قالت وسائل إعلام فلسطينية إن آليات الاحتلال الإسرائيلي تجري عمليات تمشيط واسعة وتطلق النار بكثافة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وكشفت عن ارتقاء شهيدين برصاص الاحتلال قرب وادي غزة شمال المحافظة الوسطى، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأكدت أيضا ارتقاء شهداء ووجود مصابين في قصف استهدف حيا سكنيا في محيط مستشفى كمال عدوان بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

معارك ضارية في رفح.. و7 شهداء في غارات على النصيرات وسط القطاع

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ256 على التوالي، حيث شن طيران الاحتلال فجر الاثنين غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في القطاع.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات ضارية تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي وسط وغرب مدينة رفح، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.

كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها بكثافة لإسناد قوات الاحتلال التي تحاول التوغل إلى وسط رفح.

واستشهد سبعة أشخاص وأصيب آخرون جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.



كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية بشكل مكثف مناطق عدة في المحافظة الوسطى لقطاع غزة، من أبرزها مدينة دير البلح ومخيما النصيرات والبريج.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها المكثف على الأحياء الغربية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

في المقابل، دوت صافرات الإنذار في موقع "صوفا" العسكري الإسرائيلي شرق رفح، بعد إطلاق رشقة صاروخية من غزة.

واستهدفت غارة جوية منزلا في بلوك 3 بمخيم البريج وسط قطاع غزة، مما خلف عددا من الشهداء والمصابين، بالتزامن مع تحليق الطائرات المسيرة من طراز "كواد كابتر" بشكل مكثف في سماء مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأفادت وزارة الصحة الاثنين، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد المدنيين العزل في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 10 شهداء و73 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.



ولفتت الوزارة في تقريرها اليومي إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و347 شهيدًا و85 ألفا و372 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودين إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وفي وقت سابق من، أفادت مصادر صحية في القطاع باستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وبإصابة آخرين بجروح وصفت بالخطيرة جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

والليلة الماضية، أفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه انتشلت شهيدين من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان غرب رفح، إثر قصف الاحتلال للمنطقة. واستهدف طيران الاحتلال الحربي منزلا في محيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في مخيم البريج وشهداء ومصابون في النصيرات
  • 10 شهداء في قصف على مخيم النصيرات وسط القطاع
  • قصف مناطق عديدة في قطاع غزة واستشهاد العشرات
  • مراسلنا: 17 قتيلا جراء غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة (فيديو)
  • معارك ضارية في رفح.. و7 شهداء في غارات على النصيرات وسط القطاع
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويقصف النصيرات اليوم
  • وقوع شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي يستهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. إصابات جراء قصف الاحتلال على مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة
  • اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا وغارة إسرائيلية على غزة
  • الياسين 105.. كلمة سر كتائب القسام في مواجهة الاحتلال