أجرى فريق من محققي النيابة العامة، تفتيشا لمركز إصلاح وتأهيل 15 مايو، وذلك في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وذكرت النيابة العامة في بيان اليوم السبت أن محققي النيابة تفقدوا عنابر النزلاء، حيث تأكدوا من نظافتها وجاهزيتها، وملائمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم، واستمع المحققون إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، فلم يبدوا أية شكاوى وقرروا بتمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

كما أجرى محققو النيابة زيارة إلى المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، حيث وقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة والاطلاع على دفاترها، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

وأشارت النيابة إلى أن محققيها تفقدوا أيضا أماكن إعداد الطعام، وقوفا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| إصابة 14 شخصا في حادث مروع أعلى طريق السويس.. والعثور على جثة أجنبي أسفل كوبري إدفو شمال أسوان

حالة المرور.. انتظام حركة السيارات في شوارع وميادين القاهرة والجيزة

العثور على جثة شاب من جنسية أخرى أسفل كوبرى إدفو شمال أسوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائب العام النيابة العامة النائب العام المستشار محمد شوقي

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل

في إطار الدور المهم والخدمي الذي تقوم به جامعة حلوان لتأهيل الطلاب بكل المقومات الضرورية لسوق العمل، نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان ورشة عمل عن "تنمية المهارات والجاهزية لسوق العمل"، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، وإشراف الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتزويد طلابها بالمهارات والخبرات اللازمة لتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل بعد التخرج.

حاضرت في الورشة الدكتورة ألفت السيد، مدربة معتمدة من جامعة عين شمس ومنظمة اليونسكو.

وأوضح الدكتور إبراهيم لطفي دور الكلية في إكساب الخريجين مهارات تساعدهم على التفوق في سوق العمل من خلال الدعم والتدريب المستمر.

وعرض الدكتور مصطفى الطوخي أهداف الورشة في تشجيع الطلاب على العمل واكتساب المهارات والخبرات اللازمة.

وقدمت الدكتورة ألفت برنامج "Business Twenty" المعتمد لتعلم المهارات في 20 يومًا، وأكدت على دور الشباب كركيزة في بناء المجتمع وضرورة توجيههم نحو التأهيل لسوق العمل.

كما شرحت مفهوم التأهيل لسوق العمل من خلال اكتساب مهارات مثل التفاوض والتفكير الإبداعي والناقد، واتخاذ القرارات، والعمل الجماعي، وإدارة الوقت، والحصول على شهادات احترافية معتمدة، وإعداد السيرة الذاتية.

كما عرضت أمثلة لمشروعات ومواقع تنمية المهارات مثل Udemy وCoursera، بالإضافة إلى مواقع التوظيف المعتمدة مثل LinkedIn.

 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين يجري اجتماعا مع وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة
  • عطاء وزارة مالية القضارف فى زمن الحرب
  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في الإصلاحية المركزية بصعدة
  • أجرى رئيسها أول مكالمة.. نوكيا تعود للواجهة بتقنية المكالمات الثلاثية الأبعاد
  • محمد صالح التامك: المندوبية العامة الإدارة السجون وإعادة الادماج وضعت برامج لتأهيل النزلاء الأحداث وتمكينهم من الاندماج في المجتمع
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • انتشال عدد من الشهداء أسفل الأنقاض في حي الشيخ رضوان بغزة
  • الداخلية: ضبط مواد يشتبه بأنها مخدرة وأسلحة بيضاء وهواتف نقاله في حملة تفتيشية مفاجئة على عنابر سجن النساء
  • مصرع عامل أسفل عجلات قطار بالبلينا
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو