دبي: «الخليج»
اطلع الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، على تقرير قدمته الادارة العامة للتميز والريادة في شرطة دبي، حول أهم الإنجازات التي حققتها الادارة في مجال التميز الحكومي القائم على النتائج، والتحول نحو الريادة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه، بحضور اللواء أحمد عتيق المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والعميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة في شرطة دبي، ونائبه العميد الدكتور صالح الحمراني.

وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج التميز في القيادة العامة لشرطة دبي، حيث اطلع ضاحي خلفان على إحصائيات النمو السكاني في إمارة دبي التي تمثل 53.2% من سكان دولة الإمارات، حيث تعد إمارة دبي الأكثر نمواً.

وشمل العرض مخرجات التقييم المؤسسي الداخلي، ونتائج مشاركة شرطة دبي في الجوائز المحلية والعالمية، وتقارير حول حجم النمو في المبادرات والمشاريع، حيث بلغ إجمالي المبادرات والمشاريع خلال السنوات الماضية 730 مبادرة ومشروعاً، إلى جانب المشاريع التحسينية، ومشاريع 6 سيجما و«كايزن»، وأثرها في رفع كفاءة وفعالية العمليات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ضاحي خلفان شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم تعلن تقرير غرفة العمليات في ثاني أيام الماراثون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة الاقتصاد وفى الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة الإحصاء بعدد (693078) طالبا وطالبة، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، بينما أدى عدد (255) طالبا /طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الوطنية.

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وحرص الوزير قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية الموجودين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.
كما أكد الأستاذ عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثاني بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة في امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، خلال قيامه بالغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وفيما يتعلق بامتحان مادة الإحصاء، تم ضبط طالبين باستخدام جهازي هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وذلك على النحو التالى: تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، وطالب بلجنة بالخانكة بمحافظة القليوبية، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات «تريندز» البحثية
  • ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات “تريندز” البحثية
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تعلن تقرير غرفة العمليات في ثاني أيام الماراثون
  • تقرير للبنك الدولي يتوقع زيادة النمو في المغرب
  • ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • فتح باب الترشح لـ"جوائز التميز في المالية الإسلامية 2024"
  • تخريج دورة الاقتحام والمداهمة التقدمية بشرطة دبي
  • شرطة دبي تناقش الجاهزية المستقبلية في الأحداث المهمة
  • "موان" ينفذ عددًا من المبادرات في قطاع إدارة النفايات بموسم الحج
  • تعليم عسير يعتمد نتيجة إجراءات النقل للإدارة المدرسية للعام الدراسي 1446هـ