بغداد اليوم - النجف

أعلنت مديرية مرور محافظة النجف، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، اغلاق مسار الدخول الى المدينة القديمة أمام حركة سير المركبات بالكامل ولمدة ثلاثة أيام.

وقال اعلام المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه "سيتم اغلاق مسار الدخول الى المدينة القديمة من سيطرة (10) طوارئ أمام حركة سير المركبات بالكامل".

وأشار الى ان "الاجراء يأتي لأكساء وتأهيل شارع الإمام علي (عليه السلام) مساء هذا اليوم ولمدة ثلاثة أيام"، داعيا السائقين "لاستخدام مسارات بديلة حتى اكمال الصيانة والتأهيل من قبل الجهة المنفذة" .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تحويلات مؤقتة.. "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام #عاجل

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، وقيادة أمن الطرق، عن البدء بأعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبد العزيز الظهران بقيق.
ويأتي ذلك ابتداءً من يوم السبت، لمدة 10 أيام، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رفع كفاءة الطرق والجسور، والارتقاء بالخدمات المقدمة وجودتها.أعمال الصيانة والتطويرونوهت الأمانة بأنه نظرا لأهمية هذه الجسور، إذ إنها تربط مدن المنطقة ببعضها وتشهد كثافة مرورية، عملت أن يكون العمل على عدة مراحل وفق الخطة التي أعدت لأعمال الصيانة والتطوير، مع استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق.
أخبار متعلقة صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيلزراعة 225 ألف شجرة وزهرة بالدمام تزامنًا مع الإجازة الصيفية وعيد الأضحى وأوضحت بأنه سيتم في المرحلة الأولى إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل جنوبا، المؤدي إلى طريق الملك عبد العزيز الميناء، وسيكون الطريق البديل للمركبات الصغيرة من خلال استمرار المركبات جنوبا، ثم الالتفاف من مخرج الدوران المؤدي إلى طريق الملك عبد العزيز الميناء شرقا، وللشاحنات من خلال الخروج إلى طريق الملك عبد العزيز باتجاه بقيق، ثم الالتفاف والعودة باتجاه ميناء الملك عبد العزيز شرقا.
وبالتزامن سيغلق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل المؤدي إلى طريق الملك عبد العزيز الميناء شرقا، بإغلاق كلي، حيث إن الطريق البديل للمركبات الصغيرة سيكون من خلال استمرار المركبات باتجاه الجبيل والالتفاف من جسر الرادار بحي الشعلة، وللشاحنات من خلال الالتفاف من جسر الأمير متعب ثم العودة إلى طريق الملك عبد العزيز، والالتفاف للعودة باتجاه الميناء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام - اليوم "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحسين انسيابية الحركة المروريةوأشارت إلى إن أعمال التطوير تهدف إلى المساهمة في تعزيز شبكة الطرق، ورفع كفاءتها وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار.
هذا إضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق استراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
ونوهت الأمانة لحرصها بتقديم أفضل الخدمات عبر تحسين الطرق ورفع جودة أدائها وصولا لتحقيق رضا المستفيدين، كما دعت سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الاسترشادية في منطقة العمل.
وذلك لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعًا للزحام، وحفاظًا على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات 940.»

مقالات مشابهة

  • الموجة الحارة الى انحسار اعتباراً من مساء اليوم.. والحرارة الى مزيد من الارتفاع في هذا اليوم
  • مئات السيارات في انتظار الدخول إلى مدينة تعز بعد يوم من فتح طريق الحوبان
  • “هيئة النقل” تطلق مبادرة “انسياب” بنسختها المتطورة لقياس حركة مرور حافلات الحجاج
  • "نهوة عشائرية" تودي بحياة شخص وإصابة 12 آخرين في العراق (فيديو)
  • فرحة عارمة مخضبة بالدموع.. بفتح طريق حيوي في تعز للمرة الأولى منذ تسع سنوات
  • رسمياً.. تدشين حركة المرور في طريق جولة القصر – الكمب بتعز
  • تحويلات مؤقتة.. "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام
  • تحويلات مؤقتة.. "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام #عاجل
  • العراق: الاستعدادات جارية لاستقبال عيد الأضحى في بغداد وكربلاء والنجف
  • مقاول يشل حركة طريق بغداد كركوك والجيش يتدخل