاج الدموع إلى الانخفاض مع تقدم العمر، خاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث.وقت الشاشة: يؤدي الاستخدام المتواصل لفترة طويلة لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة الرقمية الأخرى إلى تقليل معدل الرمش، مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض جفاف العين.

مقالات مشابهة

  • علماء يكتشفون طرق بسيطة لتشخيص سرطان البنكرياس
  • فحص دم جديد للكشف المبكر عن السرطان ينتظر الموافقة لاستخدامه
  • كيفية تشخيص مرض السرطان
  • أعراض سرطان الكلى وأسباب المرض
  • أعراض شائعة لسرطان العظام.. بينهم الكسور السريعة والحمى
  • تشخيص وعلاج سرطان الرأس والرقبة
  • أعراض وأسباب جفاف العيم أثناء الموجة الحارة
  • ما هي اللقاحات المضادة للسرطان وهل تساهم بعلاج المرضى؟
  • العلاقة بين السمنة والسرطان وطرق الوقاية
  • دراسة تثبت فعالية لقاح ضد مرض فيروسي في الوقاية من السرطان