رفض الهلال التعرض لأول خسارة في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعدما خطف تعادلا قاتلا من غريمه ومضيفه النصر (1-1) على ملعب "الأول بارك" مساء الجمعة في قمة مباريات الجولة 32 من المسابقة.

 

تقدم النصر عن طريق أوتافيو مونتيرو بعد 23 ثانية على صافرة البداية في أسرع أهداف الموسم، لكن الهلال أدرك التعادل عن طريق ألكسندر ميتروفيتش من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وحافظ الهلال على سجله خاليا من الخسارة في الموسم الجاري من المسابقة المحلية بعد 29 فوزا، و3 تعادلات، لكن سلسلة انتصاراته توقفت بعد أن بلغت 24 مباراة على التوالي.

 

وبات الزعيم على بعد مباراتين فقط من تحقيق لقب الدوري بلا هزيمة للمرة الثانية في تاريخه، والثالثة في تاريخ دوري المحترفين (منذ 2008-2009).

 

ولن يؤثر التعادل على فوز الهلال باللقب، إذ كان الفريق الأزرق حسم المنافسة بعد انتصاره على الحزم 4-1 يوم السبت الماضي ضمن الجولة 31.

 

ورفع الهلال رصيده إلى 90 نقطة ليحافظ على فارق الـ 12 نقطة مع النصر، صاحب المركز الثاني، قبل الجولتين الأخيرتين.

 

كما شهدت الجولة ذاتها، تعادل الاتفاق مع ضيفه الأخدود 1-1، حيث تقدم ياسين عطية الزبيدي في الدقيقة 48، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل عبر ماجد دوران (86).

 

ورفع الاتفاق رصيده إلى 45 نقطة في المركز السادس، فيما رفع الأخدود رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس عشر.

 

ضربة مباغتة

 

بدأت المباراة سريعة، واحتاج أوتافيو ثوان قليلة ليضع أصحاب الأرض في المقدمة بتصويبة صاروخية مباغتة، سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى ياسين بونو، بعدما تلقى تمريرة من كريستيانو رونالدو.

 

وبعد 10 دقائق، أراد أوتافيو رد الهدية لرونالدو بعدما لعب كرة عرضية متقنة، قابلها الدون بتصويبة "على الطائر" مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وكاد كريستيانو رونالدو يسجل هدفا بطريقة رائعة، عندما حول عرضية من سلطان الغنام برأسه، لكن كرته كانت أعلى من العارضة بقليل.

 

واصل النصر خطورته على المرمى، وأهدر رونالدو فرصة سهلة عند الدقيقة 26، إذ مرت عرضية ساديو ماني من تحت قدميه بطريقة غريبة.

 

استعاد الهلال توازنه في النصف الثاني من الشوط الأول، وتمكن من مجاراة مضيفه في الاستحواذ، لكنه لم يشكل خطورة تذكر على مرمى أوسبينا.

 

صحوة زرقاء

 

دخل الهلال الشوط الثاني برغبة أكبر في إدراك التعادل، للحفاظ على سلسلة اللا هزيمة - على الأقل - في المسابقة المحلية.

 

وجاءت أول فرصة حقيقية زرقاء في المباراة عند الدقيقة 52، حين أرسل سعود عبد الحميد كرة عرضية متقنة، لعبها سيرجي سافيتش برأسه في الشباك من الخارج.

 

بعدها ب5 دقائق نجح النجم الصربي في هز شباك أوسبينا بعد كرة عرضية من ميشايل، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي تسلل محمد البريك في بداية الهجمة.

 

زاد ضغط الهلال بعدما شعر بخطر تلقي الهزيمة الأولى في الدوري هذا الموسم، حيث هدد ميشايل مرمى النصر بتسديدتين، الأولى أبعدها أوسبينا لركلة ركنية، والثانية مرت بجوار القائم.

 

وأهدر ألكسندر ميتروفيتش إحدى أخطر فرص الزعيم في الديربي، بعدما ارتقى عاليا ليحول عرضية سافيتش تجاه المرمى لكنها علت العارضة في الدقيقة 78.

 

رد رونالدو بعد دقيقة بفرصة أخطر، حيث تسلم عرضية داخل منطقة الجزاء، وسدد قوية حولها بونو لركلة ركنية، قبل أن يواصل الحارس المغربي تعملقه بإبعاد رأسية أخرى.

 

وفي وقت تتجهز جماهير النصر للاحتفال بإلحاق الهلال أول هزيمة، حصل الزعيم على ركلة جزاء بعد إعاقة سعود على يد ماني، ترجمها ميتروفيتش لهدف تعادل قاتل.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

في غياب رونالدو ونيفيز .. كرواتيا تفوز وديًا على البرتغال

ماجد محمد

تمكن المنتخب الكرواتي من تحقيق الفوز على المنتخب البرتغالي، وذلك في المباراة التي جمعتهما وديًا، استعدادًا لكأس أمم أوروبا 2024.

وكان لاعبي دوري روشن للمحترفين، كريستيانو رونالدو لاعب النصر، ونيفيز لاعب الهلال، قد. وصلا أمس إلى معسكى المنتخب، وظهرا على مقاعد البدلاء.

وتقدم المنتخب الكرواتي في الدقيقة الثامنة عن طريق لوكا مودريتش من ضربة جزاء، قبل أن يدرك ديوجو جوتا التعادل للمنتخب البرتغالي من ضربة جزاء في الدقيقة .48،وفي الدقيقة 56 سجل أنتي بوديمير الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي.

ويتواجد المنتخب البرتغالي مع جورجيا والتشيك وتركيا في المجموعة السادسة، في حين يتواجد المنتخب الكرواتي مع إسبانيا وإيطاليا وألبانيا في المجموعة الثانية.

مقالات مشابهة

  • أستراليا تهزم فلسطين بخماسية في تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027
  • رونالدو : ما وصلت إليه ليس من قبيل الصدفة
  • صباح الكورة.. إنييستا يحرك برشلونة للتعاقد مع محمد صلاح والنصر يضع الرتوش الأخيرة لضم حارس يوفنتوس
  • رونالدو يتدخل لحسم صفقة تشيزني
  • بتوصية من رونالدو.. صديق ميسي على رادار النصر السعودي
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت
  • رونالدو يشاهد هزيمة البرتغال من مقاعد البدلاء
  • في غياب رونالدو ونيفيز .. كرواتيا تفوز وديًا على البرتغال
  • البرتغال تستعد لبطولة اليورو بخسارة من كرواتيا في غياب رونالدو