متابعة بتجــرد: اتهمت 16 امرأة نجم السحر العالمي الأمريكي الشهير ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف جنسي في حقهنّ، وكانت بعضهنّ قاصرات وقت حصول الأفعال المزعومة، وفق ما أفادت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية الأربعاء.

وروَت ثلاث من هؤلاء النساء أنّ الساحر الشهير عمد إلى تخديرهن قبل إقامة علاقات جنسية معهنّ من دون رضاهنّ.

وأشارت النسخة الأمريكية من الصحيفة البريطانية إلى أنها تحدثت إلى أكثر من مئة شخص واطلعت على ملفات مصدرها الشرطة والمحاكمات في إطار تحقيقها الاستقصائي الذي يتناول مرحلة تمتد من أواخر ثمانينات القرن العشرين إلى العام 2014.

ونقلت الصحيفة عن وكلاء ديفيد كوبرفيلد (67 عاما) تأكيدهم أنّ الساحر ينفي ارتكاب أي جريمة و”لم يتصرف يوماً بشكل غير لائق مع أي شخص، وخصوصاً إذا كان قاصراً”.

ومن أبرز ما اشتهر به كوبرفليد إخفاؤه تمثال الحرية، وإقامته علاقة غرامية مع عارضة الأزياء الألمانية كلوديا شيفر في التسعينات.

وفي عام 2018، اتهمته عارضة الأزياء الأمريكية السابقة بريتني لويس بالاعتداء عليها جنسياً. وأكدت لويس التي أدلت أيضاً بتصريح للصحيفة أنها تعرضت للتخدير والاعتداء الجنسي من الساحر قبل ثلاثة عقود عندما كانت قاصراً.

ونفى ديفيد كوبرفيلد هذه الاتهامات عند كشف النقاب عنها.

واتهمت نساء أخريات استصرحتهنّ “ذي غارديان” كوبرفيلد بملامسة أجسادهن على المسرح خلال عروضه.

وأفادت امرأة استخدمت اسماً مستعاراً بأنها كانت في الخامسة عشرة عندما تعرّفت بكوبرفيلد. وروَت أنه درجَ في السنوات اللاحقة على الاتصال بها في وقت متأخر من الليل وعلى إرسال الهدايا لها، مما هيأها نفسياً لتصبح “متكيّفة” مع الأمر، وعندما بلغت الثامنة عشرة أقام معها علاقة جنسية بالتراضي.

وأكد محامو كوبرفيلد للصحيفة أن العلاقة بينه وبينه هذه المرأة كانت قانونية وبالتراضي واستمرت أربع سنوات وأن الساحر “ينفي بشدة أن يكون أقدَمَ على تكييفها أو على أي سلوك سيّئ آخر”.

وورد اسم ديفيد كوبرفيلد ضمن قائمة أسماء تضمّنَتها الوثائق القضائية المتعلقة بقضية الخبير المالي الأمريكي جيفري إبستين الذي انتحر في السجن عام 2019 قبل أن تتم محاكمته بتهم جرائم جنسية. إلا أن ورود اسمه في هذه الوثائق لا تعني بالضرورة أنه شارك في سلوك غير قانوني أو غير لائق.

وقال محامو الساحر لصحيفة “ذي غارديان”: “لم يكن موكلنا يعلم شيئاً عن جرائم إبستين المروعة”.

main 2024-05-17 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

علاقات جنسية مع موظفاته.. تقرير يفضح رجل الأعمال إيلون ماسك

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن علاقات غرامية متعددة لمالك شركة "سبيس إكس" إيلون ماسك أبرزها مع متدربة سابقة في الشركة، قام بتعيينها لاحقاً في فريقه التنفيذي.

قبيلة تدمن الأفلام الإباحية بسبب ماسك (فيديو)

وزعمت إحدى النساء وهي مضيفة طيران في الشركة أنه في عام 2016 عرض ماسك شراء حصان لها مقابل إقامة علاقة غرامية. وزعمت امرأة أخرى أن ماسك طلب منها عام 2013 أن تنجب له أطفالا. كما أقامت امرأة رابعة في الشركة علاقة جنسية لمدة شهر مع ماسك في عام 2014.

وقالت إحدى النساء: "التقيت ماسك قبل سنوات أثناء فترة تدريبي عندما كنت لا أزال في الكلية"، وأضافت أنها اتصلت به لتطرح أفكارا من شأنها تحسين شركة "سبيس إكس". وأخبرت المرأة أصدقاءها أن تواصلها أدى إلى علاقة جنسية مع ماسك في النهاية.

وبحسب الصحيفة، التقت المرأة ماسك في أوائل عام 2010 خلال فترة تدريبها الصيفي في شركة "سبيس إكس" وبعد مرور عام رتب الرئيس التنفيذي للشركة لمقابلة المرأة في منتجع في صقلية، حيث كان يحضر مؤتمرا.

وقالت المرأة في إحدى الإفادات الخطية إنه بعد أن قطعت علاقتها مع ماسك ظلا صديقين لكن في عام 2017، اتصل ماسك شخصيا بها بشأن وظيفة بدوام كامل في الشركة. وانتقلت المرأة من نيويورك إلى لوس أنجلوس لتصبح موظفة في فريق ماسك التنفيذي.

وقال موظفون سابقون إنها على الرغم من كونها مهندسة موهوبة، فإنهم وجدوا أن من الغريب أن يُمنح شخص مبتدئ مثل هذا الدور الرفيع المستوى بالقرب من رئيسه.

وقالت في إحدى الإفادات الخطية إنها تعتقد أنها كانت واحدة من بين العديد من المرشحين لهذا الدور. وبعد وصولها إلى كاليفورنيا، دعاها ماسك لتناول مشروب، وجاء إليها ولمس صدرها، كما قال أصدقاؤها إنها أخبرتهم بذلك في ذلك الوقت.

وقالت المرأة إن ماسك حاول إحياء علاقتهما من جديد، التي بدأت قبل تعيينها في الشركة، إلا أنها رفضت هذا العرض. ولفتت المرأة إلى أنه لم يكن هناك أي علاقة جنسية مع ماسك في أي وقت في أثناء عملها في "سبيس إكس" من عام 2017 إلى عام 2019.

وظهرت إحدى حوادث التحرش الجنسي المزعومة تجاه ماسك علنا في تقرير صدر عام 2022 بواسطة Business Insider حول المضيفة التي أخبرت "سبيس إكس" أن ماسك كشف عن نفسه لها وطلب منها ممارسة الجنس. زعمت المرأة، التي عملت بموجب عقد مع الشركة، أن ماسك تعرى أمامها وعرض عليها حصانا مقابل ممارسة الجنس أثناء قيامها بتدليكه خلال الرحلة، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر. كما زعمت أن شركة "سبيس إكس" خفضت نوبات عملها بعد أن رفضت محاولاته. ووافقت الشركة على دفع مبلغ 250 ألف دولار لها. ووصف ماسك ادعاءات المضيفة بأنها "غير صحيحة على الإطلاق".

وفي صيف عام 2013، زعمت امرأة أن ماسك طلب منها في مناسبات عدة إنجاب أطفال له، وفقا لأشخاص مطلعين على هذه الادعاءات. لكن المرأة التي تعمل في الشركة رفضت العرض وواصلت العمل، رغم أن علاقتهما تدهورت. وإلى جانب مزاعم "الإنجاب"، حرم ماسك المرأة من زيادة في الراتب واشتكى من أدائها. فتلقت المرأة حزمة خروج من النقد والأسهم تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار.

وفي خريف عام 2014، بدأ ماسك علاقة جنسية مع امرأة جديدة، كانت تعمل لصالحه. وكان ماسك لا يزال متزوجا بـ "رايلي". وفي أواخر خريف عام 2014، بناء على طلب ماسك، اقترب من المرأة الجالسة على مكتبها وسألها عما إذا كانت تريد تناول مشروب والتحدث في قصره في بيل إير، مقر إقامته الرئيسي في لوس أنجلوس.

وأصبح ماسك وهذه المرأة قريبين من الناحية المهنية، ووفق التقرير، فقد جلسا على مرأى من بعضهما في المكتب وكانا على اتصال متكرر بشأن شؤون العمل. وجاءت دعوة ماسك بمثابة "مفاجأة كبيرة" للمرأة وعندما وصلت إلى منزل ماسك في تلك الليلة، ومعها جهاز الكومبيوتر الخاص بها وحقيبة العمل، ذهبا إلى غرفة معيشته.

وأخبرت المرأة أصدقاءها في الأيام التالية أنها شربت الخمر هي وماسك وتحدثا، وأن ماسك قد أخبرها بأنها تتمتع بالجمال والذكاء معا، واستمر في مدحها. وأنهما أقاما علاقة عاطفية، وقضيا معظم بقية الليل وهما يتحدثان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تحرش جنسي واجور منخفضة.. موظفات في ابل يصل صوتهن للقضاء
  • فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة «رامات ديفيد» الجوية الإسرائيلية
  • فصائل عراقية: استهدفنا بطائرات مسيرة قاعدة رامات ديفيد الجوية
  • منصة إكس تحجب إعجاباتك على المنشورات عن باقي المستخدمين.. مزيد من الخصوصية
  • القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب
  • علاقات جنسية مع موظفاته.. تقرير يفضح رجل الأعمال إيلون ماسك
  • ثقافة جنسية شاملة.. مهندسون في سبيس أكس يقاضون ماسك
  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • هل يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية؟
  • هذا الأسبوع.. القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني يزور في بغداد وأربيل