استقبلت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، في مركز البرشاء المجتمعي، وفداً من محاكم دبي برئاسة سعادة الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، وذلك بهدف بحث الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع ومناقشة سبل تعزيز التعاون في تطوير الخدمات، وطرح برامج ومشاريع مشتركة، وتحقيق الاستفادة القصوى من القوانين والتشريعات الناظمة للعمل المجتمعي والممكنة لفئات المجتمع الأكثر عرضة للضرر.


واطلع الوفد، الذي ضم كل من سعادة الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، وسعادة القاضي خالد يحيى الحوسني، رئيس المحاكم الابتدائية، وسعادة القاضي خالد عبيد المنصوري، رئيس محكمة التنفيذ، سعادة محمد أحمد العبيدلي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى، والانسة نجلاء المضرب، اخصائي توثيق مكتب مدير المحاكم، على البرامج والخدمات المفعلة لدى الهيئة وآليات التوعية المجتمعية بموادها وبنودها التي تهدف إلى تمكين المعنيين من فئات المجتمع بالمساهمة في ضمان حقوق الفئات المستهدفة وتعزيز الوعي القانوني لديهم.
وأكدت معالي حصة بوحميد أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتوفير الخدمات للفئات المجتمعية المختلفة، ومراجعة المنجزات التي تم تحقيقها تحت مظلة القوانين والتشريعات الممكنة للفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع وفرص تطوير خدمات وحلول جديدة لتسهيل وصول المستفيدين إلى الخدمات.
وقالت: “تبرز أهمية التكامل في الخدمات الحكومية بشكل أكبر وجليٌ عند الحديث عن الفئات الأكثر عرضة للضرر، حيث لا يقتصر دورنا كجهات حكومية على توفير الخدمة وتسهيل رحلة المتعامل للحصول عليها بل أيضاً يتعدى ذلك لبناء قدرات شرائح مختلفة من فئات المجتمع للمساهمة في تطبيق هذه القوانين ونشر الوعي المجتمعي بها”.
وأضافت: “نرحب بسعادة الدكتور سيف غانم السويدي، ومما لا شك فيه أن هذه اللقاءات تفتح آفاقاً جديدة للتعاون المشترك وتساهم بشكل كبير في تعزيز التنسيق بما ينعكس إيجاباً على المستفيدين من خدماتنا”.
من جهته قال سعادة الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي قائلاً، ان الاجتماع الذي عقد مع هيئة تنمية المجتمع يمثل خطوة هامة في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التعاون القضائي والاستراتيجي مع المؤسسات الحكومية، مؤكداً على انها خطوة هامة لتعزيز التواصل وتحقيق التنسيق بين الأطراف المعنية، مما يساهم في بناء مجتمع فعال ومستدام.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تعزیز التعاون محاکم دبی

إقرأ أيضاً:

"بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات

 

نزوى- ناصر العبري

ترأس سعادة الشّيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الدَّاخليّة اجتماع المجلس البلدي في جلستِه السادسة من السنة الثانية للفترة الثالثة.

وخلال الاجتماع، تطرَّق سعادة المحافظ إلى الحديث عن جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية؛ والتي  تتضمن التوقيع على اتفاقيات شراكة ودعم للجائزة مع عدد من الشركات وهي: شركة أوريدو وشركة تنمية نفط عُمان PDO وغرفة تجارة وصناعة عُمان وبنك نزوى؛ وذلك من منطلق حرص المحافظة على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكارات في القطاعات الاقتصادية، وتشجيع الشباب نحو التميز والمنافسة في جميع المجالات.

وجرى خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراءات المتخذة في تلك التوصيات، بالإضافة إلى استعراض المواضيع المُدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتطوير الخدمات والقطاع البلدي والاستثمار والتخطيط العُمراني بما يَخْدِم المصلحة العامّة ويُعزز العمل التنمويّ بالمحافظة.

 واستعرض المجلس خلال الاجتماع خطاب معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشاريع الوزارة في المحافظة والمتعلقة بأولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة، وخطاب سعادة المهندس وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل بشأن مقترح إنشاء طريق يصل دوار (بهلاء-الحمراء) بالشارع المزدوج (نزوى-عبري).

وفيما يتعلق بالتخطيط العُمراني، اطّلع المجلس على خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العُمراني بالمحافظة بشأن طلب أرض بالانتفاع لإقامة محطة تحلية مياه بمنطقة الغابة في ولاية أدم، وطلب تخصيص قطعة أرض لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بقرى حيل المسبت في منطقة حيل المسبت في ولاية الجبل الأخضر لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

كذلك اطّلع المجلس على خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بالندب بالمحافظة بشأن طلب تعديل امتداد مخطط تنوف بولاية نزوى، وعلى إفادة مدير عام بلدية الداخلية بشأن طلب تخصيص قطعة أرض متعددة الأغراض تضم سوق تجاري بمنطقة تنوف بولاية نزوى، وطلب عضو المجلس البلدي ممثل ولاية الحمراء بشأن وضع ضوابط لتسوير الأراضي الزراعية بولاية الحمراء؛ حفاظًا على جمالية الريف الزراعي مما يسهم في دعم توجه الدولة في تعزيز وتنشيط الجانب السياحي.

كما تمَّ التطرق خلال الاجتماع إلى خطاب مدير دائرة الإسكان والتخطيط العمراني ببهلاء بشأن الرفع المساحي للمخططات السكنية بمناطق (المعيلف، وسنت، وصنت، وسيح المعاشي) في ولاية بهلاء.

وفي ختام الاجتماع، ثمَّن سعادة الشيخ المُحافظ تكاتف جهود الجميع في سبيل الرقي بالقطاع البلدي، مشيرًا إلى أهمية المضي قدمًا لتنفيذ هذه المشاريع على الوجه الأمثل.

وخرج الاجتماع بعددٍ من التوصيات والرؤى والتطّلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

مقالات مشابهة

  • "بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات
  • جامعة بنها تستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لبحث سبل التعاون
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • بنك دبي الإسلامي يقدم 18 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة لدى هيئة تنمية المجتمع
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • وزير التعليم يستقبل وفدا من وزراء مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي لبحث التعاون
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون