تكبدت عربات "بي إم بي" CV 90 السويدية الصنع أول خسائرها.

وتمت إصابة إحدى تلك المدرعات التي تم نقلها ليلا إلى محور"خاركوف" العملياتي، وذلك بصاروخ موجه مضاد للدبابات، أطلق من مروحية روسية. وأصاب الصاروخ القسم الأمامي لجسم المدرعة، ما أسفر عن وقوع انفجار قوي داخلها. ولم يذكر عدد القتلى من طاقمها بعد.

إقرأ المزيد "كاتيوشا الصغيرة".

. تشارك في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

يذكر أن مدرعات CV 90 المعروفة كذلك كـ Stridsfordon 90  وStrf 90 كانت ضمن تشكيلة اللواء الأوكراني الميكانيكي الـ21. ويسميه الأوكرانيون "لواء سويدي" لأن تم تجهيزه بمعدات حربية سلمتها السويد لأوكرانيا. والمقصود بالأمر هو دبابات "ليوبارد 2 آ5"( Strv 122 ) وStrf 90 المذكورة ومدافع Archer الذاتية الدفع السويدية الصنع.

وقبل ذلك لم يستخدم الأوكرانيون بنشاط تلك المعدات الحربية على الرغم من أن اللواء 21 قد خسر بعض الدبابات والمدرعات والمدافع، ويعرض بعض مدرعات Strf 90 في معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو.

إلى جانب المعدات السويدية نقل الأوكرانيون إلى محور خاركوف العملياتي دبابات "ليوبارد" الألمانية وراجمات الصواريخ الكرواتية من طراز RAK-12 التي تم وضعها على منصة رباعية الدفع الأمريكية Humvee، وكذلك ناقلات الأفراد المدرعة الأمريكية M1126 Stryker .

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مروحيات

إقرأ أيضاً:

كوماندوز الاحتلال يقاتل وسط رفح.. والقسام يضرب دبابات الميركفاه

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتياح مدينة رفح للأسبوع الرابع على التوالي، وسط تقدم للآليات العسكرية في محاور عدة، واندلاع اشتباكات عنيفة في قلب المدينة، وتحديدا في المناطق المحيطة بـ"تل زعرب" ومخيم "يبنا" وحي التنور.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن قوات الكوماندوز بالجيش الإسرائيلي تقاتل وسط رفح، ويعملون بشكل ميداني مع قوات الفرقة 162، تزامنا مع العثور على منصات لإطلاق الصواريخ وممرات أنفاق وعبوات ناسفة تابعة لحركة حماس.

وأشارت القناة الـ14 العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلي عثر على معدات عسكرية وصواريخ بعيدة المدى والعديد من الوسائل القتالية خلال عمليته العسكرية المستمرة في رفح.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابات الاحتلال وآلياته العسكرية في رفح بقذائف الياسين 105، إلى جانب إطلاق قذائف الهاون على تجمعات جنود الاحتلال.

وذكرت كتائب القسام في عدد من البلاغات العسكرية، أنها استهدفت بقذائف الياسين 105 ثلاث دبابات من نوع "ميركفاه" في مخيم يبنا، مشيرة إلى أنها استهدفت أيضا دبابة في محيط مسجد دار السلام.

ولفتت الكتائب إلى أنه استهدفت قوات الاحتلال متوغلة خلف تل زعرب بقذائف الهاون، إضافة إلى استهداف قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 5 جنود بعبوة مضادة للأفراد، وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور برفح.



من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف جنود الاحتلال وآلياته العسكرية المتوغلة في محيط موقع "القوس" بمخيم يبنا وفي محيط "تل زعرب" بوابل من قذائف الهاون.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 3 من جنوده وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة جراء كمين للمقاومة في رفح، لكنه يعلق على بقية الهجمات التي أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تنفيذها ضده.

ويشير آخر تحديث نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مقتل 642 عسكريا وجرح 3 آلاف و657 آخرين منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن عن البدء في اجتياح رفح في 6 أيار/ مايو الجاري، متجاهلا تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات ذلك على الأوضاع الإنسانية في المدينة وقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • أحدث 5 صور لتفاصيل محور اللواء عمر سليمان الطريق الدائرى لمحافظة الإسكندرية
  • الدفاع المدني في غزة: لسنا مؤهلين للعمل الميداني ونعاني من نقص المعدات
  • محلل أمريكي: الأوكرانيون يغادرون بلادهم هربا من التعبئة
  • صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة
  • أوكرانيا والسويد توقعان اتفاقية للتعاون الأمني
  • أوكرانيا والسويد توقعان اتفاقا أمنيا يتضمن الدعم في المجال العسكري
  • RT: حكايات سويدية عن تهديد روسي
  • كوماندوز الاحتلال يقاتل وسط رفح.. والقسام يضرب دبابات الميركفاه
  • فرص لهطول أمطار متفرقة بمحافظة ظفار.. وحمراء الدروع تسجل أعلى درجة حرارة