قالت الإعلامية أمل الحناوي، موفدة القاهرة الإخبارية من البحرين، إن القمة العربية الثالثة والثلاثين ستنطلق في الثانية ظهرا في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور عدد كبير من القادة والزعماء العرب، في مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن الرئيس السيسي وصل إلى المنامة أمس للمشاركة في القمة، مشيرة إلى أن جدول أعمال القمة مليئ بالقضايا السياسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والإعلامية، وتأتي القضية الفلسطينية على رأس أولويات نقاشات القادة، وسبل إنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والمستمر حتى الآن منذ السابع من أكتوبر الماضي وسيحاول القادة العربي إيجاد قرارات لإنهاء هذا الصراع العربي الإسرائيلي والوصول لوقف فوري لإطلاق النار بقرارات من المنتظر أن تصدر عن هذه القمة.

وتابعت أن القمة ستناقش العديد من القضايا الإقليمية من أبرزها الوضع في لبنان واليمن والصومال وتطورات الأوضاع في سوريا والتدخلات التركية والإيرانية في شؤون البلاد، وسيكون هناك بندا خاصا بالسد الإثيوبي والتأكيد على حقوق مصر والسودان المائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قطاع غزة السد الاثيوبي الحقوق المائية قمة البحرين

إقرأ أيضاً:

إنجلاء أزمة إلغاء تأشيرات سودانيين بالبحرين والسفارة في المنامة تكشف التفاصيل وتحذر بشأن فرص العمل وهؤلاء

متابعات تاق برس- أعلنت سفارة السودان بالمنامة، موافقة السلطات البحرينية على السماح بدخول 135 من المواطنين السودانيين، بعد أن واجهتهم مشكلة إلغاء تأشيرات الدخول التي حصلوا عليها في أوقات سابقة بطلب من الجهات الضامنة لهم بالبحرين، ومعظمها فنادق.

 

وقالت السفارة إنها بذلت جهوداً حثيثة ومقدرة مع سلطات مملكة البحرين أسفرت عن هذه الموافقة.

 

 

وألغت السلطات البحرينية تأشيرات المذكورين الذين كانوا في طريقهم إلى المنامة من القاهرة “ترانزيت” بعد وصولهم من بورتسودان، ولم تسمح لهم شركات الطيران بالصعود للطائرة بسبب إلغاء التأشيرات.

وقالت السفارة إن عددا من الفنادق البحرينية ألغت خطابات الضمان التي أصدرتها لمواطنين سودانيين للحصول على تأشيرات دخول للمملكة، بعد وصول بعض السودانيين بموجب خطابات مماثلة وثبت أنهم لا يملكون القدرة المالية للإقامة في تلك الفنادق أو في البحرين عامة، وتعرضت تلك الفنادق لإشكالات جراء ذلك.

 

وأشارت إلى أن وكالات سفر وسماسرة سودانيين رتبوا لعدد مقدر من السودانيين السفر للبحرين بعقودات عمل زائفة، في مهنة الرعي، وهي مهنة لا وجود لها هناك، وانقطعت السبل بهؤلاء المواطنين بعد ان اكتشفوا أنهم تعرضوا للنصب، ولم يتجاوب بعضهم مع جهود السفارة لمساعدتهم للعودة للسودان.

وقالت إنها تسعى بالتعاون مع السلطات البحرينية للوصول لصيغة لتيسير إصدار التأشيرات للراغبين في زيارة البحرين خاصة من يودون الحصول على تأشيرات الدخول للمملكة العربية السعودية.

 

وأشارت السفارة لمحدودية فرص العمل في البحرين، خاصة المهن العمالية، ونصحت بضرورة التأكد من صحة ما يروج له بعض السماسرة من عروض للعمل بالبحرين لان بعضها غير حقيقي.

أوصت بالتأكد من اكتمال ترتيبات الحصول على تأشيرات الدخول للسعودية من المنامة، وتوفير الموارد المالية اللازمة وألا تطول فترة الانتظار هناك. وتقدمت سفارة السودان بمملكة البحرين بالشكر والتقدير لمملكة البحرين حكومة وشعباً على تعاونها مع السفارة وحسن معاملة السودانيين.

ونبهت السفارة من جميع السودانيين القادمين إلى المنامة الى ضرورة التأكد من صلاحية تأشيرات الدخول وتجنب التعامل مع السماسرة والوسطاء تفادياً لأي تعقيدات مماثلة.

إلغاء تأشيرات سودانيينالبحرينالقاهرة

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الإسرائيلي: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس
  • بكين تستضيف "القمة الصينية العربية 2026"
  • الصين تستضيف القمة الصينية العربية الثانية 2026
  • تحيات جلالة السلطان إلى ملك البحرين ينقلها وزير الإعلام
  • السيسي يتوسط صورة تذكارية مع القادة المشاركين بجلسة منتدى التعاون العربي الصيني
  • حزب المصريين: القمة المصرية الصينية لها أبعاد اقتصادية وسياسية
  • خبير اقتصادي: العلاقات المصرية الصينية ممتدة منذ أكثر من 7 عقود
  • بدء القمة المصرية الصينية بقصر الشعب في بكين
  • مراسم استقبال رسمية للسيسي في قصر الشعب ببكين
  • إنجلاء أزمة إلغاء تأشيرات سودانيين بالبحرين والسفارة في المنامة تكشف التفاصيل وتحذر بشأن فرص العمل وهؤلاء