نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية احتفالا باليوم العالمي للتمريض في تحت رعاية وحضور الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بعنوان " نحو تحقيق الاستدامة في القطاع التمريضي و التميز والوصول للمعايير العالمية ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة، على أهمية هذه المهنة الإنسانية، والجهود التي يبذلها الممرضون والممرضات في الارتقاء بالخدمات الصحية ضمن أفضل الممارسات العالمية، حيث يقدم قطاع التمريض جهوداً استثنائية لدعم ومساندة المرضى، ويعملون بإخلاص في خدمة الصحة والإنسانية، ويقدم قطاع التمريض الرعاية الناجحة والجيدة للأفراد من جميع الأعمار، ولهم دورٌ أساسيًا فى التصدِّي للعبء المتزايد للأمراض غير السارية مثل السرطان وأمراض القلب.

مؤكدا أن مهنة التمريض تلعب دورا أساسيا، وليس ثانويا بجانب الأطباء، إذ لا يستطيع الأطباء بأي حال من الأحوال أن يؤدوا دورهم وخدماتهم للمرضى دون الممرضين، ولم يعد دور التمريض مساعد للأطباء، بل هو دور أساسي ومكمل والخدمة الطبية لا تكتمل إلا بوجود تمريض واعٍ ومتفهم لطبيعة عمله.

وأفاد بأن الهيئة تسعى دوماً لتحقيق الاستدامة فى التميز والوصول للمعايير العالمية فى القطاع التمريضي نحو رؤية مصر ٢٠٣٠، عن طريق رفع كفاءة أطقم التمريض العاملة بها من خلال التدريب والتعليم الطبى المستمر وعقد الندوات والدورات التدريبية لهم، والهيئة كان لها السبق فى تنظيم الدبلومات المهنية المعتمدة للتمريض من خلال مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة.

وفي هذا السياق قام الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة بتكريم المتميزين والمتميزات من أطقم التمريض بمستشفيات ومعاهد الهيئة تقديراً لجهودهم ودعما لهم، وحافزا لكل الأطقم الطبية فى الاستمرار بالعمل بتفانٍ وإخلاص، وأن المتميز منهم محل تقدير دوماً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة مهنة التمريض اليوم العالمي للتمريض رئيس المستشفيات التعليمية

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير النقل عقب توقيع عقود مشروعات لإدارة وتشغيل الموانئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز بثًا مباشرًا من فضائية "مصر الأولى"، اليوم الأربعاء، للمؤتمر الصحفي للفريق كامل الوزير، وزير النقل، وذلك عقب التوقيع على عدد من الاتفاقيات، على عقود مشروعات في إدارة وتشغيل الموانئ بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة موقف سداد مستحقات الشركة القابضة لكهرباء مصر لدى عدد من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رفع حالة الطوارئ في مستشفيات بنها الجامعية استعدادا لعيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • سفراء عرب لدى اليونسكو: الإمارات تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على التراث الإنساني والثقافي
  • ضوابط هامة لفتح العيادات للأطباء وفقًا لقانون مزاولة مهنة الطب.. تعرف عليها
  • سفراء عرب لدى اليونسكو : الإمارات تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على التراث الإنساني والثقافي
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير النقل عقب توقيع عقود مشروعات لإدارة وتشغيل الموانئ
  • «الصحة»: قضينا على قوائم الانتظار بمستشفيات شمال سيناء عبر إمدادها بالفرق الطبية
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى: نعاهدكم على بذل مزيد من الجهد