أكدت محافظة القاهرة أن على أي مواطن تقدم بطلب تصالح وفق قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2017 وحصل على نموذج 3 فقط، ضرورة التقدم  بطلب الحصول على شهادة البيانات للتصالح على القانون الجديد رقم 187 لسنة 2023؛ وذلك لضمان سرعة إنجاز طلبات التصالح والبت فيها بالقبول أو الرفض.

تلقي طلبات التصالح 

وأشارت المراكز التكنولوجية بمحافظة القاهرة إلى استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وفق 3 طرق منها الذهاب إلى المركز التكنولوجي المختص، وأيضا  التقديم من خلال بوابة خدمات المحليات، أو من خلال تطبيق تصالح على البلاي ستور للتيسير على المواطنين في إجراءات التصالح إذ يمكن للمواطن التقديم للتصالح من المنزل.

أول إجراء في التصالح

وأوضحت أن شهادة البيانات تعد أول إجراء في التصالح وبعد الانتهاء منها يجرى التقدم بطلب التصالح مع المستندات المطلوبة، وشهادة البيانات تستهدف معرفة جهة الولاية ورأيها في مسألة التصالح في مخالفات البناء، كما تتضمن الشهادة معلومات عن المخالفة محل التصالح وعنوانها والجهات المحيطة بها والمساحة ونوع النشاط،  ورسم فوتوغرافي، بالإضافة إلى رسم كروكي بشأن المخالفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراكز التكنولوجية قانون التصالح محافظة القاهرة مخالفات البناء قانون التصالح الجديد شهادة البيانات مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: القانون 187 حل مشكلة تقنين وضع اليد بحالات محظور التصالح فيها

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن جهات الولاية، سواء الزراعة أو الري أو الطيران المدني وغيرها، تبدي رأيها في مخالفات البناء بالقبول أو الرفض، وذلك في شهادة البيانات التي يقوم المواطن بملء بياناتها كأول إجراء بخصوص مخالفة البناء.

 استرداد حق الدولة 

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن شهادة البيانات تحدد كل ما يتعلق بالمخالفة محل التصالح وتستغرق 15 يومًا، مشيرًا إلى أن قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 يفتح الباب لتقنين الوضع أمام حالات كان محظور التصالح فيها في القانون القديم، وذلك للتسهيل على المواطنين واسترداد حق الدولة واستعادة المظهر الحضاري للعمران.

مستندات التصالح فى مخالفات البناء

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، أنه على المواطنين سرعة التقديم للتصالح، وبعد ملء شهادة البيانات وتقديمها يقوم المواطن باستكمال الأوراق المطلوبة للتصالح  وفق شروط ومستندات التصالح، حتى تتمكن اللجان الفنية من الفحص والبت في طلبات التصالح بشكل سريع، حيث يستهدف القانون الجديد القضاء على مخالفات البناء نهائيا، وتقنين وضع الحالات التي يشملها قانون التصالح الجديد.  

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تحذر من مخالفات البناء الجديدة: لا تصالح فيها
  • التنمية المحلية: القانون 187 حل مشكلة تقنين وضع اليد بحالات محظور التصالح فيها
  • سكرتير مساعد المنوفية يتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء بأشمون
  • 13 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح على مخالفات البناء بالشرقية
  • إجراء جديد من محافظة القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة: متابعة يومية لإجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • 12 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • لأول مرة.. سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء