شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بدائرة مركز ثان الفيوم، تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، وقد تمكنت الحملة من ضبط 375 كرتونة مقرمشات ذرة بكل كرتونه 2 كجم بإجمالي 750 كجم مقرمشات وبالمعاينة والفحص تبين أنها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعد التأكد من تاريخ الإنتاج المدون على كل كرتونة.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الاسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملة تموينية بالفيوم

إقرأ أيضاً:

تموين بورسعيد يناقش آلية تفعيل منظومة الخبز بعد رفع سعر الرغيف البلدي إلى 20 قرشًا

عقد اليوم الخميس المحاسب محمد أحمد عوض وكيل وزارة التموين ببورسعيد و شعبة المخابز، وممثلي شعبة المخابز البلدية بالمحافظة اجتماعا لبحث آلية تفعيل منظومة الخبز بعد زيادة سعر رغيف الخبز البلدي المُدعم تنفيذاً لقرار وزير التموين، وذلك تنفيذا للتوجيه الوزاري رقم 18 الصادر بتاريخ 30/5/2024 من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

حضر الاجتماع محمد حلمى عبد وكيل المديرية و أحمد عبد الحافظ مدير مكتب وكيل الوزارة والمهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة التموينية وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة وعدداً من اصحاب المخابز البلدية وذلك بمقر ديوان المديرية.

خلال الاجتماع تم مناقشة آلية تفعيل منظومة الخبز بعد زيادة سعر رغيف الخبز البلدي المُدعم، والية تفعيل المنظومة، وكذا بشأن تكلفة الإنتاج وهامش الربح التي تخصهم والتي مازالت في إطار التداول والمناقشة مع قيادات وزارة التموين، وتم التأكيد على أن سعر رغيف الخبز سيكون 20 قرشا بداية من يوم السبت المقبل الموافق 1 يونيه.

كما قام وكيل الوزارة بالتنبيه على أصحاب المخابز وشعبة المخابز بضرورة انتاج خبز بلدي مطابق للأوزان والمواصفات القانونية المقررة وشدد بعدم الاحتفاظ ببطاقات المواطنين والالتزام بكافة التعليمات والقرارات الوزارية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"
  • تموين بورسعيد يناقش آلية تفعيل منظومة الخبز بعد رفع سعر الرغيف البلدي إلى 20 قرشًا
  • تموين الفيوم تشن حملة على محلات الجزارة وتضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر
  • ضبط رنجة ولحوم "فاسدة" في حملات تموينية بالفيوم
  • بكام كرتونة البيض.. أسعار البيض اليوم الخميس بـ المزرعة والأسواق
  • ضبط 2000 كيس سناكس وشيبسي منتهي الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 60 عبوة بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط نصف طن بنزين وسولار معد لبيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 146 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 500 لتر بنزين وسولار أثناء بيعهم في السوق السوداء بالفيوم